أخر الاخبار

الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي

الدوري الإنجليزي الممتاز هو أحد أشهر وأقوى الدوريات في عالم كرة القدم، والذي يضم نخبة من أفضل اللاعبين والأندية في التاريخ. من بين اللاعبين الذين تألقوا في هذا الدوري، هناك من حقق إنجازات رائعة في تسجيل الأهداف، وأصبحوا أساطير لأنديتهم ومنتخباتهم. في هذا المقال، سنتعرف على الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي، واللاعبين الذين يتصدرون قائمة أفضل هدافي البريميرليغ عبر التاريخ.

الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي
الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي

 من هو الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي؟

الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي هو نجم منتخب إنجلترا السابق آلان شيرر، والذي أحرز طوال مسيرته 260 هدفًا خلال 441 مباراة خاضها في البريميرليغ. لعب شيرر لنادي بلاكبيرن روفرز ونادي نيوكاسل، وسجل مع الأول 112 هدفًا في 138 مباراة، ومع الثاني أحرز 148 هدفًا في 303 مباراة، بالدوري الإنجليزي الممتاز.

شيرر هو أحد أبرز المهاجمين في تاريخ كرة القدم، وسجل أهدافًا رائعة بكل أنواعها، سواء بالرأس أو بالقدم أو بالضربات الثابتة. كما حقق شيرر بطولات مهمة مع بلاكبيرن روفرز وإنجلترا، حيث فاز بلقب البريميرليغ موسم 1994-1995، وحصل على جائزة أفضل لاعب في إنجلترا ذات الموسم. كما سجل شيرر 30 هدفًا مع منتخب إنجلترا في 63 مباراة دولية، وشارك في كأس العالم 1998 وكأس أوروبا 1996 و2000².


 من هم أفضل هدافي البريميرليغ عبر التاريخ؟

خلف شيرر، يأتي مهاجم توتنهام ونجم منتخب إنجلترا، هاري كين، صاحب الـ 213 هدفًا في 320 مباراة. كان كان يُعتبر من أفضل المهاجمين في العالم حاليًا، وسجَّل أهدافًا مذهلة بقوة ودقة عالية. كما حصل كان على جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في كأس العالم 2018 بروسيا. ويلِّهُ نجم مانشستر يونايتد السابق واين روني في المركز الثالث في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز عبر التاريخ؛ إذ أحرز 208 هدفًا في 492 مباراة. روني هو أحد أكثر اللاعبين شعبية وإثارة في تاريخ البريميرليغ، وسجَّل أهدافًا خرافية بمهارة وإبداع لا مثيل لهما. كما حقق روني بطولات عديدة مع مانشستر يونايتد، منها خمسة ألقاب للبريميرليغ، ولقب دوري أبطال أوروبا موسم 2007-2008. كما سجل روني 53 هدفًا مع منتخب إنجلترا في 120 مباراة دولية، وهو رقم قياسي.

في المركز الرابع، يأتي أندي كول، الذي سجل 187 هدفًا في 415 مباراة¹. لعب كول لعدة أندية في البريميرليغ، منها نيوكاسل ومانشستر يونايتد وبلاكبيرن روفرز وفولهام. كان كول من المهاجمين السريعين والقويَّة، وكان يتمتع بحس تهديفي عالٍ. كما حقق كول بطولات مهمة مع مانشستر يونايتد، منها خمسة ألقاب للبريميرليغ، ولقب دوري أبطال أوروبا موسم 1998-1999. كما سجل كول 15 هدفًا مع منتخب إنجلترا في 59 مباراة دولية.

في المركز الخامس، يأتي سيرخيو أغويرو، الذي سجل 184 هدفًا في 275 مباراة. لعب أغويرو لنادي مانشستر سيتي لعشر سنوات، وكان من أبرز نجوم الفريق والدوري. سجَّل أغويرو أهدافًا حاسمة ومثيرة، وأصبح رمزًا للسكايل بلوز. كما حقق أغويرو بطولات عديدة مع مانشستر سيتي، منها خمسة ألقاب للبريميرليغ، وأحدهم كان بفضل هدفه التاريخي في الثوانِ الأخيرة من المباراة الأخيرة للموسم 2011-2012. كما سجَّل أغويرو 41 هدفًا مع منتخب الأرجنتين في 101 مباراة دولية.

 من هم أبرز اللاعبين العرب في تاريخ البريميرليغ؟

الدوري الإنجليزي الممتاز شهد مشاركة عدد من اللاعبين العرب، الذين تركوا بصماتهم في هذا الدوري بمستواهم وأهدافهم وإنجازاتهم. وفقًا لتقرير من شبكة سكاي نيوز عربية، فإن هناك 10 لاعبين عرب يلعبون في البريميرليغ حاليًا، ونذكر أربعة منهم :

 محمد صلاح (ليفربول): هو أفضل لاعب عربي في تاريخ البريميرليغ، وأحد أفضل لاعبي العالم حاليًا. سجَّل صلاح 125 هدفًا في 203 مباراة في البريميرليغ، وحقق لقب هداف الدوري مرتين، وجائزة أفضل لاعب في الموسم 2017-2018. كما فاز صلاح بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية مع ليفربول.

رشيد غزال (ليستر سيتي): هو جناح جزائري موهوب، انضم إلى ليستر سيتي في 2018 قادمًا من موناكو. سجَّل غزال 5 أهداف في 58 مباراة في البريميرليغ، وساهم في فوز فريقه بكأس الاتحاد الإنجليزي موسم 2020-2021.

رومان سايس (ولفرهامبتون): هو مدافع مغربي قوِّى، انضم إلى وولفرهامبتون في 2016 قادمًا من أنجير. شارك سايس في 103 مباراة في البريميرليغ، وسجَّل 5 أهداف، وكان عنصرًا أساسيًا في خط دفاع فريقه.

يوهان بن علوان (لستر ستت): هو مدافع تونسى، انضم إلى لستر ستت في 2018 قادمًا من فراى بورغ. شارك بن علوان في 16 مباراة في البريميرليغ.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-