أخر الاخبار

نتيجة مباراة النصر والشباب اليوم 29-08-2023 في الدوري السعودي

النصر يسحق الشباب برباعية في ديربي الرياض

في ليلة ركلات الجزاء، تألق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وقاد فريقه النصر إلى فوز كاسح على جاره الشباب بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على ملعب الأول بارك، ضمن الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي للمحترفين.

وسجل رونالدو هدفين من ركلتي جزاء في الدقائق 13 و38، وصنع هدفًا ثالثًا لزميله ساديو ماني في الدقيقة 40، قبل أن يختتم سلطان الغنام الرباعية في الدقيقة 80، ليرفع النصر رصيده إلى ست نقاط في المركز السادس، فيما تجمد رصيد الشباب عند نقطتين في المركز قبل الأخير.


نتيجة مباراة النصر والشباب اليوم 29-08-2023 في الدوري السعودي
نتيجة مباراة النصر والشباب اليوم 29-08-2023 في الدوري السعودي 


سجود الدون

بدأت المباراة بضغط من جانب الشباب، الذي حاول استغلال عامل الأرض والجمهور لإحراز هدف مبكر يزعزع ثقة خصمه. وكاد فابيو مارتينز أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 8، لولا تصدي برادلي جروز لتسديدته من داخل المنطقة.

ولكن سرعان ما استعاد النصر توازنه وأخذ زمام المبادرة، وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 13، بعد اصطدام كرة سلطان الغنام بيد هاتان باهبري داخل منطقة الجزاء. وانبرى لها رونالدو وسددها بقوة في يسار حارس المرمى فاروق بن مصطفى، ليحتفل بالهدف بسجوده على أرضية الملعب.


ركلات جزاء مثيرة للجدل

وظل الشباب يحاول التعافي من هذه الصدمة، وأضاع فابيو مارتينز فرصة ذهبية للتعادل في الدقيقة 25، عندما اخترق دفاعات النصر وانفرد بالحارس جروز، لكنه سدد بعيدًا عن المرمى.

ورغم ذلك، لم يستسلم الشباب وظل يضغط على خط دفاع النصر، وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 34، بعد تدخل عنيف من عبدالرحمن العبيد على محمد بن يطو داخل المنطقة. وتقدم فابيو مارتينز لتنفيذها، لكنه أهدرها بعد أن ارتطمت كرته بالقائم الأيسر للحارس جروز، الذي تصدى لها ببراعة.

وبعد دقائق قليلة، حصل النصر على ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 38، بعد عرقلة واضحة من كويلار على رونالدو داخل منطقة الجزاء. وسددها الدون بنفس الطريقة في يسار الحارس بن مصطفى، ليضاعف النتيجة لصالح فريقه².

 ماني يضيف الثالث

ولم يكتف النصر بالهدفين، وواصل هجومه على مرمى الشباب، وأضاف هدفًا ثالثًا في الدقيقة 40، بعد تمريرة رائعة من رونالدو إلى ماني، الذي انطلق من الجهة اليسرى وسدد كرة قوية في أقصى يمين الحارس بن مصطفى، ليختتم الشوط الأول بتقدم النصر بثلاثية نظيفة.

غريب يضيع ركلة جزاء ثالثة

في الشوط الثاني، حاول المدير الفني للشباب كارلوس هيرنانديز إحداث تغيير في أداء فريقه، وأجرى تبديلات هجومية، وأشرك كلا من سامي الخيبري وأحمد شراحيلي وعبدالإله المالكي.

ولكن هذه التغييرات لم تجدي نفعًا، فالشباب ظل ضعيفًا في خط الوسط والهجوم، وغير قادر على خلق فرص حقيقية على مرمى جروز.

وفي المقابل، استغل النصر المساحات التي خلفها الشباب في خط دفاعه، وحصل على ركلة جزاء ثالثة في الدقيقة 63، بعد تعرض ساماراس لعرقلة من شراحيلي داخل المنطقة. وانبرى لها عبدالرحمن غريب، لكنه أهدرها بعد أن سددها فوق العارضة.

 بانيجا يتلقى الحمراء

ولم يكن هذا كل شئ، ففي الدقيقة 78، تلقى لاعب وسط الشباب إيفر بانيجا بطاقة حمراء مباشرة من حكم المباراة نتيجة لتدخله العنيف على قدم سلطان الغنام.

سلطان يختتم الرباعية

ورغم نقص عددي فريقه، حاول فابيو مارتينز إحراز هدف شرف للشباب في الدقائق الأخيرة من المباراة، لكنه لم يجد طريقه إلى الشبكة.

وفي الدقيقة 80، أضاف النصر هدفًا رابعًا وأخيرًا، بعد تمريرة عرضية من ماني إلى سلطان الغنام، الذي توغل من الجهة اليمنى وسدد كرة قوية في أقصى يسار الحارس بن مصطفى، ليختتم الرباعية ويحسم المباراة لصالح فريقه.

تحليل المباراة

بهذا الفوز، أثبت النصر أنه فريق قوي ومتكامل في جميع خطوطه، وأنه يمتلك لاعبين من طراز عالمي مثل رونالدو وماني، اللذين قادا هجومه بذكاء وإتقان.

وفي المقابل، أظهر الشباب أداءً باهتًا ومخيبًا للآمال، وفشل في تحقيق أول انتصار له في دوري روشن هذا الموسم. وعلى المدير الفني هيرنانديز أن يعمل على تحسين مستوى فريقه، خاصة في خط الوسط والدفاع، وأن يجد حلولًا لضعف التسديدات والإستغلال السيئ للفرص.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-