أخر الاخبار

الاتفاق يضم هندرسون بعد خروجه المثير من ليفربول

في حوار حصري مع بي بي سي عربي، كشف جوردان هندرسون، قائد ليفربول السابق، عن تفاصيل رحيله المفاجئ عن النادي الإنجليزي وانضمامه إلى الاتفاق السعودي في صفقة قياسية.

الاتفاق يضم هندرسون بعد خروجه المثير من ليفربول
الاتفاق يضم هندرسون بعد خروجه المثير من ليفربول

هندرسون يكشف سبب اختيار الاتفاق

"الاتفاق ناد كبير في السعودية والشرق الأوسط، لديه تاريخ طويل وجماهير عظيمة. كان لديه مشروع طموح وجذاب، يهدف إلى المنافسة على جميع الألقاب المحلية والإقليمية والعالمية. كان لديه أيضا مدرب رائع، ستيفن جيرارد، الذي يعرفني جيدا وأثق به كثيرا. كان هو من اتصل بي أولا وطلب مني الانضمام إلى فريقه. شعرت بالشرف والاحترام من هذا العرض."


هل كانت الأموال السبب في اختيار هندرسون الاتفاق 

"لا، بالطبع لا. لست شخصا يهتم بالأموال فوق كل شيء. لقد كسبت ما يكفي من المال في مسيرتي الكروية، ولست بحاجة إلى المزيد. لقد اخترت الاتفاق لأسباب رياضية وشخصية، لأنني أردت تجربة جديدة وتحديا جديدا في حياتي. أردت أن أثبت لنفسي وللعالم أنني قادر على اللعب في دوري آخر وثقافة أخرى. أردت أن أكون جزءا من تاريخ هذا النادي العريق."


 علاقة يورغن كلوب  في انتقال هندرسون إلى الاتفاق 

"علاقتي مع كلوب كانت جيدة في البداية، لقد كان مثل الأب بالنسبة لي. ساعدني على تطوير مستواي وزاد من ثقتي بنفسي. تحت قيادته، فزنا بالعديد من الألقاب المهمة، مثل دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز وكأس العالم للأندية. لكن في الموسم الماضي، تغير كل شيء. بدأت علاقتنا تتدهور تدريجيا، وأصبحنا نختلف في العديد من الأمور. شعرت أنه لا يحترمني كقائد ولا يثق بي كلاعب. كان يستبدلني في كل مباراة، وينتقدني أمام الإعلام والجماهير. كان يضغط علي بشكل مفرط، ويطالبني بالمزيد من الجهد والتضحية. لم أكن سعيدا في ليفربول بسبب كلوب."


مشكلة هندرسون مع يورغن كلوب عجلة الرحيل إلى الاتفاق السعودي 

"نعم، حاولت. تحدثت معه عدة مرات، وطلبت منه أن يعطيني فرصة أكبر لإظهار قدراتي. لكنه لم يستمع إلى كلامي، ولم يغير رأيه عني. قال لي إنه لا يحتاج إلى خدماتي بعد الآن، وأنه يريد التخلص مني في أقرب فرصة. قال لي إنه يفضل اللاعبين الأصغر سنا والأسرع والأقوى مني. قال لي إنني قد بلغت ذروة مستواي، وأنني لا أستطيع تقديم شيء جديد للفريق. قال لي إنني عائق أمام تطور الفريق وتحقيق أهدافه."

"شعرت بالحزن والغضب والإحباط. شعرت أنه قد خانني وخان ثقتي به. شعرت أنه قد نسي كل ما فعلته من أجله ومن أجل الفريق. شعرت أنه قد احتقرني واستخف بمشاعري. شعرت أنه قد ظلمني وأساء إلي. شعرت أنه قد حطم حلمي في الاستمرار في لبس قميص ليفربول، الذي كان شغف حياتي."


هل ندمت على رحيلك عن ليفربول؟

"لا، لا أندم. رحيلي عن ليفربول كان قرار صائب، لأنه كان في مصلحة جميع الأطراف. لقد اخترت الاتفاق لأجل مستقبلي، وأتمنى أن يكون خيرا على الجميع. أشكر جماهير ليفربول على دعمها المستمر، وأشكر زملائي في الفريق على صداقتهم الصادقة، وأشكر إدارة النادي على احترامها لقراري. أتمنى للجميع التوفيق في المستقبل."

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-