أخر الاخبار

الزلزولي يودع برشلونة وينضم إلى ريال بيتيس في صفقة تاريخية

 في صفقة مفاجئة ومثيرة، انتقل الدولي المغربي عبد الصمد الزلزولي إلى نادي ريال بيتيس الإسباني، بعقد احترافي يمتد إلى غاية 2028، قادماً إليه من نادي برشلونة، الذي لم يستطع إقناعه بالبقاء في صفوفه.

الزلزولي يودع برشلونة وينضم إلى ريال بيتيس في صفقة تاريخية
الزلزولي يودع برشلونة وينضم إلى ريال بيتيس في صفقة تاريخية

 من هو الزلزولي؟

الزلزولي عبد الصمد هو لاعب كرة قدم مغربي، يبلغ من العمر 21 عاماً، يلعب في مركز الجناح الأيسر أو الأيمن. وُلِد في مدينة بني ملال في المغرب، وانضم إلى أكاديمية برشلونة "لا ماسيا" في عام 2018. 

في برشلونة، تطور الزلزولي كثيراً تحت إشراف المدرب خافيير غارسيا بيرنال "خافي"، وأصبح أحد أبرز نجوم فريق برشلونة "ب"، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الإسبانية. سجل الزلزولي 15 هدفاً وصنع 12 تمريرة حاسمة في 42 مباراة مع فريق "ب" في الموسم الماضي.

 لماذا اختار  الزلزولي ريال بيتيس؟

الزلزول كان يطمح إلى الانضمام إلى فريق برشلونة الأول، والذي كان يضم نجوماً عالمية مثل ليونيل ميسي وأنطوان غريزمان وفيليب كوتينهو. ولكنه لم يحصل على فرصة كافية لإظهار موهبته مع الفريق الأول، حيث شارك في مباراتين فقط كبديل في كأس الملك.

على الجانب الآخر، كان ريال بيتيس يتابع تطورات زلزولي منذ فترة طويلة، ويرى فيه لاعباً قادراً على تعزيز خط هجومه، وخاصة بعد رحيل نابيل فقير إلى نادي ليل الفرنسي. ولذلك، قرر ريال بيتيس الدخول في مفاوضات مع برشلونة لضم الزلزولي، وتمكن من الحصول على توقيعه مقابل 10 ملايين يورو، بالإضافة إلى 50% من حقوق بيعه في المستقبل.

 ماذا يمكن أن يقدم الزلزولي لريال بيتيس؟

الزلزولي هو لاعب موهوب ومتعدد المهارات، يمتاز بالسرعة والمراوغة والتسديد والتمرير. يمكنه اللعب على الجانبين من الهجوم، وأيضاً كصانع ألعاب خلف المهاجم. يحب الزلزولي اللعب بحرية وإبداع، وهو ما يتناسب مع أسلوب ريال بيتيس، الذي يقوده المدرب الشهير مانويل بيليغريني.

الزلزولى سيجد في ريال بيتيس فرصة كبيرة لإثبات نفسه في الدوري الإسباني، والذي يعتبر أحد أقوى الدوريات في العالم. كما سيستفيد من تجربة زملائه في الفريق، مثل سيرجيو كاناليس وخواكين وكريستيان تيلو، الذين سيلعبون دوراً هاماً في تأقلمه وتألقه.

 هل سينجح الزلزولي في ريال بيتيس؟

لا شك أن الزلزولي يمتلك إمكانات كبيرة، وأنه قادر على أن يصبح نجماً لامعاً في الدوري الإسباني. لكنه سيحتاج إلى التأقلم على المستوى الأول، والتغلب على التحديات والضغوطات التي تصاحبه. كما سيحتاج إلى الثقة والدعم من جانب المدرب والجماهير والإعلام.

إذا استطاع الزلزولي أن يظهر شخصية قوية وطموحة، وأن يحافظ على تطوره وتحسنه، فإنه سيكون له كلمة في تاريخ ريال بيتيس، وسيرفع اسم المغرب عالياً في الملاعب الإسبانية.

كم عمر عبد الصمد الزلزولي 

عبد الصمد الزلزولي هو لاعب كرة قدم مغربي محترف يلعب كجناح مع نادي برشلونة ويلعب مع منتخب المغرب. ولد في 17 ديسمبر 2000، لذلك يبلغ من العمر 21 سنة حاليا. انتقل إلى إسبانيا في سن الرابعة، وبدأ لعب كرة القدم مع فرق الشباب في إلتشي في سن السابعة. انتقل إلى إيركوليس في عام 2016 وبدأ مسيرته الكروية معهم في عام 2019. انتقل إلى برشلونة ب في 31 أغسطس 2021، وشارك لأول مرة مع فريق برشلونة الأول في مباراة بالدوري الإسباني انتهت بالتعادل 1–1 مع ألافيس في 30 أكتوبر 2021. تم إعارته إلى أوساسونا في الموسم 2022–23.

في ختام هذا المقال، نستطيع أن نقول إن انتقال عبد الصمد الزلزولي من برشلونة إلى ريال بيتيس هو صفقة تاريخية للكرة المغربية والإسبانية. فاللاعب المغربي الشاب أثبت قدراته الفنية والبدنية مع أوساسونا ومنتخب بلاده، وأصبح أحد أبرز المواهب في الليغا. ورغم رغبة تشافي في الإبقاء عليه ضمن صفوف البلوغرانا، فإن الزلزولي اختار التحدي الجديد مع ريال بيتيس، الذي دفع 10 ملايين يورو لضمه. ويأمل الزلزولي أن يكون عنصرا أساسيا في تشكيلة المدرب مانويل بيلجريني، وأن يساهم في تحقيق أهداف الفريق الأندلسي، سواء على المستوى المحلي أو الأوروبي. ونتمنى للزلزولي التوفيق في مشواره الكروي، وأن يستمر في إسعاد جماهير المغرب وإسبانيا بمهاراته وأهدافه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-