أخر الاخبار

 من هو مدرب الرجاء البيضاوي حاليا؟ 

من هو مدرب الرجاء البيضاوي حاليا؟ هذا هو السؤال الذي يشغل بال عشاق النادي الأخضر، الذي يسعى إلى استعادة بريقه وتحقيق إنجازات محلية وقارية. في هذا المقال، سنتحدث عن المدرب الحالي لنادي الرجاء الرياضي المغربي وكذلك سيرة المدرب ومسيرته التدريبية وأهم إنجازاته مع الفرق التي دربها، وكذلك تطلعاته وتحدياته مع الرجاء البيضاوي في الموسم الحالي 2023-2024.

من هو مدرب الرجاء البيضاوي حاليا؟
 من هو مدرب الرجاء البيضاوي حاليا؟ 

 مدرب الرجاء البيضاوي حاليا

المدرب الحالي للرجاء البيضاوي هو جوزيف زينباور، وهو مدرب ألماني من مواليد 1 مايو 1970 في شواندورف جنوب ألمانيا. بدأ زينباور مسيرته كلاعب كرة قدم في فرق صغيرة في ألمانيا، كان أبرزها فريق ماينز، حيث لعب في مركز الظهير الأيسر. اعتزل اللعب في عام 2005، ومن ثم بدأ مشواره التدريبي في فرق ألمانية أخرى، كان أولها فريق هامبورغ، حيث تولى تدريب الفريق الثاني في عام 2011، ثم تدرج إلى تدريب الفريق الأول في عام 2014. لكنه لم يحقق نتائج جيدة مع هامبورغ، وتم إقالته من منصبه في عام 2015 بعد حصوله على نقطتين فقط من ست مباريات.


 مسيرة المدرب الألماني الجديد لفريق الرجاء البيضاوي

بعد رحيله عن هامبورغ، انتقل زينباور لتدريب فرق أخرى في دول مختلفة، كان أبرزها:

سانت غالن: فريق سويسري دربه زينباور من سبتمبر 2015 إلى مايو 2017. لكنه لم يحقق نجاحات كبيرة مع الفريق، وتم فسخ عقده بعد سلسلة من الهزائم.

أورلاندو بايرتس: فريق جنوب أفريقي دربه زينباور من ديسمبر 2019 إلى أغسطس 2021. حقق زينباور نجاحات ملحوظة مع الفريق، حيث احتل المركز الثالث في الدوري المحلي مرتين، وفاز بكأس MTN 8K لعام 2020. رغم ذلك، قرر زينباور ترك الفريق لأسباب عائلية، بعد أن تعرض ابنه لحادث سير خطير.

لوكوموتيف موسكو: فريق روسي دربه زينباور من سبتمبر 2021 إلى فبراير 2022. لم يستمر زينباور طويلاً مع الفريق الروسي، حيث تمت إقالته بعد تراجع نتائج الفريق في الدوري والبطولات الأوروبية.

الرجاء البيضاوي: فريق مغربي دربه زينباور من مارس 2022 إلى الآن. تعاقد زينباور مع الرجاء بعد رحيل المدرب السابق جمال السلامي، ووصول الفريق إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا. حقق زينباور نتائج ممتازة مع الرجاء، حيث فاز بلقب الدوري المغربي لموسم 2021-2022، ووصل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا لموسم 2022-2023، وهو يستعد لمواجهة فريق الترجي التونسي في المباراة النهائية يوم 23 سبتمبر 2023.


 أهم إنجازات جوزيف زينباور 

زينباور هو مدرب ذو خبرة وكفاءة عالية، ولديه رؤية واضحة لكرة القدم. يعتمد على أسلوب لعب هجومي وسريع، ويركز على تطوير مهارات اللاعبين وزيادة ثقتهم بأنفسهم. من أهم إنجازاته كمدرب:

  • فوزه بكأس MTN 8K مع أورلاندو بايرتس في عام 2020، وهو أول لقب يحصل عليه كمدرب.
  • قيادته للرجاء البيضاوي إلى التتويج بلقب الدوري المغربي لأول مرة منذ عام 2013، وذلك بفارق 12 نقطة عن الملاحق المباشر.
  •  قيادته للرجاء البيضاوي إلى بلوغ نهائي دوري أبطال إفريقيا لأول مرة منذ عام 2002، وذلك بعد تخطي فرق قوية مثل التحاد السكندرى المصرى والوداد البيضاوى المغربى والأهلى المصرى.

تطلعات وتحديات زينباور جوزيف 

زينباور هو مدرب طموح ومتحمس، ولديه أهداف كبيرة مع الرجاء البيضاوى. يسعى إلى تحقيق حلم جماهير الفريق بالفوز باللقب الإفريقى للمرة الثالثة في تاريخ النادى، وذلك عن طریق هزیمة الترجى التونسى في المباراة النهائية. كما يسعى إلى المشاركة في كأس العالم للأندية، والتنافس مع أفضل فرق العالم. ولا ينسى زینی باور أیضًا المحافظة على سیطرة الفریق على المشھد المحلى، والدفاع عن لقب الدورى المغربى، والمنافسة على كأس العرش.

ولكن زينباور يواجه أيضًا تحديات كبيرة في مهمته مع الرجاء البيضاوي، ومن أبرزها:

- التعامل مع ضغط الجماهير والإعلام، والتي تتوقع منه الفوز بكل المباريات والبطولات.

- التكيف مع الظروف المحلية والقارية، والتي تشمل السفر الطويل والملعب السيء والتحكيم المتحيز.

- التغلب على الإصابات والإيقافات، والتي تؤثر على تشكيلة الفريق وأدائه.

- التعاقد مع لاعبين جدد والاستغناء عن لاعبين قدامى، والتي تحتاج إلى توفير الموارد المالية والإدارية.

في هذا المقال، تحدثنا عن المدرب الحالي للرجاء البيضاوي، جوزيف زينباور، وسيرته ومسيرته التدريبية وأهم إنجازاته مع الفرق التي دربها، وكذلك تطلعاته وتحدياته مع الرجاء في الموسم الحالي. زينباور هو مدرب ناجح ومحبوب من قبل جماهير الرجاء، ونأمل أن يستمر في تقديم الأفضل للفريق، وأن يحقق معه كل الألقاب الممكنة. شكرًا لك على قراءة هذا المقال.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-