أخر الاخبار

  رواتب لاعبي البطولة المغربية 2023-2024 

البطولة المغربية لكرة القدم هي أعلى مستوى منافسة في هذه الرياضة في المملكة المغربية. تأسست عام 1956 بعد استقلال المغرب عن فرنسا، وتضم 16 ناديا يتنافسون على اللقب كل موسم. تعتبر البطولة المغربية واحدة من أقوى الدوريات في إفريقيا، حيث حصلت على 14 بطولة إفريقية للأندية، وهو رقم قياسي على مستوى القارة. كما أنها تضم بعض اللاعبين الموهوبين والمحترفين، الذين يحظون برواتب مرتفعة مقارنة بمعدلات الدخل في المغرب.

في هذا المقال، سنتعرف على رواتب لاعبي البطولة المغربية 2023 وستقتصر على أغلى 8 لاعبين في البطولة المغربية لكرة القدم، من حيث الرواتب والقيمة السوقية، وفقا لآخر التحديثات من موقع "Transfermarkt" المتخصص في شؤون الانتقالات والأجور في عالم كرة القدم.

رواتب لاعبي البطولة المغربية 2023
  رواتب لاعبي البطولة المغربية 2023

 أغلى 10 لاعبين في البطولة المغربية 2023

1.عطية الله (الوداد البيضاوي): يعتبر الظهير الأيسر للوداد والمنتخب المغربي أغلى لاعب في الدوري المغربي، بقيمة سوقية تصل إلى 2.5 مليون يورو. يتقاضى عطية الله راتبا شهريا يصل إلى 133 مليون سنتيم، وهو راتب ضخم بالمقاييس المحلية. يتمتع عطية الله بسرعة وتقنية عالية، وهو أحد أبرز نجوم المنتخب المغربي، الذي وصل إلى نصف نهائي كأس العالم 2022 في قطر. يحظى عطية الله باهتمام من أندية أوروبية وآسيوية، وقد جدد عقده مؤخرا مع الوداد بهدف بيعه بسعر مرتفع في المستقبل.

2. رضا سليم (الجيش الملكي): يحتل الجناح الأيمن للجيش والمنتخب المغربي المركز الثاني في قائمة أغلى لاعبي الدوري المغربي، بقيمة سوقية تبلغ 2.2 مليون يورو. يتقاضى سليم راتبا شهريا يصل إلى 125 مليون سنتيم، وهو راتب محترم بالنسبة للاعب شاب في سن 23 عاما. يتميز سليم بالانفجار والإبداع والتسديد من مسافات بعيدة، وهو أحد أبرز عناصر الجيش الملكي، الذي توج بلقب البطولة المغربية موسم 2022-2023. كما أنه يشكل إضافة قوية للمنتخب المغربي، الذي يعول عليه في خط الهجوم.

3. يحيى جبران (الوداد البيضاوي): يشغل لاعب الوسط المدافع للوداد والمنتخب المغربي المركز الثالث في قائمة أغلى لاعبي الدوري المغربي، بقيمة سوقية تصل إلى 1.8 مليون يورو. يتقاضى جبران راتبا شهريا يصل إلى 166 مليون سنتيم، وهو راتب مرتفع بالمعايير المغربية. يتمتع جبران بالقوة والتحمل والتمركز والتمكن من الكرة، وهو أحد أهم لاعبي الوداد، الذي يعتبر من أقوى الأندية في إفريقيا. كما أنه يلعب دورا محوريا في خط وسط المنتخب المغربي، الذي يعتمد على توازنه وتوزيعه للكرات.

4. أحمد رضا تقناوتي(الوداد البيضاوي): يحتل حارس مرمى الوداد والمنتخب المغربي المركز الرابع في قائمة أغلى لاعبي الدوري المغربي، بقيمة سوقية تصل إلى 1.7 مليون يورو. يتقاضى تقناوتي راتبا شهريا يصل إلى 109 مليون سنتيم، وهو راتب كبير بالنسبة لحارس مرمى في الدوري المغربي. يتمتع تقناوتي بالخبرة والثقة والإنقاذات الحاسمة، وهو أحد أفضل حراس مرمى في إفريقيا. كما أنه يشكل حائط صد للمنتخب المغربي، الذي استقبل أقل عدد من الأهداف في كأس العالم 2022.

5. أيمن الحسوني (الودادالبيضاوي): يشغل كصانع ألعاب لفريق الوداد البيضاوي الإيطالي والمنتخب المغربي المحلي المركز الخامس في قائمة أغلى لاعبي الدوري المغربي، بقيمة سوقية تصل إلى 1.4 مليون يورو.يتمتع الحسوني  بالسرعة والاندفاع والانضباط والصناعة، وهو أحد نجوم الوداد.

6. وليد الكرتي (الوداد البيضاوي): يشغل لاعب الوسط الهجومي للوداد والمنتخب المغربي المركز السادس في قائمة أغلى لاعبي الدوري المغربي، بقيمة سوقية تصل إلى 1.3 مليون يورو. يتقاضى الكرتي راتبا شهريا يصل إلى 100 مليون سنتيم، وهو راتب جيد بالنسبة للاعب في سن 28 عاما. يتمتع الكرتي بالمهارة والتسجيل والتحرك بدون كرة، وهو أحد أبرز لاعبي الوداد، الذي يحقق نتائج ممتازة على المستوى المحلي والإفريقي. كما أنه يشارك بانتظام مع المنتخب المغربي، الذي يستفيد من قدراته الهجومية.

8. أمين عبود (الرجاء البيضاوي): الذي يحتل المركز التاسع في قائمة أغلى لاعبي الدوري المغربي، بقيمة سوقية تصل إلى مليون يورو. يتقاضى عبود راتبا شهريا يصل إلى 75 مليون سنتيم، وهو راتب مناسب بالنسبة للاعب في سن 25 عاما. يتمتع عبود بالذكاء والتدخلات الجيدة والتحرير السريع، وهو أحد أفضل المدافعين في الدوري المغربي.

وهذا الجدول يبين بشكل أوضح رواتب لاعبي البطولة المغربية 2023

اللاعب النادي القيمة السوقية 
عطية الله الوداد البيضاوي 2.5 مليون يورو
رضا سليم الجيش الملكي 2.2 مليون يورو
يحي جبران الوداد البيضاوي 1.8 مليون يورو
أحمد رضا تقناوتي الوداد البيضاوي 1.7 مليون يورو
أيمن الحسوني الوداد البيضاوي 1.4 مليون يورو
محمد زريدة الرجاء البيضاوي 1.3 مليون يورو
أيوب لكرد الجيش الملكي 1.2 مليون يورو
جمال حركاس الرجاء البيضاوي 1.2 مليون يورو
أيوب العملود الوداد البيضاوي 1.2 مليون يورو
أنس الزنيتي الرجاء البيضاوي 1.2 مليون يورو

في هذا المقال، استعرضنا  أجور لاعبي البطولة المغربية 2023 وبخاصة أغلى 9 لاعبين في البطولة المغربية لكرة القدم، من حيث الرواتب والقيمة السوقية. تبين أن لاعبو الوداد البيضاوي يحتلون نصف قائمة اللاعبين، ما يؤكد قوة هذا الفريق على المستوى المحلي والإفريقي. كما تبين أن لاعبو الوداد البيضاوي يحتلون نصف قائمة اللاعبين، ما يؤكد قوة هذا الفريق على المستوى المحلي والإفريقي. كما تبين أن لاعبو المنتخب المغربي الوطني والمحلي يشكلون غالبية اللاعبين في القائمة، ما يدل على مستوى المغرب كأحد أقوى منتخبات إفريقيا والعالم. وأخيرا، تبين أن بعض اللاعبين المغاربة يمكنهم اللعب في أندية أوروبية كبرى، ما سيزيد من شهرتهم وقيمتهم السوقية. نأمل أن يستمر هؤلاء اللاعبون في تقديم أداء رائع مع أنديتهم ومنتخبهم، وأن يحققوا المزيد من الإنجازات والألقاب في المستقبل. شكرا لك على قراءة هذا المقال، ولا تنسى مشاركته مع أصدقائك ومتابعيك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-