أخر الاخبار

كم عدد البطولات التي حققها الرجاء البيضاوي؟

الرجاء البيضاوي هو أحد أشهر وأنجح الأندية الرياضية في المغرب وإفريقيا. تأسس النادي في عام 1949 في درب سلطان في الدار البيضاء، وهو يلعب في الدوري المغربي الممتاز. يعتبر الرجاء البيضاوي أول ناد مغربي ضمن تأهله رسميا للقسم الأول، وحقق العديد من الإنجازات المحلية والقارية والعالمية.

كم عدد البطولات التي حققها الرجاء البيضاوي؟
كم عدد البطولات التي حققها الرجاء البيضاوي؟

الإنجازات المحلية التي فريق الرجاء الرياضي 

على المستوى المحلي، فاز الرجاء البيضاوي بلقب الدوري المغربي 12 مرة، وهو رقم قياسي مشترك مع غريمه التقليدي الوداد البيضاوي. كما حصل على كأس العرش المغربي 8 مرات2 وهو ثاني أكثر ناد فاز بهذه المسابقة بعد نهضة بركان.


آخر لقب حققه الرجاء البيضاوي على المستوى المحلي كان في موسم 2019-2020، حيث توج بطلا للدوري المغربي بفارق نقطة واحدة عن الوداد. وفي نفس الموسم، وصل إلى نصف نهائي كأس العرش، لكن خسر أمام نهضة بركان بضربات الترجيح.


الإنجازات القارية للرجاء 

على المستوى القاري، يعد الرجاء البيضاوي من أبرز الممثلين للكرة المغربية والإفريقية. فقد فاز بدوري أبطال إفريقيا 3 مرات2، في أعوام 1989 و1997 و1999. وهو ثالث أكثر ناد إفريقي فاز بهذه المسابقة بعد الأهلي المصري والزمالك المصري.

كما فاز بكأس الاتحاد الإفريقي مرة واحدة في عام 20032، وكأس الكونفدرالية الإفريقية مرتين في أعوام 2018 و2021. وهو أول ناد إفريقي يفوز بهذه المسابقة مرتين منذ تغير اسمها من كأس إفريقية للأندية أبطال كأس.

كما فاز بكأس السوبر الإفريقية مرتين في أعوام 2000 و2019، على حساب التانانديفو من جزيرة رئون يون والتحاد من ليلية. وهو ثان أكث ناد إفرو فاب بهذه المسابة بعد لأهليل لمصرو.

بالضافة إلى ذلك، فاز الرجاء البيضاوي بالكأس الأفرو أسيوية مرة واحدة في عام 1998، على حساب نادي بيروزي الإيراني. وهو أول ووحيد ناد مغربي يحقق هذا اللقب.


الإنجازات العالمية للرجاء البيضاوي 

على المستوى العالمي، شارك الرجاء البيضاوي في كأس العالم للأندية 3 مرات في أعوام 2000 و2013 و2020. وحقق أفضل نتائجه في نسخة 2013، حيث وصل إلى المباراة النهائية، لكن خسر أمام بايرن ميونخ الألماني بهدفين لهدف. وهو أول ناد إفريقي يصل إلى هذا المستوى في تاريخ المسابقة.

كما شارك الرجاء البيضاوي في كأس العرب للأندية الأبطال 4 مرات2، في أعوام 2006 و2012 و2017 و2020. وفاز بهذه المسابقة مرتين في أعوام 2006 و2020، على حساب نادي الترجي التونسي والإتحاد السعودي على التوالي. وهو ثان أكثر ناد عربي فاز بهذه المسابقة بعد الترجي التونسي.

من خلال هذا المقال، استعرضنا  عدد البطولات التي حققها الرجاء البيضاوي. أو بعض من أبرز الإنجازات التي حققها الرجاء البيضاوي في مسيرته الحافلة بالألقاب والمجد. ولا شك أن هذا النادي يمثل فخرًا للشعب المغربي والعربي والإفريقي، وأنه يستحق كل التقدير والاحترام.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-