أخر الاخبار

هداف الدوري الإسباني 2023-2024: من سيكون الأفضل؟

الدوري الإسباني هو واحد من أقوى وأشهر الدوريات في عالم كرة القدم. يضم نجوماً عالميين من مختلف الأندية والمنتخبات، ويشهد منافسة شرسة بين الفرق على اللقب والمراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية. ولكن من هو هداف الدوري الإسباني 2023-2024؟

هذا السؤال لا يمكن الإجابة عليه بسهولة، فالموسم الجديد لم يبدأ بعد، ولا يزال هناك تغييرات محتملة في تشكيلات الفرق واللاعبين. لكن يمكننا توقع بعض الأسماء التي ستكون في صدارة قائمة الهدافين، بناءً على أدائهم في المواسم السابقة والانتقالات الصيفية.

هداف الدوري الإسباني 2023-2024: من سيكون الأفضل؟

هداف الدوري الإسباني 2023-2024 

جود بيلينغهام: نجم ريال مدريد

أحد أبرز المرشحين للفوز بلقب هداف الدوري الإسباني 2023-2024 هو جود بيلينغهام، لاعب ريال مدريد. بيلينغهام هو صانع ألعاب إنجليزي شاب، يبلغ من العمر 20 عاماً، انضم إلى ريال مدريد في صفقة قياسية من بروسيا دورتموند في صيف 2022. 

بيلينغهام يتمتع بمهارات فنية رائعة، وقدرة على التسجيل من مختلف المسافات والزوايا. كما أنه يتحرك بذكاء في الملعب، ويصنع فرصاً لزملائه. في موسمه الأول مع ريال مدريد، سجل بيلينغهام 18 هدفاً في جميع المسابقات، وصنع 12 تمريرة حاسمة³. كما أنه ساهم في فوز فريقه بثلاثية التاريخية: الدوري، دوري أبطال أوروبا، وكأس الملك.

في الموسم الجديد، يتطلع بيلينغهام إلى تحطيم رقمه الشخصي، وإثبات نفسه كأفضل لاعب في العالم. يحظى بثقة المدير الفني زين الدين زيدان، وزملائه في الفريق، والجماهير. كما أنه يلعب في مركزه المفضل كصانع ألعاب خلف المهاجمين. بيلينغهام هو الرقم 10 الجديد لريال مدريد، والوريث الطبيعي للأسطورة كريستيانو رونالدو.


 ألفارو موراتا: هداف أتلتيكو مدريد

منافس قوي على لقب هداف الدوري الإسباني 2023-2024 هو ألفارو موراتا، مهاجم أتلتيكو مدريد. موراتا هو مهاجم إسباني، يبلغ من العمر 30 عاماً، عاد إلى أتلتيكو مدريد في صفقة دائمة من يوفنتوس في صيف 2022.

موراتا يتميز بقوته البدنية، وسرعته، وحسه التهديفي. يجيد اللعب بالرأس والقدمين، ويستغل الفرص التي تتاح له. في موسمه الأول مع أتلتيكو مدريد، سجل موراتا 22 هدفاً في جميع المسابقات، وصنع 8 تمريرات حاسمة. كما أنه قاد فريقه إلى المركز الثاني في الدوري، والنهائي في دوري أبطال أوروبا، حيث خسروا أمام ريال مدريد.

في الموسم الجديد، يأمل موراتا في تحقيق حلمه بالفوز بالألقاب مع أتلتيكو مدريد، وخصوصاً الدوري الإسباني. يحظى بثقة المدير الفني دييغو سيميوني، وزملائه في الفريق، والجماهير. كما أنه يشكل ثنائية مميزة مع زميله الجديد ممفيس ديباى، الذي انضم إلى أتلتيكو مدريد من ليون في صفقة حرة. موراتا هو هداف أتلتيكو مدريد، وأحد أبرز المهاجمين في إسبانيا.


كرستان ستوانى: رأس حربة جيرنة

لاعب آخر يستحق الإشادة والإعجاب هو كرستان ستوانى، مهاجم جيرنة. ستوانى هو مهاجم أورغوائى، يبلغ من العمر 36 عاماً، انضم إلى جيرنة في صفقة حرة من جنوى في صیف 2021.

ستوانى یتحلى بخبرة كبیرة فی عالم كرة القدم، ویعتبر من أفضل المھاجمین فی تاریخ بطولة إسپانیول. یجید التسجیل من داخل وخارج منطقة الجزاء، ویستخدم قامته الطولیة وقوته فی التصادمات. 


في ختام هذا المقال، نستطيع أن نقول أن الدوري الإسباني يشهد منافسة شرسة بين اللاعبين على لقب الهداف. حتى الآن، يتصدر جود بيلينغهام من ريال مدريد قائمة الهدافين بأربعة أهداف، ولكن هناك لاعبون آخرون يتابعونه عن كثب، مثل ألفارو موراتا وممفيس ديباي من أتلتيكو مدريد، وكريستيان ستواني ويانخيل هيريرا من جيرونا، وفيران توريس من برشلونة. كما أن هناك لاعبين آخرين سجلوا هدفًا واحدًا فقط، ولكنهم قادرون على زيادة رصيدهم في المباريات القادمة. لذلك، يبقى السؤال: من سيكون هداف الدوري الإسباني 2023-2024؟ هل سيحافظ بيلينغهام على تفوقه، أم سيتم تخطيه من قبل أحد منافسيه؟ سنعرف الإجابة في نهاية الموسم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-