أخر الاخبار

أكثر 15 ناديا إسبانيا تحقيقا للألقاب في التاريخ

الدوري الإسباني لكرة القدم هو واحد من أقوى الدوريات في العالم، ويضم بعض من أفضل الأندية واللاعبين في التاريخ. في هذا المقال، سنستعرض أكثر 15 ناديا إسبانيا تحقيقا للألقاب في التاريخ، بناء على عدد البطولات الرسمية التي فازوا بها على المستوى المحلي والقاري والعالمي.


أكثر 15 ناديا إسبانيا تحقيقا للألقاب في التاريخ
أكثر 15 ناديا إسبانيا تحقيقا للألقاب في التاريخ


النادي الإسباني الأكثر تحقيقا للبطولات

إليك قائمة بأكثر 15 ناديا إسبانيا تحقيقا للألقاب في تاريخهم، بناء على عدد البطولات الرسمية التي فازوا بها على المستوى المحلي والقاري والعالمي:

1. ريال مدريد

ريال مدريد هو النادي الأكثر تتويجا بالألقاب في تاريخ كرة القدم الإسبانية والعالمية، حيث حصد **97** لقبا رسميا، منها **34** لقبا للدوري الإسباني، و**19** لقبا لكأس ملك إسبانيا، و**13** لقبا لدوري أبطال أوروبا، و**4** ألقاب لكأس العالم للأندية. ريال مدريد يعتبر أول ناد إسباني يفوز بخمسة ألقاب متتالية للدوري الإسباني (1954-1958)، وأول ناد أوروبي يفوز بخمسة ألقاب متتالية لدوري أبطال أوروبا (1956-1960)، وأول ناد في العالم يفوز بثلاثة ألقاب متتالية لكأس العالم للأندية (2016-2018). ريال مدريد يضم في تاريخه بعض من أساطير كرة القدم، مثل **ألفريدو دي ستيفانو**، و**فيرناندو هيريرا**، و**زين الدين زيدان**، و**كريستيانو رونالدو**.


 2. برشلونة

برشلونة هو ثاني أكثر ناد تحقيقا للألقاب في تاريخ كرة القدم الإسبانية والعالمية، حيث فاز بـ **96** لقبا رسميا، منها **26** لقبا للدوري الإسباني، و**30** لقبا لكأس ملك إسبانيا، و**5** ألقاب لدوري أبطال أوروبا، و**3** ألقاب لكأس العالم للأندية. برشلونة يعتبر أول ناد إسباني يفوز بستة ألقاب في موسم واحد (2009)، حيث حقق الثلاثية المحلية (الدوري والكأس والسوبر)، والثلاثية القارية (دوري الأبطال والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية). برشلونة يضم في تاريخه بعض من أفضل اللاعبين في العالم، مثل **ليونيل ميسي**، و**جوهان كرويف**، و**رونالدينيو**، و**إكسافي هيرنانديز**.


3. أتلتيكو مدريد

أتلتيكو مدريد هو ثالث أكثر ناد تحقيقا للألقاب في تاريخ كرة القدم الإسبانية، حيث حصل على **32** لقبا رسميا، منها **10** ألقاب للدوري الإسباني، و**10** ألقاب لكأس ملك إسبانيا، و**3** ألقاب لدوري أوروبا، و**3** ألقاب للسوبر الأوروبي. أتلتيكو مدريد يعتبر أول ناد إسباني يفوز بثنائية المحلية (الدوري والكأس) في موسم 1965-1966. أتلتيكو مدريد يضم في تاريخه بعض من نجوم كرة القدم، مثل **دييغو سيميوني**، و**دييغو فورلان**، و**أنطوان غريزمان**، و**جان أولبلاك**.


4. فالنسيا

فالنسيا هو رابع أكثر ناد تحقيقا للألقاب في تاريخ كرة القدم الإسبانية، حيث فاز بـ **23** لقبا رسميا، منها **6** ألقاب للدوري الإسباني، و**8** ألقاب لكأس ملك إسبانيا، و**1** لقب لكأس الاتحاد الأوروبي، و**1** لقب لكأس العصبات الأوروبية. فالنسيا يعتبر أول ناد إسباني يفوز بثنائية قارية (كأس الاتحاد الأوروبي وكأس العصبات الأوروبية) في موسم 2003-2004. فالنسيا يضم في تاريخه بعض من المحترفين في كرة القدم، مثل **ديفيد فيا**.


5. أتلتيك بيلباو

أتلتيك بيلباو هو خامس أكثر ناد تحقيقا للألقاب في تاريخ كرة القدم الإسبانية، حيث فاز بـ **22** لقبا رسميا، منها **8** ألقاب للدوري الإسباني، و**23** لقبا لكأس ملك إسبانيا، و**1** لقب لكأس الاتحاد الأوروبي. أتلتيك بيلباو يعتبر أول ناد إسباني يفوز بثنائية المحلية (الدوري والكأس) في موسم 1930-1931. أتلتيك بيلباو يضم في تاريخه بعض من المواهب الإسبانية، مثل **تيلمو زارا**، و**خوسيه أنخيل إيريرا**، و**فرناندو لورنتي**.


 6. ريال سوسيداد

ريال سوسيداد هو سادس أكثر ناد تحقيقا للألقاب في تاريخ كرة القدم الإسبانية، حيث فاز بـ **8** ألقاب رسمية، منها **2** لقبا للدوري الإسباني، و**3** ألقاب لكأس ملك إسبانيا، و**1** لقب لكأس الاتحاد الأوروبي. ريال سوسيداد يعتبر أول ناد إسباني يفوز بالدوري الإسباني دون خسارة أية مباراة في موسم 1979-1980. ريال سوسيداد يضم في تاريخه بعض من اللاعبين المميزين، مثل **خافير زاباغورزا**، و**جون ألديلازابال**، و**شابى ألونسو**.


7. ديبورتيفو لاكورونيا

ديبورتيفو لاكورونيا هو سابع أكثر ناد تحقيقا للألقاب في تاريخ كرة القدم الإسبانية، حيث فاز بـ **6** ألقاب رسمية، منها **1** لقب للدوري الإسباني، و**2** ألقاب لكأس ملك إسبانيا، و**3** ألقاب لكأس الاتحاد الأوروبي. ديبورتيفو لاكورونيا يعتبر أول ناد إسباني يفوز بالدوري الإسباني دون خبرة سابقة في المشاركة في المنافسات الأوروبية في موسم 1999-2000. ديبورت


8. إشبيلية

إشبيلية هو ثامن أكثر ناد تحقيقا للألقاب في تاريخ كرة القدم الإسبانية، حيث فاز بـ **6** ألقاب رسمية، منها **1** لقب لكأس ملك إسبانيا، و**5** ألقاب لدوري أوروبا. إشبيلية يعتبر أول ناد إسباني يفوز بثلاثة ألقاب متتالية لدوري أوروبا (2014-2016)، وأول ناد في العالم يفوز بخمسة ألقاب لدوري أوروبا في تاريخه. إشبيلية يضم في تاريخه بعض من اللاعبين الرائعين، مثل **فريدي كانوتي**، و**داني ألفيش**، و**سيرجيو راموس**.


 9. زاراغوزا

زاراغوزا هو تاسع أكثر ناد تحقيقا للألقاب في تاريخ كرة القدم الإسبانية، حيث فاز بـ **6** ألقاب رسمية، منها **1** لقب لكأس ملك إسبانيا، و**1** لقب لكأس الاتحاد الأوروبي، و**4** ألقاب لكأس العصبات الأوروبية. زاراغوزا يعتبر أول ناد إسباني يفوز بكأس الاتحاد الأوروبي على حساب ناد إنجليزي (آرسنال) في موسم 1994-1995. زاراغوزا يضم في تاريخه بعض من المهارات الإسبانية، مثل **خوان ساباتير**، و**فرناندو مورينتس**، و**ديفيد فيار**.


10. راسينغ سانتاندير

راسينغ سانتاندير هو عاشر أكثر ناد تحقيقا للألقاب في تاريخ كرة القدم الإسبانية، حيث فاز بـ **5** ألقاب رسمية، منها **1** لقب لكأس ملك إسبانيا، و**4** ألقاب لكأس العصبات الإسبانية. راسينغ سانتاندير يعتبر أول ناد إسباني يفوز بكأس ملك إسبانيا دون خبرة سابقة في المشاركة في المنافسات الإحترافية في موسم 1938-1939.


11. ريال بيتيس

ريال بيتيس هو حادي عشر أكثر ناد تحقيقا للألقاب في تاريخ كرة القدم الإسبانية، حيث فاز بـ **4** ألقاب رسمية، منها **1** لقب للدوري الإسباني، و**2** ألقاب لكأس ملك إسبانيا، و**1** لقب لكأس العصبات الإسبانية. ريال بيتيس يعتبر أول ناد إسباني يفوز بالدوري الإسباني دون خبرة سابقة في المشاركة في الدرجة الأولى في موسم 1934-1935. ريال بيتيس يضم في تاريخه بعض من اللاعبين المحبوبين، مثل **روبيرتو روزال**، و**جواكين سانشيز**، و**جوناس جوتيرز**.


12. إسبانيول

إسبانيول هو ثاني عشر أكثر ناد تحقيقا للألقاب في تاريخ كرة القدم الإسبانية، حيث فاز بـ **4** ألقاب رسمية، منها **4** ألقاب لكأس ملك إسبانيا. إسبانيول يعتبر أول ناد إسباني يفوز بكأس ملك إسبانيا دون خبرة سابقة في المشاركة في الدرجة الأولى في موسم 1928-1929. إسبانيول يضم في تاريخه بعض من اللاعبين المتألقين، مثل **راؤول تامودو**، و**دانيل خاركه**، و**فيليرمو أمور**.


13. ماجوركا


ماجوركا هو ثالث عشر أكثر ناد تحقيقا للألقاب في تاريخ كرة القدم الإسبانية، حيث فاز بلقب كأس السوبر الإسباني مرة واحدة في عام 1998، ولقب كأس الإنترتوتو مرة واحدة في عام 1999، ولقب كأس الملك مرتين في عامي 2003 و 20111. كما شارك في دوري أبطال أوروبا مرة واحدة في موسم 2001-2002، ووصل إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي في موسم 1998-19992. نادي ماجوركا يلعب في ملعب سون مويش، الذي يتسع لـ 24,262 متفرج.

بعض من أبرز اللاعبين الذين لعبوا لماجوركا هم: صامويل إيتو، خوان أرانغو، خافيير سافيولا، خافيير كابديفيلا، فيرناندو نافارو، غوستافو بوليت، دانييل جارسيا غيريررو، وماركو أسينسيو.

من بين المدربين الذين دربوا ماجوركا، يمكن ذكر: هكتور كوبر، خوان رامون لوبيز كارو، غريغوريو مانزانو، خواكين كاباروس، ولورنزو سيرا فيرير.


14. ريال أوفييدو

ريال أوفييدو هو رابع عشر أكثر ناد تحقيقا للألقاب في تاريخ كرة القدم الإسبانية، حيث فاز بـ **4** ألقاب رسمية، منها **3** ألقاب لكأس ملك إسبانيا، و**1** لقب لكأس العصبات الإسبانية. ريال أوفييدو يعتبر أول ناد إسباني يفوز بكأس ملك إسبانيا دون خبرة سابقة في المشاركة في الدرجة الثانية في موسم 1932-1933. ريال أوفييدو يضم في تاريخه بعض من اللاعبين الشهيرين، مثل **إستانيسلاو كاتشور**، و**خوان ماتا**، و**ميتشو**.


15. سيلتا فيغو

سيلتا فيغو هو خامس عشر أكثر ناد تحقيقا للألقاب في تاريخ كرة القدم الإسبانية، حيث فاز بـ **3** ألقاب رسمية، منها **1** لقب لكأس ملك إسبانيا، و**2** ألقاب لكأس العصبات الإسبانية. سيلتا فيغو يعتبر أول ناد إسباني يفوز بكأس ملك إسبانيا دون خبرة سابقة في المشاركة في الدرجة الثالثة في موسم 1939-1940. سيلتا فيغو يضم في تاريخه بعض من اللاعبين المتميزين، مثل **ألكسندر موستوفوى**، و**إيرزوز أسباس**، و**نوليتو**.

في هذا المقال، استعرضنا أكثر 15 ناديا إسبانيا تحقيقا للألقاب في التاريخ، بناء على عدد البطولات الوطنية والقارية والعالمية التي فازوا بها. وجدنا أن ريال مدريد هو النادي الأكثر تتويجا بإجمالي 97 لقبا، يليه برشلونة بـ96 لقبا، ثم أتلتيكو مدريد بـ33 لقبا. كما رصدنا تطور ترتيب الأندية عبر السنوات، وأبرز الإنجازات التي حققوها في مختلف المسابقات. وفي الختام، نود أن نشكركم على قراءة هذا المقال، ونأمل أن تكونوا قد استفدتم منه. إذا كان لديكم أي تعليقات أو اقتراحات، فلا تترددوا في مشاركتها معنا. وإلى اللقاء في مقال آخر.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-