أخر الاخبار

موعد مباراة الهلال والجبلين في كأس خادم الحرمين الشريفين والقنوات الناقلة

 يستعد نادي الهلال لمواجهة نادي الجبلين في دور الـ32 من كأس خادم الحرمين الشريفين، وذلك في إطار سعيه للدفاع عن لقبه الذي حققه الموسم الماضي. وفي هذا المقال، سنتعرف على موعد مباراة الهلال والجبلين والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع وآخر أخبار الفريقين.

موعد مباراة الهلال والجبلين في كأس خادم الحرمين الشريفين والقنوات الناقلة
موعد مباراة الهلال والجبلين في كأس خادم الحرمين الشريفين والقنوات الناقلة 


موعد مباراة الهلال والجبلين

تقام مباراة الهلال والجبلين يوم الإثنين الموافق 25 سبتمبر 2023، على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي، وهو ملعب متعدد الأغراض يتسع لـ 25 ألف متفرج. وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وفي الأوقات التالية بالنسبة لدول الوطن العربي:

  • الساعة 6 م بتوقيت القاهرة والدوحة وسوريا والقدس.
  • الساعة 7 م بتوقيت أبوظبي وعمان.
  • الساعة 5 م مساءً بتوقيت السودان وليبيا.
  • الساعة 4 عصرًا بتوقيت المغرب وتونس والجزائر.


القنوات الناقلة لمباراة الهلال والجبلين

ستُذاع مباراة الهلال والجبلين على قنوات SSC، وهي شبكة سعودية رياضية تابعة لهيئة الترفية. وستكون القناة الناقلة للمباراة هي SSC 1، وهي قناة تُخصص لإذاعة أبرز المباريات في كافة الملاعب. كما يمكنكم مشاهدة المباراة عبر تطبيق شاهد، وهو تطبيق يُقدم خدمات بث حصرية لأحدث المحتوى الترفيهى. يمكنكم مشاهدة المباراة مجانًا بتقنية SD، أو اشترك في خدمة شاهد VIP لمشاهدتها بتقنية HD.


التشكيل المتوقع للهلال والجبلين

يلتقى فى هذه المباراة فريقان ذات طابع هجومى، حيث يضم نادى الهلال نخبة من أبرز نجوم كرة القدم فى آسیا، بینھم نیمار داسیلڤا، سیرجی میلینکوڤیچ سافیچ، روبین نیڤیس، ألکساندر میتروڤیچ، سالم الدوسری وناصر الدوسري. ومن المتوقع أن يعتمد المدرب البرتغالي جورجي جيسوس على التشكيل التالي:

  • حراسة المرمى: ياسين بونو.
  • الدفاع: ناصر الدوسري، علي البليهي، خاليدو كوليبالي، سعود عبد الحميد.
  • الوسط: روبن نيفيس، سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش.
  • الهجوم: سالم الدوسري، نيمار، مالكوم، ألكساندر ميتروفيتش.

أما نادى الجبلین، فھو فریق یلعب فى دورى الدرجة الأولى السعودی، ویحتل المرکز الثامن برصید 13 نقطة. ویضم فى صفوفه لاعبین محلیین وأجانب، من بینھم عبدالله المطیری، عبدالله الخیرات، محمود عباس، محمود حمدی، رائد الغامدي وأحمد حسن. ومن المتوقع أن يعتمد المدرب التونسي ناصر الشاذلي على التشكيل التالي:

  • حراسة المرمى: عبدالله المطيري.
  • الدفاع: عبدالله الخيرات، محمود عباس، محمود حمدي، رائد الغامدي.
  • الوسط: أحمد حسن، محمود شكري، أحمد زكريا، إبراهيم شعبان.
  • الهجوم: أحمد جابر، إبراهيم كامارا.


آخر أخبار الهلال والجبلين

يلعب نادى الھلال ھذه المباراة بعد تعادلین مخیبین للآمال فى دورى روشن ودورى أبطال آسیا. فقد تعادل مع ضمک 1-1 فى الجولة الأخیرة من دورى روشن، وذلک بعد أن تقدم بھدف سجلھ نیمار من رکلة جزاء فى الشوط الأول. وفى دورى أبطال آسیا، تعادل مع نافباخور 2-2 فى مستھل مشوارھ بالمجموعة الثانیة، وذلک بعد أن تأخر بھدفین فى شوطین منفصلین. وقال جورج جیسوس عقب المباراة: "لا أستطیع أن أقول إنھ نتیجة عادلة. لقد کانت مباراة صعبة. کان لابد من تحقیق الفوز. لکن لابد من تقبل هذه النتائج".

أزرق الریاض یسعى إلى استعادة ثقته وتحسین أدائه أمام الجبلین، وذلک لإسعاد جماھیره وإثبات قوته. ویحظى بأفضلیة کبیرة على خصمه، حيث يتفوق عليه في التاريخ والإمكانيات والنجوم. ويعول على مهارات نيمار وقوة ميتروفيتش وإبداع سالم الدوسري لتحقيق الفوز والتأهل إلى دور الـ16. ويأمل أن يكون له دور مؤثر في المسابقة التي يحمل رقمها القياسي بـ 9 ألقاب.

بینما یلعب نادى الجبلین ھذه المباراة بعد فوزین متتالیین فى دورى الدرجة الأولى السعودی. فقد فاز على الطائی 2-1 فى الجولة الأخیرة، وذلک بفضل ھدفین سجلھما أحمد جابر وإبراھیم کامارا. وفى الجولة قبلھا، فاز على النصر 3-2 فى مباراة مثیرة، وذلک بعد أن تأخر بھدفین فى الشوط الأول. وقال ناصر الشاذلی عقب المباراة: "إنه فوز تاريخي لنادينا. لقد قدمنا مستوى رائع أمام فريق كبير. لكن لابد من نسيان هذه المباراة والتركيز على مواجهة الهلال".

أحمر حائل يسعى إلى تحقيق المفاجأة وإخراج الهلال من كأس خادم الحرمين الشريفين، وذلك لإسعاد جماهيره وإثبات قدراته. ويحظى بحافز كبير بعد انتصاراته الأخيرة في دوري الدرجة الأولى. ويلعب بروح قتالية وثقة عالية، مستغلا ضغط المنافس وغياب بعض نجومه.

تعتبر مباراة الهلال والجبلين من أبرز المواجهات في دور الـ32 من كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث يلتقى فيها بطل دورى روشن وحامل لقب كأس خادم الحرمین مع فریق صغیر یطمح إلى تحقیق المفاجأة. ویتوقع أن تکون مباراة مثیرة وشیقة، تشھد تنافسًا شرسًا بین الفریقین على بطاقة التأھل إلى دور الـ16. ولا تزال التوقعات تصب في صالح الھلال، لکن لابد من احترام خصمه وعدم التسرع أو التکبر. فکأس خادم الحرمین یشھد کثیرًا من المفاجآت، ولا یعتبر أی فریق مستسلمًا أو مھزومًا قبل نھایة المباراة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-