أخر الاخبار

موعد مباراة الوداد البيضاوي ضد حافيا كوناكري في دوري أبطال افريقيا والقنوات الناقلة

إذا كنت من عشاق كرة القدم الإفريقية وتتابع أخبار الأندية المغربية، فلا شك أنك تنتظر بفارغ الصبر موعد مباراة الوداد البيضاوي ضد حافيا كوناكري في دوري أبطال افريقيا، والتي ستجمع بين الفريق المغربي العريق والفريق الغيني المتألق في هذه المسابقة. في هذا المقال، سنحاول تزويدك بكل المعلومات الهامة عن هذه المباراة، من حيث التاريخ والتوقيت والملعب والحكم والقنوات الناقلة والمعطيات التاريخية والإحصائية.

موعد مباراة الوداد البيضاوي ضد حافيا كوناكري في دوري أبطال افريقيا والقنوات الناقلة
موعد مباراة الوداد البيضاوي ضد حافيا كوناكري في دوري أبطال افريقيا والقنوات الناقلة


متى ستجرى مباراة الوداد ضد حافيا كوناكري؟

ستجرى مباراة الوداد ضد حافيا كوناكري يوم الأحد 17 سبتمبر 2023، وهي تعتبر مباراة الذهاب من الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال افريقيا، بعد أن تأهل الوداد مباشرة إلى هذه المرحلة بصفته وصيف بطل إفريقيا في الموسم الماضي، في حين تأهل حافيا كوناكري على حساب جيليراسون فوت السنغالي في الدور التمهيدي الأول.


في أي توقيت ستجرى مباراة الوداد ضد حافيا كوناكري؟

ستجرى مباراة الوداد ضد حافيا كوناكري في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت المغرب، وهو نفس التوقيت لكل من تونس والجزائر. أما بالنسبة للمشاهدين من مصر والسعودية والكويت والعراق، فستجرى المباراة في السابعة مساءً بتوقيتهم. أما للمشاهدين من الإمارات وسلطنة عمان، فستجرى المباراة في الثامنة مساءً بتوقيتهم.


أين ستجرى مباراة الوداد ضد حافيا كوناكري؟

ستجرى مباراة الوداد ضد حافيا كوناكري على أرضية ملعب لانسان كونت بالعاصمة الغينية كوناكر، وهو ملعب يتسع لحوالى 35 ألف مشجع، ويلعب عليه فرق هافية كونكارى وحورية كونكارى. يذكر أن هذه المباراة ستكون الأولى التي يخوضها الوداد على هذا الملعب، وأن مباراة الإياب ستجرى بعد أسبوعين على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.


من هو حكم مباراة الوداد ضد حافيا كوناكري؟

أعلنت الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم عن تعيين الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما ويلديسلاسي لإدارة مباراة الوداد ضد حافيا كوناكري، وهو حكم دولي منذ عام 2009، وسبق له أن أدار عدة مباريات هامة في دوري أبطال إفريقيا وكأس الأمم الإفريقية وتصفيات كأس العالم. وسيساعده في هذه المباراة كل من الإثيوبي تمسجن سامويل أتانغو والإثيوبي كنديدي تيلهون وولدي** كحكمين مساعدين، والإثيوبي بيرلاند تشانيل نغاسا** كحكم رابع.


ما هي القنوات الناقلة لمباراة الوداد ضد حافيا كوناكري؟

ستنقل مباراة الوداد أمام حافيا كوناكري بشكل **حصري** عبر شاشة **بي إن سبورتس ماكس 4**، وهي إحدى قنوات شبكة **بي إن سبورتس** القطرية، التي تحظى بحقوق بث دورى أبطال إفریقیا في منطقة **الشرق الأوسط وشمال إفریقیا**. وستتولى التعلیق على المباراة المعلق **الجزائری حفیظ دراجی**، الذی یعتبر من أشهر المعلقین في العالم العربی. ویمکن للمشاهدین متابعة المباراة عبر الإنترنت من خلال تطبیق **بی إن سپورتس کونکت**، الذی یتیح لهم مشاهدة جمیع قنوات شبکة بی إن سپورتس على أجهزتهم المحمولة.


ما هي المعطيات التاريخية والإحصائية لمباراة الوداد ضد حافيا كوناكري؟

تعتبر مباراة الوداد في مواجهة حافيا كوناكري **الأولى** من نوعها في تاريخ مواجهات الفريقين، سواء على المستوى الإفريقي أو الودي. ولكن يمكن القول أن الوداد يتمتع بميزة نسبية على حافيا كوناكري من حيث **الخبرة** و**الإنجازات** في دوري أبطال افريقيا، حيث يعتبر الوداد من **أكثر الأندية تتويجًا** بهذه المسابقة، بعد أن فاز بها **ثلاث مرات** في أعوام 1992 و2017 و2021، ووصل إلى **المباراة النهائية** في خمس مناسبات أخرى. أما حافية كوناكرى، فهو يشارك في دوري أبطال افريقيا للمرة **الثانية** في تاريخه، بعد أن شارك في نسخة 1978 وخرج من **الدور الأول**. ولم يحقق حافية كوناكرى أي لقب إفريقي في تاريخه، سواء على المستوى القاري أو الإقليمي.

ولكن هذا لا يعني أن مباراة الوداد ضد حافية كوناكرى ستكون **سهلة** أو **محسومة** مسبقًا، فالفريق الغينى يمتلك **لاعبین موھوبین** و**طموحین**، یسعون إلى إثبات أنفسھم على الساحة الإفریقیة. وقد أظھروا ذلک فى مباراتیھم فى **الدور التمھیدی الأول** ضد جیلیراسو فوت السینغالی، حیث فازوا بالمباراة **الذھاب** خارج أرضھم بثلاثة أھداف مقابل ھدفین، وتعادلوا فى المباراة **الإیاب** على أرضھم بھدفین لکل فریق. ویحتل حافیة کونکارى المرکز **الثانی** فى ترتیب دوری المحترفین الغینی، بفارق نقطتین عن المتصدر.

أما الوداد، فهو يدخل هذه المباراة بثقة عالية، بعد أن حافظ على سجله **الخالى من الھزائم** فى المسابقات المحلیة، حیث یدور فى صدارة دوری المحترفین المغربی، بفارق ست نقاط عن أقرب ملاحقیھ. وکذلک یدور فى ربع نھائی کأس العرش، بعد أن تخطى عقبة الجیش الملکی فى دور الستة عشر. ویمتلک الوداد **لاعبین ممیزین** و**مدربا ناجحا**، یطمحون إلى **الدفاع عن لقبھم** فى دورى أبطال إفریقیا، وإضافة نجمة رابعة إلى تاریخھم.


ما هي التوقعات والتحليلات لمباراة الوداد ضد حافيا كوناكري؟

تتفاوت التوقعات والتحليلات لمباراة الوداد ضد حافيا كوناكري بين المحللين والخبراء والجماهير، فبعضهم يرى أن الوداد **الأوفر حظًا** على الفوز بالمباراة والتأهل إلى **الدور المجموعات**، نظرًا لقوته وخبرته وثقافته الفائزة في دوري أبطال افريقيا. وبعضهم يحذر من **التفريط** أو **الإستهانة** بحافيا كوناكري، الذي يملك **إمكانيات** و**طموحات** كبيرة، ويسعى إلى **إفتعال المفاجأة** وإقصاء الوداد من المسابقة. وبعضهم يتوقع **مباراة متكافئة** و**نتيجة محتشمة**، تحسم في مباراة **الإياب** بالدار البيضاء.

ولكن بغض النظر عن التوقعات والتحليلات، فإن مباراة الوداد ضد حافية كوناكرى ستكون **مثیرة** و**شیقة**، تستحق المشاھدة والمتابعة من قبل جمیع محبین کرة القدم الإفریقیة. فهى مباراة تجمع بین فریقین یدافعان عن شرف بلادھم وألوانھم، ویسعیان إلى تحقیق حلمھم فى دورى أبطال إفریقیا. فلا ندرى ماذا سیحدث فى 90 دقیقة من اللعب، هل سینتصر الوداد بخبرتھ وإنجازاتھ؟ أم سینجح حافیة کونکارى بإثبات نفسھ وصنع المفاجأة؟ أم سینتھى الأمر بالتساوى بین الطرفین؟ لننتظر ونشاھد.

في ختام هذا المقال، نأمل أن نكون قد أوفينا بوعدنا وزودناك  بالمعلومات الكافية حول موعد مباراة الوداد البيضاوي ضد حافيا كوناكري في دوري أبطال افريقيا والقنوات الناقلة. وقد تناولنا في هذا المقال كل الجوانب المتعلقة بهذه المباراة، من حيث التاريخ والتوقيت والملعب والحكم والقنوات الناقلة  والمعطيات التاريخية والإحصائية. وقد حاولنا أن نكون موضوعيين ومحايدين في تحليلاتنا وتوقعاتنا، دون أن نفضل فريقًا على آخر أو نظلمه. وفي النهاية، نود أن نشد على أيدي كل اللاعبين والجهازين الفنيين والجماهير، ونتمنى لهم مباراة جميلة وسعيدة، ترفع رأس الكرة الإفريقية، وتزرع البسمة على شفاه الملايين من المتابعين. شكرًا لك على قراءة هذا المقال، ولا تنسى مشاركته مع أصدقائك وترك تعليقك برأيك في المباراة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-