أخر الاخبار

نتيجة مباراة ريال مدريد ولاس بالماس: النادي الملكي يستعيد الصدارة بثنائية نظيفة

في إطار الجولة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم، استضاف نادي ريال مدريد نظيره لاس بالماس على ملعب سانتياجو برنابيو يوم الأربعاء 27-9-2023. وانتهت المباراة بفوز ريال مدريد بثنائية نظيفة سجلها اللاعبان إبراهيم دياز وفيرمين لوبيز في الشوط الثاني من المباراة. وبهذا الفوز، استعاد ريال مدريد صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 17 نقطة، بفارق نقطتين عن جيرونا الوصيف.

نتيجة مباراة ريال مدريد ولاس بالماس
نتيجة مباراة ريال مدريد ولاس بالماس: النادي الملكي يستعيد الصدارة بثنائية نظيفة


 تفاصيل المباراة

بدأت المباراة بسيطرة واضحة لريال مدريد على مجريات اللعب، حيث حاول النادي الملكي فرض ضغطه على دفاع لاس بالماس وخلق فرص التهديف. وكان أبرز هذه الفرص في الدقائق 10 و15 و20 من الشوط الأول، حيث أضاع كل من كرستيانو رونالدو وكريم بنزيما وإبراهيم دياز فرص ذهبية لافتتاح التسجيل. ولكن كان حارس لاس بالماس **خافير فاراس** في قمة تألقه، حيث تصدى لجميع التسديدات التي استهدفت مرماه.

ولم يستسلم لاس بالماس لضغط ريال مدريد، بل حاول أن يخرج من دائرة الحصار وأن يهاجم بسرعة عبر التحاملات المرتدة. وكان أخطر هذه التحاملات في الدقائق 25 و30 من الشوط الأول، حيث انفرد كل من **خوان كارلوس فاليرون** و**خافير كاستيلانو** بحارس ريال مدريد **كيلور نافاس**، لكنهما أخفقا في تحويل هذه الفرص إلى أهداف.

ولم يشهد باقي الشوط الأول أية فرص خطيرة على المرمى، حتى انتهى بالتعادل السلبي صفر-صفر.


أهداف رائعة في الشوط الثان 

فتح شوط المباراة الثانية أبوابه على نفس سيرورة شوط المباراة الأول، حتى جاءت **الدقائق 50** من عمر المباراة، حيث تمكن ريال مدريد من كسر التعادل وافتتاح التسجيل. وجاء الهدف من هجمة مرتدة سريعة بدأها **لوكا مودريتش** من وسط الملعب، ومررها إلى **إبراهيم دياز** على الجانب الأيمن، الذي انطلق بسرعة وتخطى مدافع لاس بالماس **خافيير سيمون**، وسدد كرة قوية على يسار حارس لاس بالماس **خافير فاراس**، لتسكن شباكه.

وبعد الهدف، حاول لاس بالماس الرد والبحث عن التعادل، وأدخل مدربه **باكو خيمينيز** بعض التغييرات في تشكيلة الفريق، حيث أشرك كل من **خوان كارلوس غارسيا** و**خوان خوسيه نارفايز** و**خافيير مورال** بدلا من **خافيير كاستيلانو** و**خوان كارلوس فاليرون** و**خافيير سيمون**. ولكن هذه التغييرات لم تجدي نفعا، فريال مدريد كان أكثر تركيزا وتنظيما في خطوطه، وأغلق جميع المنافذ أمام هجمات لاس بالماس.

وفي **الدقائق 80** من المباراة، أضاف ريال مدريد الهدف الثاني والحاسم في المباراة. وجاء الهدف من ركلة حرة مباشرة نفذها **فيرمين لوبيز** من خارج منطقة الجزاء، وسددها بقوة ودقة على يمين حارس لاس بالماس **خافير فاراس**، الذي لم يتمكن من التصدي لها.

ولم يستطع لاس بالماس تغيير النتيجة في الدقائق المتبقية من المباراة، حتى انتهت بفوز ريال مدريد بثنائية نظيفة.


 تأثير النتيجة على ترتيب الفرق

بعد هذه المباراة، استعاد ريال مدريد صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 17 نقطة، بفارق نقطتين عن جيرونا الوصيف. أما لاس بالماس، فتراجع إلى المركز الثامن عشر برصيد 5 نقاط فقط.


 رأي المحللين

أشاد المحللون الرياضيون بأداء ريال مدريد في هذه المباراة، وأثنوا على قوة خط هجومه وثبات خط دفاعه. كما أشادوا باللاعب **إبراهيم دياز**، الذي سجل هدفه الأول مع ريال مدريد في هذه المباراة، وأظهر مهارات عالية وثقة كبيرة. أما عن لاس بالماس، فانتقدوا ضعف أدائه وعدم قدرته على مجاراة ريال مدريد وتهديد مرماه. كما انتقدوا مدربه **باكو خيمينيز**، الذي لم يجد الحلول المناسبة لتحسين أوضاع الفريق.


ردود الأفعال

عبر لاعبو ريال مدريد عن سعادتهم بالفوز والعودة إلى الصدارة، وأكدوا على طموحهم في الاستمرار في تحقيق الانتصارات والمنافسة على جميع الألقاب. وخصوصا **إبراهيم دياز**، الذي قال في تصريحات للصحافة: "أنا سعيد جدا بتسجيل هدفي الأول مع ريال مدريد، وأشكر زملائي والجماهير على دعمهم لي. أتمنى أن أستمر في تقديم مستوى جيد وأن أساهم في نجاحات الفريق".

أما لاعبو لاس بالماس، فأبدوا حزنهم وإحباطهم بالخسارة، وطالبوا بالتحسن والتعافي في المباريات القادمة. وقال **خافير فاراس**، حارس لاس بالماس، في تصريحات للصحافة: "لقد كانت مباراة صعبة جدا، ولم نستطع مقاومة قوة ريال مدريد. لكن علينا أن ننسى هذه المباراة ونركز على المستقبل. نحن نثق في قدراتنا وفي مشروع المدرب. نحن نعلم أننا في موقف صعب، لكننا سنحارب حتى النهاية".

إذن، هذه هي نتيجة مباراة ريال مدريد ولاس بالماس، التي انتهت بفوز ريال مدريد بثنائية نظيفة. وهذه هي التفاصيل والتأثيرات والآراء حول هذه المباراة. أتمنى أن يكون هذا المقال قد أفادك وأعجبك. إذا كان لديك أية تعليقات أو اقتراحات، فلا تتردد في مشاركتها معنا. شكرا لك على قراءة هذا المقال.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-