أخر الاخبار

موعد مباراة مصر وتونس الودية

 منتخب مصر يستعد لخوض مباراة ودية مهمة أمام منتخب تونس ضمن استعدادات الفريقين للمشاركة في كأس أمم أفريقيا 2023، التي ستقام في كوت ديفوار في يناير من العام المقبل. المباراة ستكون فرصة للمديرين الفنيين للمنتخبين، البرتغالي روي فيتوريا والفرنسي جلال القادري ، لتجربة عناصرهم والوقوف على مستواهم قبل خوض التصفيات الأخيرة للبطولة القارية.

ويستعرض البعيادي في العناوين التالية موعد مباراة مصر وتونس الودية وكذلك القنوات الناقلة للمباراة وغيرها من التفاصيل ما عليك سوى قراءة المقال حتى الأخير.

موعد مباراة مصر وتونس الودية
موعد مباراة مصر وتونس الودية


موعد مباراة مصر ضد تونس 

المباراة ستقام يوم الثلاثاء المقبل الموافق 12 سبتمبر 2023، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية، والساعة الخامسة مساءً بتوقيت جرينتش، على استاد الدفاع الجوي في العاصمة المصرية. المباراة ستذاع حصريًا على قناة أون تايم سبورت، التي تحظى بحق بث جميع مباريات منتخب مصر الودية والرسمية.

منتخب مصر يدخل المباراة وهو مؤهل رسميًا إلى كأس أمم أفريقيا 2023، بعد أن حصد 15 نقطة في المجموعة الثانية من التصفيات، محتلاً المركز الأول بفارق نقطتين عن منافسه منتخب جزر القمر. المنتخب المصري فاز في خمس مباريات وخسر في واحدة، سجل 14 هدفًا واستقبل خمسة أهداف. آخر مباراة للفراعنة كانت أمام منتخب إثيوبيا يوم الجمعة الماضية، وانتهت بفوز المصريين بهدف نظيف سجله مصطفى فتحي.

من جانبه، منتخب تونس أيضًا ضمن تأهله إلى كأس أمم أفريقيا 2023، بعد أن جاء في المركز الثاني في المجموعة العاشرة من التصفيات، برصيد 13 نقطة. المنتخب التونسي فاز في أربع مباريات وتعادل في واحدة وخسر في واحدة، سجل 11 هدفًا واستقبل خمسة أهداف. آخر مباراة للنسور كانت أمام منتخب زامبيا يوم السبت الماضي، وانتهت بفوز التونسيين بثلاثة أهداف مقابل هدفين.


موعد مباراة مصر وتونس الودية 

المباراة الودية بين مصر وتونس ستكون الاختبار الأول للمدير الفني الجديد للمنتخب المصري، روي فيتوريا، الذي تولى المهمة خلفًا للمكسيكي خافيير أجيري، الذي أقيل بعد خروج مصر من دور الـ16 لكأس أمم أفريقيا 2019. فيتوريا يسعى للاستقرار على التشكيلة الأساسية للمنتخب، والاطلاع على مستوى جميع اللاعبين، خاصة الشباب والمحترفين في الخارج. المدير الفني استدعى 26 لاعبًا للمعسكر، من بينهم نجوم مثل محمد صلاح ومصطفى محمد وأحمد حجازي.

بالمقابل، منتخب تونس يدخل المباراة بقيادة المدير الفني هيرفي رونار، الذي تولى المهمة في أغسطس الماضي، خلفًا للفرنسي آلان جيراس، الذي قاد التونسيين إلى المركز الرابع في كأس أمم أفريقيا 2019. رونار يحظى بخبرة كبيرة في قارة أفريقيا، حيث سبق له تدريب منتخبات زامبيا وأنجولا والمغرب. المدير الفني اختار 25 لاعبًا للمعسكر، من بينهم نجوم مثل يوسف المساكني ووهبي خزري وإلياس السخيري.

بعض المعلومات الأخرى عن المباراة الودية بين مصر وتونس هي :

  • هذه المباراة ستكون أيضًا فرصة للاعبي المنتخبين لإثبات جدارتهم والحصول على مكان في التشكيلة الأساسية للبطولة القارية، خاصة اللاعبين الشباب والمحترفين في الخارج.
  • هذه المباراة ستكون مثيرة للاهتمام للجماهير العربية والأفريقية، حيث تعد مصر وتونس من أقوى المنتخبات في القارة، ولديهما تاريخ طويل من التنافس والإثارة.
  • المباراة ستشهد مواجهة بين نجمي الدوري الإنجليزي، محمد صلاح من ليفربول وياسين مرياح من أستون فيلا، اللذين يعتبران من أفضل المدافعين في العالم.
  • المباراة ستكون أيضًا بمثابة استعادة لذكرى مباراة تاريخية بين مصر وتونس في كأس أمم أفريقيا 2006، التي استضافتها مصر وفازت بها. في تلك المباراة، التي جرت في نفس الملعب، تغلب المصريون على التونسيين بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، بعد أن كانوا متأخرين بهدف نظيف. أهداف مصر سجلها حسام حسن وأحمد حسن وأمادو ديالو (خطأ في مرمى تونس).


القنوات الناقلة لمباراة مصر وتونس الودية 

القناة الناقلة لمباراة مصر وتونس الودية هي قناة أون تايم سبورتس، التي تحظى بحق بث جميع مباريات منتخب مصر الودية والرسمية. يمكنك مشاهدة المباراة على هذه القناة على قمر نايل سات بتردد 12226، استقطاب أفقي، ترميز 27500. المباراة ستقام يوم الثلاثاء المقبل الموافق 12 سبتمبر 2023، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية.

منتخب مصر الأول لكرة القدم يستعد لمواجهة منتخب تونس وديًا غدًا الثلاثاء باستاد الدفاع الجوي، في إطار الاستعداد للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي محمد صلاح يشارك في تدريبات المنتخب بابتسامة وفرحة، بعد أن انضم إلى المعسكر عقب انتهاء مواجهة أثيوبيا في ختام التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023.

منتخب مصر وتونس قد حسما تأهلهما رسميًا إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي ستقام في يناير من العام المقبل 2024 بكوت ديفوار.

اتحاد الكرة المصري يوقع عقدًا جديدًا مع شركة عالمية للملابس الرياضية لرعاية قميص المنتخب الوطني، والذي يتضمن حصول المنتخب على 300 ألف يورو مكافأة حال فوزه بأمم أفريقيا أو التأهل لكأس العالم.


تونس تبحث عن الفوز لتحسين مركزها في تصنيف الفيفا

  • منتخب مصر يحتل المركز الـ 51 عالميا والثاني إفريقيا في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2023، برصيد 1428 نقطة. منتخب تونس يحتل المركز الـ 26 عالميا والأول إفريقيا في نفس التصنيف، برصيد 1542 نقطة. إذا فاز منتخب مصر على تونس، فإنه سيحصل على نقاط إضافية تقربه من المركز الأول إفريقيا، وإذا فاز منتخب تونس، فإنه سيعزز صدارته وسيحافظ على موقعه الجيد عالميا.
  • هذه المباراة هي الـ 41 بين المنتخبين في التاريخ، ولديهما سجل متوازن جدا، حيث فاز كل منهما في 14 مباراة، وتعادلا في 12 مباراة. آخر مواجهة بينهما كانت في نوفمبر 2018، وانتهت بالتعادل الإيجابي 3-3 في مباراة ودية أقيمت في رادس. يمكنك أن تستخدم هذه الإحصائية لإظهار أن المباراة ستكون مثيرة ومنافسة، وأن التعادل لن يرضي أي من المنتخبين.
  • كلا المنتخبين يستعدان للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، التي ستقام في كوت ديفوار في يناير المقبل. منتخب مصر يلعب في المجموعة الثانية مع غانا والجابون والكوموروس. منتخب تونس يلعب في المجموعة الثامنة مع جزر القمر وغامبيا وغانا³. يمكنك أن تشير إلى أهمية هذه المباراة كفرصة للاختبار والتجربة قبل خوض غمار البطولة القارية.


المعلقين لمباراة الفراعنة ونسور قرطاج

لم أجد معلومات رسمية عن هوية المعلقين على هذه المباراة، لكن من المحتمل أن تستخدم قنوات بي إن سبورت نفس المعلقين الذين علقوا على مباريات منتخب مصر في التصفيات، وهم عصام الشوالي وحفيظ دراجي. أما قنوات الكأس، فقد تستخدم معلقيها المعروفين، مثل خالد الحدي وأحمد خليل. وبالطبع، ستستخدم القنوات التونسية والمصرية معلقيها المحليين.

المباراة الودية بين مصر وتونس ستكون فرصة للاستعداد لكأس أمم أفريقيا 2023، والتحضير للتصفيات الأخيرة التي ستحدد مجموعات البطولة. كلا المنتخبين يطمحان إلى تحقيق نتائج جيدة في البطولة القارية، والعودة إلى منصات التتويج. المباراة ستكون أيضًا مناسبة لإظهار قوة كرة القدم العربية والأفريقية، والترويج لروح التعاون والأخوة بين الشعب المصري والشعب التونسي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-