أخر الاخبار

كم هدف سجل عبد الرزاق حمد الله في مسيرته الكروية؟

 عبد الرزاق حمد الله هو لاعب كرة قدم مغربي مشهور، يلعب في مركز الهجوم مع نادي الاتحاد في دوري المحترفين السعودي، ويلقب بالجلاد لحسه التهديفي العالي. في هذا المقال، على موقعنا البعيادي سنتحدث عن عدد الأهداف التي سجلها حمد الله في مسيرته الكروية مع مختلف الأندية والمنتخبات، وكيف أصبح أحد أبرز اللاعبين في تاريخ كرة القدم العربية والإفريقية.

كم هدف سجل عبد الرزاق حمد الله في مسيرته الكروية؟
كم هدف سجل عبد الرزاق حمد الله في مسيرته الكروية؟ 


بدايات عبد الرزاق حمد الله في المغرب

بدأ حمد الله مسيرته الاحترافية في نادي أولمبيك آسفي، وهو نادي من مدينته الأصلية، في عام 2010. خلال ثلاثة مواسم لعبها مع النادي، سجل 32 هدفا في 61 مباراة، وحصل على لقب هداف الدوري المغربي في موسم 2012-2013 برصيد 15 هدفا، رغم أنه انتقل إلى نادي أوليسوند النرويجي قبل نهاية الموسم. 


انطلاقة عبد الرزاق حمد الله في أوروبا

انضم حمد الله إلى نادي أوليسوند في فبراير 2013، بعقد لثلاث سنوات، وأصبح أغلى صفقة في تاريخ النادي. ² في أول موسم له في الدوري النرويجي، سجل 15 هدفا في 27 مباراة، وحل ثانيا في قائمة هدافي الدوري خلف فرود يونسن.  كما سجل ثلاثية مرتين، ضد ليلستروم وفيكينغ.  تألق حمد الله جذب اهتمام عدة أندية أوروبية، من بينها سيلتك الاسكتلندي وإشبيلية الإسباني. 


تجربة حمد الله في آسيا

في يوليو 2014، انتقل حمد الله إلى نادي غوانغجو آر أند إف الصيني، بعقد لثلاث سنوات ونصف، مقابل 5.5 ملايين يورو.  في أول موسم له في الدوري الصيني، سجل 26 هدفا في 39 مباراة، وحل ثانيا في قائمة هدافي الدوري خلف إيلكاى جوندوغان.  كما سجل ثلاثية ضد شانغهاى شانشى.  في يوليو 2015، انتقل حمد الله إلى نادي الجيش القطري، بعقد لثلاث سنوات ونصف، مقابل 8.5 ملايين يورو.  في أول موسم له في الدوري القطري، سجل 29 هدفا في 35 مباراة، وحصل على لقب هداف الدوري وكأس قطر.  كما سجل ثلاثية ضد الخور.  في يناير 2017، انتقل حمد الله إلى نادي الريان القطري، بعقد لثلاث سنوات ونصف، مقابل 10 ملايين يورو.  في أول موسم له مع الريان، سجل 28 هدفا في 30 مباراة، وحطم الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف المسجلة في موسم واحد مع النادي.  كما سجل ثلاثية ضد الغرافة. 


نجاحات حمد الله في السعودية

في يوليو 2018، انتقل حمد الله إلى نادي النصر السعودي، بعقد لأربع سنوات، مقابل 12 ملايين يورو.  في أول موسم له مع النصر، سجل  34 هدفًا في 26 مباراة، وذلك خلال موسم 2018-2019. وبذلك، أصبح حمد الله هداف الدوري السعودي للمحترفين في ذلك الموسم.

وساهم حمد الله في فوز النصر بلقب الدوري السعودي للمحترفين في ذلك الموسم، كما ساهم في فوز الفريق بكأس خادم الحرمين الشريفين.

ويبلغ إجمالي الأهداف المسجلة من طرف حمد الله مع ناديه النصراوي 115 هدفا في 108 مباراة، وحصل على لقب هداف الدوري وكأس الملك والبطولة الآسيوية.  كما سجل ثلاثية ضد الشباب والفتح والفيصلي.

 حطم حمد الله الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف المسجلة في موسم واحد في تاريخ الدوري السعودي، برصيد 34 هدفا.  كما حطم الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف المسجلة في موسم واحد في تاريخ كأس الملك، برصيد 14 هدفا.  كما أصبح حمد الله هداف التاريخ لنادي النصر في بطولة آسيا، برصيد 17 هدفا.  كما أصبح حمد الله هداف العالم خلال عام 2019، برصيد 57 هدفا.  فاز حمد الله بالدوري السعودي مرتين وكأس الملك مرة واحدة والبطولة الآسيوية مرة واحدة والسوبر السعودي ثلاث مرات. 

سجل عبد الرزاق حمد الله 23 هدفا مع الاتحاد في مسيرته. وكان آخر هدف له في انتصار الاتحاد على القوة الجوية بهدف نظيف في دوري أبطال آسيا. ويعد حمد الله أول لاعب في تاريخ دوري أبطال آسيا يسجل مع 5 فرق مختلفة.


مشاركات حمد الله مع المنتخب

شارك حمد الله مع المنتخب المغربي لأول مرة في عام 2012، ضمن تصفيات كأس أفريقيا 2013.  سجل أول هدف له مع المنتخب في نفس العام، ضد الموزمبيق.  شارك حمد الله في نهائيات كأس أفريقيا 2013، وسجل هدفا ضد جنوب إفريقيا.  شارك حمد الله في تصفيات كأس أفريقيا 2015، وسجل هدفا ضد تنزانيا.  شارك حمد الله في تصفيات كأس أفريقيا 2017، وسجل هدفا ضد الغابون.  شارك حمد الله في تصفيات كأس العالم 2018، وسجل هدفا ضد مالي.  شارك حمد الله في نهائيات كأس أفريقيا 2019، وسجل هدفا ضد ناميبيا.  سجل حمد الله حتى الآن 14 هدفا في 35 مباراة مع المنتخب المغربي. 

أهدف سجل عبد الرزاق حمد الله في جدول جدول أهداف حمد الله

جدول أهداف حمد الله

النادي/المنتخب عدد الأهداف
نادي أولمبيك آسفي 32
نادي أوليسوند 15
نادي غوانغجو آر أند إف 26
نادي الجيش القطري 29
نادي الريان القطري 28
نادي النصر السعودي 34
نادي الاتحاد 23
المنتخب المغربي 14


عبد الرزاق حمد الله هو لاعب كرة قدم مغربي متألق، سجل أكثر من 300 هدف في مسيرته الكروية مع مختلف الأندية والمنتخبات.  حقق عدة ألقاب وجوائز فردية وجماعية، وأصبح أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم العربية والإفريقية.  يتميز بقوته وسرعته وتحركاته وتسديداته القوية والمتنوعة.  يعتبر حمد الله قائدا ومثالا لزملائه وجماهيره، ويحظى بإحترام كبير من خصومه ومحبيه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-