أخر الاخبار

كم عدد أهداف ليونيل ميسي مع إنتر ميامي؟

ليونيل ميسي هو أحد أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ، وقد حطم العديد من الأرقام القياسية وفاز بالعديد من الجوائز خلال مسيرته المهنية. ولكن هل تعرف كم عدد الأهداف التي سجلها مع فريقه الحالي إنتر ميامي الأمريكي؟ في هذا المقال، على موقعنا المميز البعيادي سنحاول للإجابة على هذا السؤال ونستعرض أبرز إنجازات ميسي مع ناديه الجديد.

كم عدد أهداف ليونيل ميسي مع إنتر ميامي
 كم عدد أهداف ليونيل ميسي مع إنتر ميامي

**انتقال ميسي إلى إنتر ميامي**

بعد أن قضى 21 عاماً مع نادي برشلونة الإسباني، غادر ميسي النادي الكاتالوني في عام 2021 بسبب المشاكل المالية التي واجهها النادي، وانضم إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة انتقال حر. وفاز مع الفريق الباريسي بلقب الدوري الفرنسي في كلا الموسمين اللذين لعب فيهما، لكنه لم يتمكن من تحقيق حلمه بالفوز بدوري أبطال أوروبا، حيث خرج من دور الستة عشر في كلا المواسم.

وفي عام 2023، انتهى عقد ميسي مع باريس سان جيرمان، واتفق الطرفان على عدم التجديد. وتلقى ميسي عروضاً من عدة أندية، من بينها نادٍ سعودى ضخم، لكنه فضّل في النهاية الانتقال إلى إنتر ميامى الأمریکی، فی صفقة تاریخیة تستمر حتى نھایة 2025.

وكانت دافع میسی للانتقال إلى إنتر میامی هو رغبته فی تجربة نمط حیاة جدید، والاتفاق مع علامات تجاریة كبرى تشاركه رؤیته لبناء إرث فی ریاضة كرة القدم فی أمریكا. وکان میسی یمتلک بالفعل منزلاً فی میامی یؤجِّره حالیًّا. وأشاد دافید بکھام، المالک الشریک لإنتر میامی، بضم میسي إلى صفوف فریقه، قائلاً: "ھذا حلم أصبح حقیقة".


**أهداف میسی مع إنتر میامي**

کان أول ظھور رسمى لمیسی مع إنتر میامى فى 21 یناییر/ کانون الثانى 2023، عندما شارک فى مباراة ضد کروز أزول المکسیکى فى کأس بطولات الدوری، والتى انتھت بالتعادل 2-2. وسجل میسی ھدفه الأول مع الفریق الأمریکى فى تلك المباراة، من رکلة حرة مباشرة رائعة، أظھرت مھارته ودقته المعھودتین.

ومنذ ذلك الحین، لم یتوقف میسی عن التألق والتسجیل مع إنتر میامی، حیث سجل حتى الآن 25 ھدفاً فى 30 مباراة لعبھا مع الفریق فى جمیع المسابقات. وبذلك، یحتل میسی صدارة قائمة ھدافى الدوري الأمریکي لكرة القدم بفارق كبیر عن أقرب منافسیه. وساهم میسی بشكل كبیر فى تصدیر إنتر میامی لجدول ترتیب المجموعة الشرقیة للدوري، والوصول إلى نصف نھائي کأس بطولات الدوري.

ومن أبرز أهداف ميسي مع إنتر ميامي، هدفه في مباراة ضد لوس أنجلوس غالاكسي في 15 أبريل/ نيسان 2023، حيث انطلق من منتصف الملعب وتخطى خمسة لاعبين قبل أن يسدد كرة قوية في الزاوية اليمنى للحارس. وأثار هذا الهدف إعجاب الجماهير والإعلام، ووصف بأنه أحد أجمل أهداف ميسي في مسيرته.

في هذا المقال، تحدثنا عن انتقال ليونيل ميسي إلى إنتر ميامي الأمريكي في صفقة تاريخية، وكم عدد الأهداف التي سجلها مع فريقه الجديد. وخلصنا إلى أن ميسي سجل 25 هدفاً في 30 مباراة حتى الآن، وأظهر مستوى رائع ومبهر. وأبرزنا بعض من أجمل أهدافه التي سجلها مع إنتر ميامي، والتي تؤكد على عبقرية هذا اللاعب. نأمل أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم وإفادتكم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-