أخر الاخبار

ألقاب الوداد البيضاوي: تاريخ من العزة والمجد

نادي الوداد الرياضي هو أحد أشهر وأعرق الأندية الرياضية في المغرب وإفريقيا، وهو يمثل مدينة الدار البيضاء، عاصمة الاقتصاد والثقافة في المملكة. تأسس النادي في عام 1937، وسرعان ما أصبح رمزًا للمقاومة والحرية والوطنية في مواجهة الاستعمار الفرنسي. منذ ذلك الحين، حقق النادي العديد من الإنجازات والبطولات على المستوى المحلي والإقليمي والقاري، هذا ما سنستعرضه في هذا المقال، على موقعنا البعيادي مما جعل الوداد يستحق لقب "الفريق الملكي" أو "الفريق الأحمر" أو "الفريق المغربي" أو "الفريق الإفريقي" أو "الفريق العالمي".

ألقاب الوداد البيضاوي: تاريخ من العزة والمجد
ألقاب الوداد البيضاوي: تاريخ من العزة والمجد

ألقاب الوداد البيضاوي على المستوى المحلي

على المستوى المحلي، يعتبر نادي الوداد الرياضي أكثر الأندية تتويجًا بلقب **الدوري المغربي لكرة القدم**، حيث فاز به **21 مرة**، آخرها في موسم 2019-2020. كما فاز بلقب **كأس العرش** **9 مرات**، آخرها في عام 2018. بالإضافة إلى ذلك، حصد نادي الوداد **7 ألقاب** في **كأس السوبر المغربية**، آخرها في عام 2019. وفي عام 2018، تمكن نادي الوداد من إنجاز فريد من نوعه، وهو **الثلاثية التاريخية**، بالفوز بثلاثة ألقاب محلية في موسم واحد: **الدوري** و**الكأس** و**السوبر**.


ألقاب الوداد البيضاوي على المستوى المحلي في جدول:

البطولة عدد المرات آخر مرة
الدوري المغربي لكرة القدم 21 2019-2020
كأس العرش 9 2018
كأس السوبر المغربية 7 2019

ألقاب الوداد البيضاوي على المستوى الإقليمي

على المستوى الإقليمي، يتمتع نادي الوداد الرياضي بسمعة قوية في **شمال إفريقيا** و**العالم العربي**. فهو حامل لقب **كأس شمال إفريقيا للأندية** **3 مرات**، آخرها في عام 1948. كما فاز بلقب **كأس محمد الخامس للأندية** **5 مرات**، آخرها في عام 1993. وفي عام 2002، تُوِّج نادي الوداد بلقب **كأس زايد للأندية أبطال العرب**، بعد فوزه على نادي الزمالك المصري في المباراة النهائية.


ألقاب الوداد البيضاوي على المستوى الإقليمي في جدول:

البطولة عدد المرات آخر مرة
كأس شمال إفريقيا للأندية 3 1948
كأس محمد الخامس للأندية 5 1993
كأس زايد للأندية أبطال العرب 1 2002


ألقاب الوداد البيضاوي على المستوى القاري

على المستوى القاري، يعد نادي الوداد الرياضي من أبرز الأندية في **إفريقيا**، وهو يحتل المركز الثاني في تصنيف **الاتحاد الإفريقي لكرة القدم** لأفضل 10 أندية في التاريخ. فهو حصل على لقب **دوري أبطال إفريقيا** **3 مرات**، آخرها في عام 2017. كما فاز بلقب **كأس الاتحاد الإفريقي** مرة واحدة في عام 2002. وفي عام 1992، تمكن نادي الوداد من إحراز لقب **كأس أفرو-آسيوية للأندية**، بعد تغلبه على نادي أوراوا رد دايموندز الياباني في مباراتي الذهاب والإياب.


ألقاب الوداد البيضاوي على المستوى القاري في جدول:

البطولة عدد المرات آخر مرة
دوري أبطال إفريقيا 3 2017
كأس الاتحاد الإفريقي 1 2002
كأس أفرو-آسيوية للأندية 1 1992

نادي الوداد الرياضي هو نادٍ عريق ومجيد في تاريخ كرة القدم المغربية والإفريقية والعالمية. فهو يمتلك سجلاً حافلاً بالألقاب والإنجازات على جميع المستويات، مما يجعله يستحق احترام وتقدير جماهيره وخصومه. نادي الوداد هو نادٍ للشعب وبالشعب، وهو يعبر عن قيم الشجاعة والتضحية والانتماء والتميز. نادي الوداد هو نادٍ للتاريخ وبالتاريخ، وهو يسطر صفحات من العزة والمجد.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-