أخر الاخبار

جميع ألقاب نادي المغرب الفاسي لكرة القدم

نادي المغرب الفاسي هو أحد أشهر الأندية الرياضية في المغرب، وخاصة في رياضة كرة القدم. يلقب بالنمور الصفراء لألوان قميصه الأصفر والأسود، ويعتبر من الأندية العريقة في الكرة المغربية والأفريقية. تأسس عام 1946 في مدينة فاس، ثاني أكبر مدن المغرب وأقدمها. يلعب في البطولة الوطنية المغربية، وعاد إلى القسم الأول عام 2020 بعد نزوله عام 2016. يملك سجلا حافلا بالألقاب المحلية والدولية، وهو ما سنتعرف عليه في هذا المقال على موقعنا البعيادي.

جميع ألقاب نادي المغرب الفاسي لكرة القدم
  جميع ألقاب نادي المغرب الفاسي لكرة القدم 

الألقاب المحلية للمغرب الفاسي 


نادي المغرب الفاسي حصل على **أربعة ألقاب** في **الدوري المغربي**، وهي:

  • عام 1965: حقق نادي المغرب الفاسي أول لقب له في تاريخه بعد تفوقه على نادي الجيش الملكي بفارق نقطتين. كان ذلك بفضل لاعبيه الذين نحتوا أسماءهم على الكرة الفاسية، مثل الهزاز، ليمان، التازي والزهراويل.
  • عام 1979: حصد نادي المغرب الفاسي ثاني لقب له في الدوري بعد موسم مثير ومتقارب مع نادي حسنية أكادير. كان لفريق المغرب الفاسي نجوم بارزون، مثل جيرار، خروش، أڭردوم والجيلال.
  • عام 1983: استطاع نادي المغرب الفاسي أن يحتفظ بلقبه في الدوري للموسم الثاني على التوالي، بعد تغلبه على نادي شباب قصبة تادلة بفارق خمس نقاط. كان ذلك بفضل تألق لاعبيه، مثل سلاح، رحول، سهيل والخضار.
  • عام 1985: فاز نادي المغرب الفاسي بلقبه الرابع في الدوري بعد صراع شديد مع نادي شباب المحمدية. كان ذلك بفضل هدافه سلاح، ولاعبوه المتميزون، مثل رحول، سهيل، خروش والخضار.


كما حصل نادي المغرب الفاسي على **أربعة ألقاب** في **كأس العرش**، وهي:

  • عام 1980: حقق نادي المغرب الفاسي أول لقب له في كأس العرش بعد فوزه على نادي الوداد الرياضي بنتيجة 2-1. كان ذلك بفضل أهداف لاعبيه سلاح والخضار.
  • عام 1988: توج نادي المغرب الفاسي بلقبه الثاني في كأس العرش بعد تغلبه على نادي الاتحاد الرياضي بنتيجة 2-1. كان ذلك بفضل أهداف لاعبيه سلاح والمنصور.
  • عام 2011: احرز نادي المغرب الفاسي لقبه الثالث في كأس العرش بعد فوزه على نادي المغرب التطواني بركلات الترجيح 5-4، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1. كان ذلك بفضل تسديدات لاعبيه الموفقة، مثل ييري، سهد، زكرياء والمنصور.
  • عام 2016: نال نادي المغرب الفاسي لقبه الرابع في كأس العرش بعد فوزه على نادي شباب خنيفرة بنتيجة 2-0. كان ذلك بفضل أهداف لاعبيه ييري والمنصور.


الألقاب الدولية للمغرب الفاسي 

نادي المغرب الفاسي حصل على **لقب واحد** في **كأس الكونفدرالية الأفريقية**، وهو:

عام 2011: توج نادي المغرب الفاسي بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه على نادي كلوب أفريكان التونسي بمجموع المباراتين 7-6. كان ذلك بفضل أدائه الممتاز في مباراة الإياب، حيث قلب تأخره 3-0 إلى فوز 6-0. سجل أهداف المغرب الفاسي في هذه المباراة ييري ، سلاح والمنصور.

كما حصل نادي المغرب الفاسي على **لقب واحد** في **كأس السوبر الإفريقية**، وهو:

عام 2012: فاز نادي المغرب الفاسي بلقب كأس السوبر الإفريقية لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه على نادي الترجي التونسي حامل لقب دوري أبطال إفریقیا بهدف دون رد. سجل هدف المغرب الفاسي في هذه المباراة ييرى.

نادي المغرب الفاسي هو نادي عريق ومشهور في كرة القدم المغربية والأفريقية. يفخر بتاريخه الحافل بالألقاب المحلية والدولية، ويستمر في السعي لتحقيق المزيد من الانجازات. يحظى بجماهير وفية، تدعمه في كل مباراة. يمثل نادي المغرب الفاسي رمزا للكرة الفاسية والمغربية، ويحمل اسم مدينة فاس العريقة والتاريخية إلى العالم. نادي المغرب الفاسي هو نادي النمور الصفراء، والنمور لا تنام.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-