أخر الاخبار

كم عدد بطولات نادي الشارقة الاماراتي

كم عدد بطولات نادي الشارقة الاماراتي، نادي الشارقة الإماراتي هو أحد أبرز الأندية في الدوري الإماراتي للمحترفين، والذي يعتبر أعلى مستوى منافسة في كرة القدم في الإمارات. يمتلك نادي الشارقة سجلاً حافلاً بالإنجازات والبطولات على المستوى المحلي والقاري، ويحظى بشعبية كبيرة بين جماهير الكرة في الإمارات والخليج. في هذا المقال، على موقعنا البعيادي سنتعرف على تاريخ نادي الشارقة وكم عدد بطولاته وأبرز نجومه وإنجازاته.

كم عدد بطولات نادي الشارقة الاماراتي
كم عدد بطولات نادي الشارقة الاماراتي

 تاريخ نادي الشارقة

تأسس نادي الشارقة في عام 1966 تحت اسم نادي العروبة، وكان أول رئيس له هو الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني. في عام 1974، دمج نادي العروبة مع نادي الخليج ليصبح اسمه نادي الشارقة، وانتقل مقره إلى مدينة الشارقة. في عام 2017، دمج نادي الشارقة مع نادي الشعب ليصبح اسمه نادي الشارقة الرياضي، وتشكل مجلس إدارة جديد برئاسة سالم بن عبيد الشامسي.


بطولات نادي الشارقة

يلقب نادي الشارقة بالملك لفوزه بأكبر عدد من كأس رئيس الدولة، وهي أقدم وأرفع بطولة كروية في الإمارات. فاز نادي الشارقة بكأس رئيس الدولة 10 مرات في تاريخه، آخرها في موسم 2022-2023². كما فاز نادي الشارقة بالدوري الإماراتي للمحترفين 6 مرات، آخرها في موسم 2018-2019. وفاز أيضاً بكأس سوبر الخليج العربي مرتين، وكأس رابطة المحترفين مرة واحدة.


أبرز نجوم وإنجازات نادي الشارقة

خرج من نادي الشارقة عدد من المواهب التي مثلت منتخب الإمارات في المحافل الدولية. أبرزهم تسعة لاعبين شاركوا في كأس العالم 1990 في إيطاليا، وهم: عدنان الطلياني، محسن مصبح، عبدالرحمن المحرزى ، يوسف حسن ، عبدالعزیز حیدر ، إبراهیم خلیفه ، أحمد إبراهیم ، حسین غلوم ، عبدالعزیز محمد. كما تألق لاعبون آخرون مثل خالد إبراهیم ، سالم صالح ، خالد باوزیر ، سیف راشید ، سیف محمد ، ماجد حسن ، عبدالله غانم ، عادل الحوسني وغيرهم.

على الصعيد القاري، شارك نادي الشارقة في دوري أبطال آسيا 11 مرة، ووصل إلى نصف النهائي مرتين في عامي 1994 و2004. كما شارك في كأس الاتحاد الآسيوي مرة واحدة في عام 2010. وفي موسم 2023-2024، يتصدر نادي الشارقة مجموعته في دوري أبطال آسيا بعد تحقيقه نتائج مميزة أمام السد القطري والفيصلي الأردني وناساف كارشي الأوزبكي.

نادي الشارقة هو أحد رواد كرة القدم في الإمارات والخليج، وله تاريخ عريق وحافل بالإنجازات والبطولات. يتمتع نادي الشارقة بجماهيرية واسعة وولاء كبير من أنصاره، ويسعى دائماً لتحقيق المزيد من النجاحات والتألق على المستوى المحلي والقاري.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-