أخر الاخبار

كم عدد أهداف هالاند في دوري الأبطال؟ أرقام مرعبة

إيرلينغ هالاند هو واحد من أبرز النجوم في عالم كرة القدم، العالمية والكرة الإنجليزية على وجه التحديد ويتمتع بقدرة تهديفية خارقة، خاصة في دوري أبطال أوروبا، حيث يحطم الأرقام القياسية ويسجل الأهداف بشكل مذهل. في هذا المقال، على موقعنا المميز البعيادي سنتعرف على كم عدد أهداف هالاند في دوري الأبطال مع جميع الأندية التي لعب لها، وكيف يقارن ببعض من أفضل هدافي البطولة عبر التاريخ.

كم عدد أهداف هالاند في دوري الأبطال


من هو إيرلينغ هالاند؟

إيرلينغ هالاند (Erling Haaland) هو لاعب كرة قدم نرويجي، يلعب في مركز المهاجم، ويلقب بـ"الوحش" أو "الساحق" لسرعته وقوته وحسن تمركزه وإنهائه داخل منطقة الجزاء. ولد في 21 يوليو 2000 في مدينة ليدز الإنجليزية، حيث كان والده آلف إينغ هالاند (Alf-Inge Håland) يلعب لنادي ليدز يونايتد. ورث هالاند شغفه بكرة القدم من والده، الذي كان لاعبًا دوليًا نرويجيًا، وشارك في كأس العالم 1994 و1998.

كم عدد أهداف هالاند في دوري الأبطال

بدأ هالاند مسيرته الكروية مع نادي برينه (Bryne) في مسقط رأسه في النرويج، حيث لعب لفرق الشباب والفريق الأول. ثم انتقل إلى نادي مولده (Molde) في عام 2017، حيث تألق تحت قيادة المدرب أول غونار سولشاير (Ole Gunnar Solskjær)، وسجل 20 هدفًا في 50 مباراة. في يناير 2019، انضم إلى نادي ريد بل سالزبورغ (Red Bull Salzburg) في الدوري النمساوي، حيث فاز بلقب الدوري والكأس مرة واحدة، وأحرز 29 هدفًا في 27 مباراة.

في دوري أبطال أوروبا موسم 2019-2020، أذهل هالاند العالم بتسجيله ثمانية أهداف في ست مباريات في دور المجموعات، وأصبح أول مراهق يسجل هاتريك في مباراته الأولى في البطولة، وأول مراهق يسجل هاتريك في مباراته الثانية أيضًا. كما أصبح أول مراهق يسجل هدفًا في خمس مباريات متتالية في دور المجموعات.

في ديسمبر 2019، انتقل هالاند إلى نادي بوروسيا دورتموند (Borussia Dortmund) في الدوري الألماني، حيث تألق بشكل لافت، وسجل 62 هدفًا في 67 مباراة في جميع المسابقات. كما فاز بلقب كأس ألمانيا في موسم 2020-2021، وحصل على جائزة الفتى الذهبي (Golden Boy) لأفضل لاعب شاب في أوروبا في عام 2020.

كم عدد أهداف هالاند في دوري الأبطال

في دوري أبطال أوروبا مع دورتموند، سجل هالاند 15 هدفًا في 13 مباراة، وكان هداف البطولة في موسم 2020-2021 برصيد 10 أهداف. كما سجل هالاند هدفين في ذهاب ربع النهائي ضد مانشستر سيتي، لكن فريقه خرج من البطولة بعد الخسارة بمجموع المباراتين 4-2.

في صيف عام 2022، انتقل هالاند إلى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بعد أن دفع النادي الشرط الجزائي في عقده مع دورتموند، والذي يقدر بـ60 مليون يورو (51.2 مليون جنيه إسترليني). وكان هالاند هدفًا لعديد من الأندية الكبرى في أوروبا، مثل ريال مدريد وبرشلونة وتشيلسي ومانشستر يونايتد، لكنه اختار الانضمام إلى فريق المدرب بيب غوارديولا (Pep Guardiola)، الذي يعتبره أحد أفضل المدربين في العالم.


 كم عدد أهداف هالاند في دوري الأبطال؟

مع مانشستر سيتي، سجل هالاند 12 هدفًا في ثمانية مباريات في دوري أبطال أوروبا حتى الآن، وكان له دور فعال في تأهل فريقه إلى ربع نهائي البطولة. كما سجل خماسية تاريخية في إياب ثمن نهائي البطولة ضد لايبزيغ، وأصبح أول لاعب يسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة في دور المجموعات. وهو بالتأكيد أحد المرشحين لهداف دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

إذًا، بلغ عدد أهداف هالاند في دوري الأبطال 35 هدفًا في 27 مباراة، كما قدم أربع تمريرات حاسمة. وهذه إحصائية رائعة للاعب شاب لم يتجاوز عامه الثالث والعشرين بعد. وإذا استمر على هذا المستوى، فإنه قادر على تحطيم الأرقام القياسية التاريخية لأفضل هدافي دوري الأبطال.


كم عدد أهداف هالاند في دوري الأبطال في جدول؟


الموسم الفريق المباريات الأهداف التمريرات الحاسمة
2020-2021 بوروسيا دورتموند 10 10 1
2022-2023 مانشستر سيتي 8 12 3


كيف يقارن هالاند بأفضل هدافي دوري الأبطال؟

إيرلينغ هالاند يحتل المركز المركز الثاني عشر في قائمة أفضل هدافي دوري الأبطال على مر العصور، وهو يتفوق على أسماء كبيرة مثل زلاتان إبراهيموفيتش (Zlatan Ibrahimović) ورونالدو نازاريو (Ronaldo Nazário) وروبرت ليفاندوفسكي (Robert Lewandowski) وديدييه دروغبا (Didier Drogba) وتيري هنري (Thierry Henry) وغيرهم. كما أنه يحتل المركز الأول في معدل تسجيل الأهداف في دوري الأبطال، حيث يسجل هدفًا كل 69 دقيقة، وهو رقم لا يضاهيه أحد.

ولكن بالطبع، هناك من يتفوق على هالاند في عدد الأهداف في دوري الأبطال، وهم لاعبون أسطوريون سجلوا تاريخًا في البطولة. في المركز الأول يأتي كريستيانو رونالدو (Cristiano Ronaldo)، الذي سجل 137 هدفًا في 178 مباراة، وفاز بالبطولة خمس مرات مع مانشستر يونايتد وريال مدريد. في المركز الثاني يأتي ليونيل ميسي (Lionel Messi)، الذي سجل 121 هدفًا في 151 مباراة، وفاز بالبطولة أربع مرات مع برشلونة. في المركز الثالث يأتي راؤول غونزاليس (Raúl González)، الذي سجل 71 هدفًا في 142 مباراة، وفاز بالبطولة ثلاث مرات مع ريال مدريد.

إيرلينغ هالاند هو لاعب استثنائي، وهو يثبت ذلك بأهدافه المتتالية في دوري الأبطال. وهو لا يزال شابًا، ولديه فرصة كبيرة لتحقيق المزيد من الإنجازات والألقاب في هذه البطولة. وإذا استمر على هذا المنوال، فإنه قادر على منافسة أفضل هدافي دوري الأبطال على مر التاريخ، وإضافة اسمه إلى قائمة الأساطير.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-