أخر الاخبار

كم عدد اهداف ايرلينغ هالاند في مسيرته الكروية؟

إيرلينغ هالاند هو واحد من أفضل المهاجمين في العالم، وقد سجل العديد من الأهداف في مسيرته الكروية مع الأندية والمنتخب النرويجي. في هذا المقال، على موقعنا المميز البعيادي سنستعرض كم عدد أهداف ايرلينغ هالاند في مسيرته، وما هي أبرز إنجازاته وأرقامه القياسية.

كم عدد اهداف ايرلينغ هالاند في مسيرته؟
  كم عدد اهداف ايرلينغ هالاند في مسيرته الكروية؟ 

بداية مسيرته مع برينه ومولده

بدأ هالاند مسيرته الكروية مع نادي برينه في بلاده النرويج، حيث لعب لفريق الشباب والفريق الأول. سجل هالاند أول هدف له في مباراة رسمية عندما كان عمره 15 عاما و351 يوما، وأصبح بذلك أصغر لاعب يسجل في دوري الدرجة الثانية النرويجي. في عام 2017، انتقل هالاند إلى نادي مولده، حيث تطور كلاعب وأظهر موهبته التهديفية. سجل هالاند 14 هدفا في 39 مباراة مع مولده في جميع المسابقات، وكان أبرزها رباعية في مرمى بران في دوري الأضواء.


الانتقال إلى ريد بل سالزبورغ

في يناير 2019، انضم هالاند إلى نادي ريد بل سالزبورغ في الدوري النمساوي، حيث أصبح نجما لامعا على الساحة الأوروبية. سجل هالاند 17 هدفا في 16 مباراة مع سالزبورغ في جميع المسابقات⁴، وساهم في فوز فريقه بلقب الدوري والكأس. لكن ما جذب الأنظار إلى هالاند كان أدائه المذهل في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل ثمانية أهداف في ست مباريات في دور المجموعات. أصبح هالاند أول مراهق يسجل هاتريك في أول مشاركة له في دور المجموعات، عندما سجل ثلاثة أهداف في مرمى جنك. كما أصبح أول مراهق يسجل هدفا في خمس مباريات متتالية في دور المجموعات.


الانضمام إلى بوروسيا دورتموند

في ديسمبر 2019، تعاقد نادي بوروسيا دورتموند الألماني مع هالاند لخمسة أعوام ونصف، وذلك بعد تفوقه على عروض من نادي يوفنتوس ومانشستر يونايتد. بدأ هالاند مشواره مع دورتموند بشكل رائع، حيث سجل 16 هدفا في 18 مباراة في جميع المسابقات في موسم 2019-2020. كان أول ظهور له مع دورتموند مذهلا، حيث دخل كبديل في الشوط الثاني أمام أوغسبورغ، وسجل ثلاثة أهداف في 23 دقيقة. واصل هالاند تألقه في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل هدفين في مرمى باريس سان جيرمان في ذهاب دور الـ16، لكن فريقه خرج من البطولة بعد الخسارة في الإياب.

في موسم 2020-2021، أثبت هالاند أنه واحد من أفضل المهاجمين في العالم، حيث سجل 41 هدفا في 41 مباراة في جميع المسابقات. ساهم هالاند في فوز دورتموند بلقب كأس ألمانيا لأول مرة منذ عام 2017، وحصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الألماني. كما تألق هالاند في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل 10 أهداف في ثمانية مباريات، وكان هداف البطولة قبل خروج فريقه من ربع النهائي على يد مانشستر سيتي. حصل هالاند على جائزة الفتى الذهبي لعام 2020، وتم إدراجه في قائمة فيفبرو لعام 2021.


الانتقال إلى مانشستر سيتي

كم عدد اهداف ايرلينغ هالاند في مسيرته

في صيف عام 2022، انتقل هالاند إلى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي مقابل رسوم قدرها 60 مليون يورو (51.2 مليون جنيه إسترليني)، وذلك بعد تفوقه على عروض من ريال مدريد وبرشلونة. اختار هالاند السيتي لأنه يرغب في العمل مع المدير الفني بيب غوارديولا، وأيضا لأن والده آلف إنغ هالاند كان لاعبا سابقا للسيتي. بدأ هالاند مشواره مع السيتي بشكل مذهل، حيث سجل 44 هدفا في 43 مباراة في جميع المسابقات حتى الآن. قاد هالاند السيتي للفوز بالثلاثية القارية، حيث فاز بالدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا. حصل هالاند على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز وجائزة أفضل لاعب شاب في الموسم نفسه، . كما حصل على جائزة الحذاء الذهبي لأكثر لاعب تسجيلا للأهداف في الدوريات الأوروبية.


مسيرته مع المنتخب النرويجي

بدأ هالاند مسيرته الدولية مع المنتخب النرويجي للشباب، حيث شارك في بطولة كأس العالم تحت 20 عاما في عام 2019. سجل هالاند تسعة أهداف في مباراة واحدة ضد هندوراس، وكانت هذه أكبر فوز في تاريخ بطولات كأس العالم للشباب. حصل هالاند على جائزة الحذاء الذهبي لهداف البطولة برصيد 11 هدفا في سبع مباريات.

في سبتمبر 2019، شارك هالاند لأول مرة مع المنتخب النرويجي الأول، و له ضد مالطا في تصفيات كأس أوروبا 2020. منذ ذلك الحين، سجل هالاند 16 هدفا في 18 مباراة دولية، وقاد المنتخب النرويجي إلى التأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر. يُعتبر هالاند أمل النرويج في تحقيق نتائج جيدة في المونديال، وربما تحطيم رقم أسطورة بلاده أوله جونار سولشاير، الذي سجل 23 هدفا دوليا.


إجمالي عدد أهداف ايرلينغ هالاند في مسيرته

إذا جمعنا عدد أهداف ايرلينغ هالاند في مسيرته مع الأندية والمنتخب، فإننا نحصل على الرقم التالي:

  • 14 هدفا مع برينه
  • 14 هدفا مع مولده
  • 17 هدفا مع ريد بل سالزبورغ
  • 57 هدفا مع بوروسيا دورتموند
  • 44 هدفا مع مانشستر سيتي
  • 16 هدفا مع المنتخب النرويجي

إجمالي عدد أهداف ايرلينغ هالاند في مسيرته = 162 هدفا

وهذا رقم مذهل للاعب يبلغ من العمر 23 عاما فقط، ولا يزال لديه الكثير من الوقت لزيادة رصيده التهديفي. يُعتبر ايرلينغ هالاند واحد من أبرز المواهب في عالم كرة القدم، ولا شك أنه سيستمر في إثارة إعجاب المشجعين والخبراء بأهدافه وإنجازاته.

إذاً، هذا هو المقال الذي كتبته عن كم عدد أهداف ايرلينغ هالاند في مسيرته. أتمنى أن يكون قد نال إعجابك وأفادك. في هذا المقال، تعرفنا على بداية مسيرة هالاند مع برينه ومولده، وانتقاله إلى ريد بل سالزبورغ وبوروسيا دورتموند ومانشستر سيتي، ومسيرته مع المنتخب النرويجي. كما حسبنا إجمالي عدد أهداف هالاند في مسيرته، وهو 162 هدفا حتى الآن. وأخيرا، تحدثنا عن بعض إنجازاته وأرقامه القياسية في عالم كرة القدم.

إيرلينغ هالاند هو لاعب استثنائي، ولا يزال في بداية مشواره الكروي. لا نعلم ماذا يخبئ لنا المستقبل من مفاجآت وإبداعات من هذا المهاجم الرائع. لكن ما نعلمه هو أنه سيستمر في تسجيل الأهداف وإسعاد المشجعين والخبراء. شكرا لك على قراءة هذا المقال، وأرجو أن تستمتع بمشاهدة أهداف ايرلينغ هالاند في الملاعب.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-