أخر الاخبار

قائمة أكثر 10 أندية انجليزية تحقيقا للألقاب في التاريخ

كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في العالم، وتحظى بمتابعة كبيرة من ملايين المشجعين في جميع أنحاء الكوكب. ومن بين جميع الدوريات الوطنية، يعتبر الدوري الإنجليزي الممتاز أحد أهم وأشهر البطولات، حيث يضم أفضل اللاعبين والمدربين والأندية في العالم.

ولكن ما هي الأندية الإنجليزية التي حققت أكبر عدد من الألقاب في تاريخ كرة القدم؟ وكيف توزعت هذه الألقاب بين البطولات المحلية والقارية والعالمية؟ في هذا المقال، على موقعنا البعيادي سنستعرض قائمة أكثر 10 أندية انجليزية تحقيقا للألقاب في التاريخ، مع ذكر عدد وأسماء البطولات التي فازوا بها.

قائمة أكثر 10 أندية انجليزية تحقيقا للألقاب في التاريخ
قائمة أكثر 10 أندية انجليزية تحقيقا للألقاب في التاريخ

أكثر الأندية الإنجليزية تحقيقاً للألقاب

1- ليفربول (66 ألقاب)

ليفربول هو نادٍ إنجليزي تأسس عام 1892، ويلعب حالياً في الدوري الإنجليزي الممتاز. يعتبر ليفربول من أفضل وأشهر الأندية في إنجلترا والعالم، حيث حقق 65 لقباً في تاريخه، منها 20 بطولة للدوري الإنجليزي الممتاز، و7 بطولات لكأس إنجلترا، و8 بطولات لكأس رابطة المحترفين، و15 بطولة لكأس الشارة، و6 بطولات لكأس أوروبا، و3 بطولات لكأس الاتحاد الأوروبي، وبطولة واحدة لكأس العالم للأندية، و4 بطولات لكأس السوبر الأوروبي.


2- مانشستر يونايتد (65 ألقاب)

مانشستر يونايتد هو نادٍ إنجليزي تأسس عام 1878، ويلعب حالياً في الدوري الإنجليزي الممتاز. يعتبر مانشستر يونايتد من أشهر وأقوى الأندية في إنجلترا والعالم، حيث حقق 66 لقباً في تاريخه، منها 19 بطولة للدوري الإنجليزي الممتاز، و12 بطولة لكأس إنجلترا، و5 بطولات لكأس رابطة المحترفين، و21 بطولة لكأس الشارة، و3 بطولات لكأس أوروبا، وبطولة واحدة لكأس الاتحاد الأوروبي، وبطولة واحدة لكأس العالم للأندية، وبطولتان لكأس السوبر الأوروبي.


3- آرسنال (46 ألقاب)

آرسنال هو نادٍ إنجليزي تأسس عام 1886، ويلعب حالياً في الدوري الإنجليزي الممتاز. يعتبر آرسنال من أعرق وأنجح الأندية في إنجلترا وأوروبا، حيث حقق 46 لقباً في تاريخه، منها 13 بطولة للدوري الإنجليزي الممتاز، و14 بطولة لكأس إنجلترا، و2 بطولات لكأس رابطة المحترفين، و15 بطولة لكأس الشارة، وبطولة واحدة لكأس الاتحاد الأوروبي، وبطولة واحدة لكأس السوبر الإنجليزية.


4- تشيلسي (31 ألقاب)

تشيلسي هو نادٍ إنجليزي تأسس عام 1905، ويلعب حالياً في الدوري الإنجليزي الممتاز. يعتبر تشيلسي من أقوى الأندية في إنجلترا وأوروبا، حيث حقق 31 لقباً في تاريخه، منها 6 بطولات للدوري الإنجليزي الممتاز، و8 بطولات لكأس إنجلترا، و5 بطولات لكأس رابطة المحترفين، و4 بطولات لكأس الاتحاد الأوروبي (المعروفة حالياً بالدوري الأوروبي)، و2 بطولات لكأس أوروبا، و2 بطولات لكأس السوبر الأوروبي، وبطولة واحدة لكأس العالم للأندية.


 5- نيوكاسل يونايتد (14 ألقاب)

نيوكاسل يونايتد هو نادٍ إنجليزي تأسس عام 1892، ويلعب حالياً في دوري البطولة. يعتبر نيوكاسل يونايتد من أشهر الأندية في إنجلترا، حيث حقق 14 لقباً في تاريخه، منها 4 بطولات للدوري الإنجليزي الممتاز، و6 بطولات لكأس إنجلترا، وبطولة واحدة لكأس رابطة المحترفين، و3 بطولات لكأس سمبات.


 6- نوتينغهام فورست (13 ألقاب)

نوتينغهام فورست هو نادٍ إنجليزي تأسس عام 1865، ويلعب حالياً في دوري البطولة. يعتبر نوتينغهام فورست من أشهر الأندية في إنجلترا، حيث حقق 13 لقباً في تاريخه، منها بطولة واحدة للدوري الإنجليزي الممتاز، و2 بطولات لكأس إنجلترا، و4 بطولات لكأس رابطة المحترفين، و2 بطولات لكأس أوروبا (المعروفة حالياً بدوري أبطال أوروبا)، وبطولة واحدة لكأس السوبر الأوروبي، و3 بطولات لكأس سمبات.


7- وولفرهامبتون واندررز (13 ألقاب)

وولفرهامبتون واندررز هو نادٍ إنجليزي تأسس عام 1877، ويلعب حالياً في الدوري الإنجليزي الممتاز. يعتبر وولفرهامبتون واندررز من أبرز الأندية في إنجلترا، حيث حقق 13 لقباً في تاريخه، منها 3 بطولات للدوري الإنجليزي الممتاز، و4 بطولات لكأس إنجلترا، و2 بطولات لكأس رابطة المحترفين، و4 بطولات لكأس الشارة.


8- بلاكبيرن روفرز (10 ألقاب)

بلاكبيرن روفرز هو نادٍ إنجليزي تأسس عام 1875، ويلعب حالياً في دوري البطولة، وهو ثاني أعلى مستوى في نظام الدوريات الإنجليزية. يعتبر بلاكبيرن روفرز من أنجح الأندية في إنجلترا، حيث حقق 10 ألقاب في تاريخه، منها 3 بطولات للدوري الإنجليزي الممتاز، و6 بطولات لكأس إنجلترا، وبطولة واحدة لكأس رابطة المحترفين.


9- سندرلاند (10 ألقاب)

سندرلاند هو نادٍ إنجليزي تأسس عام 1879، ويلعب حالياً في دوري الدرجة الثانية، وهو رابع أعلى في نظام الدوريات الإنجليزية. يعتبر سندرلاند من أكثر الأندية نجاحاً في إنجلترا، حيث حقق 10 ألقاب في تاريخه، منها 6 بطولات للدوري الإنجليزي الممتاز، و2 بطولات لكأس إنجلترا، وبطولة واحدة لكأس رابطة المحترفين، وبطولة واحدة لكأس شارتو.


10- شيفيلد وينزداي (10 ألقاب)

شيفيلد وينزداي هو نادٍ إنجليزي تأسس عام 1867، ويلعب حالياً في دوري الدرجة الأولى، وهو ثالث أعلى مستوى في نظام الدوريات الإنجليزية. يعتبر شيفيلد وينزداي من أقدم وأعرق الأندية في إنجلترا، حيث حقق 10 ألقاب في تاريخه، منها 4 بطولات لكأس إنجلترا، و3 بطولات لكأس رابطة المحترفين، و3 بطولات لكأس الشارة.


قائمة أكثر 10 أندية انجليزية تحقيقا للألقاب في التاريخ

المركز النادي عدد الألقاب
1 ليفربول 66
2 مانشستر يونايتد 65
3 آرسنال 46
4 تشيلسي 31
5 نيوكاسل يونايتد 14
6 نوتينغهام فورست 13
7 وولفرهامبتون واندررز 13
8 بلاكبيرن روفرز 10
9 سندرلاند 10
10 شيفيلد وينزداي 10


في هذا المقال، استعرضنا قائمة أكثر 10 أندية انجليزية تحقيقاً للألقاب في تاريخ كرة القدم، مع ذكر عدد وأسماء البطولات التي فازوا بها. وجدنا أن ليفربول ومانشستر يونايتد هما الأندية الأكثر تتويجاً بالألقاب، حيث حصلا على 65 و66 لقباً على التوالي، وذلك بفضل تاريخهما العريق والمجيد في الساحة المحلية والقارية والعالمية. كما تعرفنا على أندية أخرى مثل آرسنال وتشيلسي ونوتينغهام فورست وغيرها، التي أثبتت قوتها وجدارتها في المنافسة على الألقاب في مختلف البطولات.

نأمل أن يكون هذا المقال قد نال إعجابك وأفادك بمعلومات جديدة وشيقة عن كرة القدم الإنجليزية، وأن تستمتع بمشاهدة المباريات المثيرة التي تقام في الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي تجمع بين أفضل اللاعبين والأندية في العالم. شكراً لك على قراءة هذا المقال، ولا تنسى زيارة موقعنا للحصول على المزيد من المقالات المفيدة والممتعة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-