أخر الاخبار

أصول كريم بنزيما لاعب الاتحاد السعودي

 كريم بنزيما هو واحد من أفضل المهاجمين في العالم، ولكن ما هي أصوله وكيف بدأ مسيرته الكروية؟ في هذا المقال،  على موقعنا البعيادي سنتعرف على تاريخ وحقائق عن نجم ريال مدريد والمنتخب الفرنسي.

أصول كريم بنزيما
أصول كريم بنزيما لاعب الاتحاد السعودي 

من هو كريم بنزيما؟

كريم مصطفى بنزيما هو لاعب كرة قدم فرنسي من أصول جزائرية، يلعب في مركز الهجوم مع نادي الاتحاد في دوري المحترفين السعودي وسبق له أن لعب لنادي ريال مدريد الإسباني والمنتخب الفرنسي. يشتهر بنزيما بقدراته الهوائية، ومعدل العمل العالي لديه، وصناعة الألعاب، وحسن الإنهاء2 يُعتبر بنزيما أحد أفضل المهاجمين في جيله.

ولد بنزيما في 19 ديسمبر 1987 في ليون، فرنسا، لأبوين من أصول جزائرية من وهران وبدأ مسيرته الكروية مع نادي مسقط رأسه أولمبيك ليون في 2005، وساهم بشكل متقطع في ثلاثة ألقاب في الدوري الفرنسي. في عام 2008، حصل على لقب أفضل لاعب من الاتحاد الوطني للاعبي كرة القدم المحترفين وكان ضمن فريق العام حيث أنهى الموسم كأفضل هداف في الدوري وفاز بلقبه الرابع وأول كأس فرنسا.


انتقال بنزيما إلى ريال مدريد

في عام 2009، كان بنزيما موضوع انتقال كرة قدم من الاتحاد الفرنسي حيث انضم إلى ريال مدريد في صفقة بلغت قيمتها 35 مليون يورو. بعد الكفاح من أجل إثبات نفسه في موسم ظهوره الأول، وصل بنزيما في النهاية إلى مكانة بارزة في ريال مدريد وحقق 25 لقبًا، تشمل أربعة ألقاب في الدوري الإسباني، ولقبان في كأس الملك، وخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا2 يحتل المرتبة الثانية في قائمة الهدافين في تاريخ النادي والأول في قائمة صانعي الأهداف.


مشاركة بنزيما مع المنتخب الفرنسي

شارك بنزيما لأول مرة مع منتخب فرنسا في عام 2007 ، وكان عمره آنذاك 19 عامًا. ومنذ ذلك الحين، خاض أكثر من 80 مباراة دولية، بما في ذلك مشاركته والتسجيل في ثلاث بطولات كبرى: نسختا أمم أوروبا 2008 و2012 وكأس العالم 2014. سجل هدفه الأول للمنتخب في مباراة ودية ضد النمسا ، ويحتل المرتبة العاشرة في قائمة هدافي بلاده في التاريخ.

استبعِد بنزيما بشكل مثير للجدل من تشكيلة الفريق لكأس العالم 2010 ، ولم يلعب لمنتخب فرنسا بعد تورطه في فضيحة ابتزاز لزميل في المنتخب في عام 2015؛ قبل عودته إلى التشكيلة في يورو 2020.


انضمام بنزيما إلى الاتحاد

في عام 2023، انتقل بنزيما إلى نادي الاتحاد السعودي في صفقة مفاجئة، بعد أن أعلن رغبته في خوض تجربة جديدة في مسيرته. وقال بنزيما إنه سعيد بالانضمام إلى الاتحاد، وأنه يأمل في تقديم الإضافة للفريق والجماهير. وأضاف أنه يحترم الثقافة والدين الإسلامي، وأنه يشعر بالانتماء إلى المنطقة.

كريم بنزيما هو لاعب كرة قدم متألق، له تاريخ حافل بالإنجازات والأرقام القياسية. وهو يفخر بأصوله الجزائرية، ويعتز بديانته الإسلامية. وهو يواصل مسيرته الكروية مع نادي الاتحاد، حيث يسعى إلى إسعاد جماهيره وإثبات قدراته.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-