أخر الاخبار

نتائج مباريات المنتخب المغربي

نتائج مباريات المنتخب المغربي هي موضوع يهم العديد من المتابعين والمشجعين لكرة القدم في المغرب وخارجه. في هذا المقال، على موقعنا المميز البعيادي سنحاول تقديم ملخص شامل وحصري لآخر نتائج المنتخب المغربي في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس أمم إفريقيا 2023.

نتائج مباريات المنتخب المغربي
نتائج مباريات المنتخب المغربي

التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022

المنتخب المغربي يلعب في المجموعة الثامنة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، إلى جانب منتخبات غانا والسودان وجيبوتي. حتى الآن، خاض المنتخب المغربي أربع مباريات في هذه التصفيات، حقق فيها ثلاث انتصارات وتعادل واحد، وسجل تسعة أهداف واستقبل هدف واحد فقط. بذلك، يحتل المنتخب المغربي صدارة مجموعته برصيد عشر نقاط، بفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه منتخب غانا.


وفيما يلي نتائج مباريات المنتخب المغربي في هذه التصفيات:

  • **المغرب 2 - 0 غانا**: في أول مباراة للمنتخب المغربي في التصفيات، استضاف ملعب مولاي عبد الله بالرباط مواجهة قوية بين المغرب وغانا، وهما من أبرز المرشحين للتأهل إلى كأس العالم. تمكن المنتخب المغربي من حسم اللقاء لصالحه بهدفين دون رد، سجلهما كل من **أشرف حكيمي** في الدقيقة 29 و**زكرياء لبيض** في الدقيقة 90+4. بذلك، انطلق المنتخب المغربي بانتصار مهم في سعيه لحجز بطاقة التأهل.
  • **جيبوتي 0 - 4 المغرب**: في ثاني مباراة للمنتخب المغربي في التصفيات، سافر إلى جيبوتي لمواجهة منتخبها الذي يعد من أضعف المنتخبات في القارة الإفريقية. لم يجد المنتخب المغربي صعوبة في تحقيق فوز كاسح على مضيفه بأربعة أهداف نظيفة، سجلها كل من **سفيان أمرابط** في الدقيقة 8 و**زكرياء لبيض** في الدقيقة 24 و**أشرف حكيمي** في الدقيقة 38 و**أشرف بن شرقي** في الدقيقة 90+1. بذلك، عزز المنتخب المغربي صدارته لمجموعته برصيد ست نقاط.
  • **السودان 0 - 1 المغرب**: في ثالث مباراة للمنتخب المغربي في التصفيات، توجه إلى السودان لمواجهة منتخبها الذي يسعى للمنافسة على أحد المراكز المؤهلة. كانت المباراة متقاربة وصعبة، ولم يتمكن المنتخب المغربي من فك شفرة دفاع المنتخب السوداني إلا في الدقائق الأخيرة، حيث سجل **أشرف حكيمي** هدف الفوز الثمين في الدقيقة 90+2. بذلك، حافظ المنتخب المغربي على سجله الخالي من الهزائم ورفع رصيده إلى تسع نقاط.
  • **المغرب 1 - 1 السودان**: في رابع مباراة للمنتخب المغربي في التصفيات، استقبل منتخب السودان في ملعب مولاي عبد الله بالرباط، في مواجهة كان يأمل في تحقيق الفوز وضمان التأهل. ولكن، كان المنتخب السوداني عنيدا ونجح في خطف نقطة ثمينة من أرض المغرب، بعد أن تعادلا بهدف لكل منهما. سجل هدف المنتخب المغربي **أشرف حكيمي** في الدقيقة 10، وسجل هدف المنتخب السوداني **ولاء الدين موسى** في الدقيقة 73. بذلك، تأجل حسم التأهل للمنتخب المغربي إلى مواجهات أكتوبر القادم.


التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2023

المنتخب المغربي يلعب في المجموعة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2023، إلى جانب منتخبات غامبيا وغينيا والجزائر. حتى الآن، خاض المنتخب المغربي مباراتين فقط في هذه التصفيات، حقق فيها انتصار واحد وخسارة واحدة، وسجل هدف واحد واستقبل هدف واحد أيضا. بذلك، يحتل المنتخب المغربي المركز الثالث في مجموعته برصيد ثلاث نقاط، بفارق نقطتين عن صدارة مشتركة بين منتخب غامبيا والجزائر.


وفيما يلي نتائج مباراتي المنتخب المغربي في هذه التصفيات:

  • **الجزائر 0 - 1 المغرب**: في أول مباراة للمنتخب المغربي في التصفيات، تحدي منتخب الجزائر
  • في أول مباراة للمنتخب المغربي في التصفيات، تحدي منتخب الجزائر في ملعب 5 جويلية بالجزائر العاصمة، في مواجهة قوية بين الجارين والمنافسين على التأهل. تمكن المنتخب المغربي من الخروج بانتصار ثمين بهدف نظيف، سجله **سفيان بوفال** في الدقيقة 71، بعد تمريرة رائعة من **حكيم زياش**. بذلك، افتتح المنتخب المغربي مشواره في التصفيات بثلاث نقاط ثمينة على حساب منافسه الأبرز.
  • **المغرب 0 - 1 غامبيا**: في ثاني مباراة للمنتخب المغربي في التصفيات، استقبل منتخب غامبيا في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في مواجهة كان يتوقع فيها الفوز والاستمرار في الصدارة. ولكن، فوجئ المنتخب المغربي بخسارة مفاجئة أمام منتخب غامبيا بهدف دون رد، سجله **أسان سيس** في الدقيقة 63، بعد خطأ دفاعي فادح. بذلك، تلقى المنتخب المغربي هزيمة مؤلمة وتراجع إلى المركز الثالث في مجموعته.


المواجهات المقبلة للمنتخب المغربي

المنتخب المغربي ينتظره مواجهات حاسمة في شهر نوفمبر القادم، حيث سيلعب ضد منتخب غينيا في ذهاب وإياب، وضد منتخب جيبوتي في إياب. إذا نجح المنتخب المغربي في تحقيق الانتصارات في هذه المواجهات، فسيضمن التأهل إلى كأس أمم إفريقيا 2023، وسيرفع آماله في التأهل إلى كأس العالم 2022.

في هذا المقال، قدمنا ملخص  لآخر نتائج مباريات المنتخب المغربي في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس أمم إفريقيا 2023. أظهر المنتخب المغربي أداء جيدا وثابتا في تصفيات كأس العالم، حيث يحتل صدارة مجموعته بعشر نقاط. ولكن، تعثر المنتخب المغربي في تصفيات كأس أمم إفريقيا، حيث يحتل المركز الثالث في مجموعته بثلاث نقاط. نأمل أن يستطيع المنتخب المغربي تحسين أدائه وحصد الانتصارات في المواجهات المقبلة، وأن يسعد جماهيره ومشجعيه بالتأهل إلى البطولتين القاريتين.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-