أخر الاخبار

تاريخ مواجهات الاتحاد والهلال في جميع البطولات

الاتحاد والهلال هما من أعرق وأنجح الأندية السعودية، ويمتلكان شعبية كبيرة وجماهيرية واسعة في المملكة وخارجها. ويعتبر اللقاء بينهما من أهم وأشهر الكلاسيكوات في العالم العربي، ويحظى بمتابعة واهتمام كبيرين من قبل عشاق الساحرة المستديرة.

ويتميز الكلاسيكو السعودي بالإثارة والتشويق والندية والمنافسة الشريفة بين الفريقين، اللذين يسعيان دائماً إلى تحقيق الفوز والتفوق على الخصم والحصول على الألقاب والبطولات. وقد شهدت مواجهات الاتحاد والهلال العديد من الأحداث والمواقف واللحظات التاريخية والمثيرة والمؤثرة على مسيرة الفريقين وعلى مشاعر الجماهير.

وفي هذا المقال، على موقعنا البعيادي سنستعرض معكم تاريخ مواجهات الاتحاد والهلال في جميع البطولات المحلية والآسيوية والعربية، وسنذكر أبرز الإحصائيات والأرقام والنتائج والأهداف والبطولات التي توج بها الفريقان على حساب بعضهما البعض.

تاريخ مواجهات الاتحاد والهلال في جميع البطولات
 تاريخ مواجهات الاتحاد والهلال في جميع البطولات

تاريخ مواجهات الاتحاد والهلال في الدوري السعودي

الدوري السعودي هو أهم وأقدم بطولة محلية في المملكة، ويشارك فيها الاتحاد والهلال منذ انطلاقته عام 1976. ويعتبر الفريقان من أكثر الأندية حصداً للقب الدوري، حيث توج الهلال بـ 16 لقباً، والاتحاد بـ 8 ألقاب.


وتقابل الفريقان في 102 مباراة رسمية في الدوري السعودي، كانت المباراة الأولى في ديسمبر 1976، وانتهت بفوز الاتحاد بنتيجة 3-2. وفاز العميد في 29 مباراة في الدوري السعودي، مقابل 44 مباراة فاز بها الهلال، وسيطر التعادل في 29 مباراة.

وسجل الاتحاد 116 هدفاً في شباك الهلال في الدوري، بينما سجل الهلال 156 هدفاً في شباك الاتحاد. وأكبر نتيجة تفوق بها الهلال على الاتحاد في الدوري كانت بنتيجة 5-0 في موسم 1999-2000، بينما أكبر نتيجة تفوق بها الاتحاد على الهلال كانت بنتيجة 4-1 في موسم 1988-1989.

وكان آخر لقاء بين الفريقين في الدوري في مارس 2023، وانتهى بفوز الهلال بنتيجة 2-1، بهدفين للمهاجم الفرنسي بافيتيمبي غوميز، وهدف للمهاجم البرازيلي رومارينيو للاتحاد.


تاريخ مواجهات الاتحاد والهلال في كأس الملك

كأس الملك هي ثاني أهم بطولة محلية في المملكة، وتعتبر من أقدم البطولات السعودية، حيث بدأت عام 1957. ويعتبر الهلال هو الأكثر تتويجاً بالكأس، بـ 13 لقباً، بينما يحتل الاتحاد المركز الثالث بـ 9 ألقاب.

وتواجه الاتحاد والهلال في 15 مباراة بكأس الملك، فاز الاتحاد في 7 مباريات، وانتهت 4 مباريات بفوز الهلال، وسيطر التعادل في 4 مباريات. وسجل الاتحاد 23 هدفاً في شباك الهلال في الكأس، بينما سجل الهلال 20 هدفاً في شباك الاتحاد.

وأكبر نتيجة تفوق بها الهلال على الاتحاد في الكأس كانت بنتيجة 4-1 في موسم 2015-2016، بينما أكبر نتيجة تفوق بها الاتحاد على الهلال كانت بنتيجة 3-0 في موسم 2009-2010.

وكان آخر لقاء بين الفريقين في الكأس في مايو 2021، وانتهى بفوز الهلال بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.


تاريخ مواجهات الاتحاد والهلال في دوري أبطال آسيا

دوري أبطال آسيا هو أهم وأقوى بطولة قارية في آسيا، ويشارك فيها الاتحاد والهلال منذ انطلاقته عام 2002. ويعتبر الهلال هو الأكثر تتويجاً بالبطولة، بـ 3 ألقاب، بينما يحتل الاتحاد المركز الثاني بـ 2 لقباً.

وتقابل الفريقان في 4 مباريات بدوري أبطال آسيا، نجح الاتحاد في تحقيق الفوز في تحقيق الفوز في 3 مباريات، وانتهت مباراة واحدة بفوز الهلال. وسجل الاتحاد 9 أهداف في شباك الهلال في البطولة، بينما سجل الهلال 5 أهداف في شباك الاتحاد.

وأكبر نتيجة تفوق بها الاتحاد على الهلال في البطولة كانت بنتيجة 4-2 في موسم 2004-2005، بينما أكبر نتيجة تفوق بها الهلال على الاتحاد كانت بنتيجة 2-1 في موسم 2019-2020.

وكان آخر لقاء بين الفريقين في البطولة في أكتوبر 2019، وانتهى بفوز الهلال بنتيجة 2-1، بهدفين للمهاجم الفرنسي بافيتيمبي غوميز، وهدف للمهاجم البرازيلي رومارينيو للاتحاد. وكانت هذه المباراة هي نصف نهائي البطولة، وتأهل الهلال إلى النهائي وتوج باللقب على حساب أوراوا ريد دايموندز الياباني.


تاريخ مواجهات الاتحاد والهلال في كأس السوبر السعودي

كأس السوبر السعودي هي بطولة محلية تقام بين بطل الدوري وبطل كأس الملك في كل موسم، وبدأت عام 2013. ويعتبر الهلال هو الأكثر تتويجاً بالكأس، بـ 3 ألقاب، بينما لم يحصل الاتحاد على الكأس بعد.

وتقابل الاتحاد والهلال في مباراة واحدة بكأس السوبر السعودي، وكانت في أغسطس 2015، وانتهت بفوز الهلال بنتيجة 2-1، بهدفين للمهاجم السوري عمر خربين، وهدف للمهاجم البرازيلي جيلمين ريباس للاتحاد. وكانت هذه المباراة هي النسخة الثالثة من البطولة، وأقيمت في لندن.


تاريخ مواجهات الاتحاد والهلال في البطولات العربية

الاتحاد والهلال شاركا في عدة بطولات عربية، مثل كأس الأندية العربية، وكأس الاتحاد العربي، وكأس الأندية العربية الأبطال. ويعتبر الاتحاد هو الأكثر تتويجاً بالبطولات العربية، بـ 4 ألقاب، بينما يحتل الهلال المركز الثاني بـ 3 ألقاب.

وتواجه الاتحاد والهلال في 8 مباريات بالبطولات العربية، فاز الاتحاد في 4 مباريات، وانتهت 3 مباريات بفوز الهلال، وسيطر التعادل في مباراة واحدة. وسجل الاتحاد 12 هدفاً في شباك الهلال في البطولات العربية، بينما سجل الهلال 10 أهداف في شباك الاتحاد.

وأكبر نتيجة تفوق بها الهلال على الاتحاد في البطولات العربية كانت بنتيجة 3-0 في موسم 1994-1995، بينما أكبر نتيجة تفوق بها الاتحاد على الهلال كانت بنتيجة 3-1 في موسم 2004-2005.

وكان آخر لقاء بين الفريقين في البطولات العربية في أكتوبر 2017، وانتهى بفوز الاتحاد بنتيجة 2-1، بهدفين للمهاجم البرازيلي نيلتون مينديز، وهدف للمهاجم السوري عمر خربين للهلال. وكانت هذه المباراة هي ذهاب دور الـ 16 من كأس الأندية العربية الأبطال، وتأهل الهلال إلى ربع النهائي بعد فوزه في مباراة الإياب بنتيجة 3-1.

في هذا المقال، قدمنا لكم تاريخ مواجهات الاتحاد والهلال في جميع البطولات، وذكرنا أبرز الإحصائيات والأرقام والنتائج والأهداف والبطولات التي توج بها الفريقان على حساب بعضهما البعض. ونأمل أن يكون هذا المقال مفيداً وممتعاً لكم، ونتمنى لكم مشاهدة ممتعة للكلاسيكو السعودي في المستقبل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-