أخر الاخبار

كم عدد بطولات ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين؟ ومن الأكثر فوزًا بالكلاسيكو؟

كم عدد بطولات ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين ومن الأكثر فوزًا بالكلاسيكو، ريال مدريد وبرشلونة هما من أعرق وأنجح الأندية في تاريخ كرة القدم الإسبانية والعالمية. يتنافس الفريقان على البطولات المحلية والقارية والعالمية منذ عقود طويلة، ويجذبان الملايين من المشجعين حول العالم. المواجهة بينهما تسمى الكلاسيكو، وهي من أهم وأشهر المباريات في عالم الساحرة المستديرة. في هذا المقال، على موقعنا المميز البعيادي سنتعرف على عدد البطولات التي حققها كل فريق، ومن الأكثر فوزًا بالكلاسيكو، وبعض الأرقام والإحصائيات المثيرة للاهتمام.

كم عدد بطولات ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين؟ ومن الأكثر فوزًا بالكلاسيكو؟
كم عدد بطولات ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين؟ ومن الأكثر فوزًا بالكلاسيكو؟

عدد بطولات ريال مدريد وبرشلونة 

ريال مدريد وبرشلونة يمتلكان مجموعة ضخمة من الألقاب في مختلف المسابقات الرسمية، سواء على المستوى المحلي أو القاري أو العالمي. إليكم جدول يوضح عدد البطولات التي فاز بها كل فريق حتى عام 2023:

البطولة ريال مدريد برشلونة
الدوري الإسباني 34 26
كأس ملك إسبانيا 19 30
السوبر الإسباني 11 13
دوري أبطال أوروبا 13 5
الدوري الأوروبي 2 0
كأس السوبر الأوروبي 4 5
كأس العالم للأندية 4 3
الإنتروكونتنتال 3 0
الكأس اللاتينية 2 2
المجموع 92 84

من الجدول يتضح أن ريال مدريد يتفوق على برشلونة في عدد البطولات بفارق 8 ألقاب. كما يتضح أن النادي الملكي يتميز بتفوقه في البطولات الأوروبية والعالمية، بينما يتميز النادي الكاتالوني بتفوقه في البطولات المحلية. هناك بعض البطولات التي لم نذكرها في الجدول لأنها لا تعتبر رسمية أو لم تنظم بشكل منتظم أو لم تحظ بالاعتراف الدولي، مثل كأس إيفا دوراتي أو كأس الدوري الإسباني أو كأس أوروبا لأبطال الكأس أو كأس المعارض الدولي.


الكلاسيكو

الكلاسيكو هو اسم يطلق على المباراة التي تجمع بين ريال مدريد وبرشلونة في أي مسابقة رسمية. هذه المباراة تحمل دائما طابعا خاصا ومختلفا عن غيرها، لأنها تعبر عن تنافس كبير بين الفريقين، وتحمل معاني سياسية وثقافية واجتماعية، وتشهد حضورا جماهيريا هائلا ومتابعة إعلامية واسعة. ريال مدريد وبرشلونة تواجها في 243 مباراة رسمية حتى عام 2023، وكانت النتائج كالتالي:

النتيجة عدد المباريات
فوز ريال مدريد 97
فوز برشلونة 96
التعادل 50

من الأرقام يتضح أن الفارق بين الفريقين في عدد الانتصارات في الكلاسيكو ضئيل جدا، حيث يتفوق ريال مدريد بفارق مباراة واحدة فقط. كما يتضح أن الفريقين سجلا عددا كبيرا من الأهداف في هذه المباريات، حيث سجل ريال مدريد 411 هدفا مقابل 403 هدفا لبرشلونة. الكلاسيكو شهد أيضا مشاركة العديد من النجوم والأساطير في صفوف الفريقين، مثل دي ستيفانو وبوشكاش وزيدان ورونالدو وراموس من جانب ريال مدريد، وكرويف ومارادونا ورونالدينيو وميسي وإنييستا من جانب برشلونة.

في هذا المقال، تعرفنا على عدد البطولات التي حققها ريال مدريد وبرشلونة في مختلف المسابقات الرسمية، ومن الأكثر فوزًا بالكلاسيكو، وبعض الأرقام والإحصائيات المثيرة للاهتمام. وجدنا أن الفريقين يتمتعان بتاريخ عريق وحافل بالإنجازات والنجاحات، وأن المنافسة بينهما تشكل جزءا مهما من تاريخ كرة القدم الإسبانية والعالمية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-