أخر الاخبار

كم عدد أهداف روبرت ليفاندوفسكي مع برشلونة حتى الآن؟

كم عدد أهداف روبرت ليفاندوفسكي مع برشلونة حتى الآن، روبرت ليفاندوفسكي هو أحد أفضل المهاجمين في العالم، وقد انتقل إلى برشلونة في صيف عام 2022 بعد مسيرة مذهلة مع بايرن ميونيخ. ومنذ ذلك الحين، أثبت اللاعب البولندي قيمته مع النادي الكتالوني، حيث سجل 30 هدفا في 45 مباراة في جميع المسابقات حتى الآن. 

في هذا المقال، على موقعنا المميز البعيادي سنستعرض أهم أهداف ليفاندوفسكي مع برشلونة، وكيف ساهمت في نجاحات الفريق، وما هي الأرقام التي حققها اللاعب في موسمه الأول مع البلوغرانا.

كم عدد أهداف روبرت ليفاندوفسكي مع برشلونة حتى الآن؟
كم عدد أهداف روبرت ليفاندوفسكي مع برشلونة حتى الآن؟

أول هدف لليفاندوفسكي مع برشلونة

كان أول هدف لليفاندوفسكي مع برشلونة في مباراة ودية ضد إنتر ميامي في 20 يوليو 2022، وذلك بعد يوم واحد من إعلان انتقاله رسميا من بايرن ميونيخ. وسجل اللاعب البولندي الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 26 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، بعد تمريرة رائعة من زميله الجديد رافينيا. وانتهت المباراة بفوز برشلونة بنتيجة 4-1.

وقال ليفاندوفسكي بعد المباراة: "أنا سعيد جدا بتسجيل أول هدف لي مع برشلونة، وأشكر زملائي على الدعم والثقة. أنا هنا لمساعدة الفريق على الفوز بالمزيد من الألقاب، وأتطلع إلى بداية الموسم الرسمي".


أول هدف لليفاندوفسكي في الدوري الإسباني

بعد أن شارك ليفاندوفسكي في مباراتين وديتين أخريين مع برشلونة ضد أتلتيكو مدريد وريال مدريد، جاءت مباراته الأولى في الدوري الإسباني ضد ريال سوسيداد في 14 أغسطس 2022. وسجل اللاعب البولندي هدفين في الشوط الثاني، ليقود برشلونة للفوز بنتيجة 3-1. وكان الهدف الأول في الدقيقة 51 من رأسية متقنة بعد عرضية من جوردي ألبا، والهدف الثاني في الدقيقة 74 من تسديدة متقنة بعد تمريرة من أنسو فاتي. وبذلك، أصبح ليفاندوفسكي أول لاعب يسجل هدفين في مباراته الأولى في الدوري الإسباني مع برشلونة منذ رونالدينيو في عام 2003. 

وقال ليفاندوفسكي بعد المباراة: "أنا سعيد جدا بتسجيل هدفين في مباراتي الأولى في الدوري الإسباني مع برشلونة، وأشكر زملائي على الأداء الرائع. أنا متأقلم جيدا مع الفريق والمدرب والجماهير، وأحس بالثقة والحماس. أنا هنا للتاريخ، وأريد أن أكون جزءا من هذا النادي العظيم". 


أول هدف لليفاندوفسكي في دوري أبطال أوروبا

بعد أن سجل ليفاندوفسكي هدفا في الدوري الإسباني ضد أوساسونا في 21 أغسطس 2022، جاءت مباراته الأولى في دوري أبطال أوروبا ضد بوروسيا دورتموند في 14 سبتمبر 2022. وسجل اللاعب البولندي هدفا في الدقيقة 85 من ركلة جزاء، بعد أن تعرض للعرقلة من ماتس هوملز. وانتهت المباراة بفوز برشلونة بنتيجة 2-1. وبذلك، أصبح ليفاندوفسكي أول لاعب يسجل هدفا في مباراته الأولى في دوري أبطال أوروبا مع برشلونة منذ نيمار في عام 2013. 

وقال ليفاندوفسكي بعد المباراة: "أنا سعيد جدا بتسجيل هدفا في مباراتي الأولى في دوري أبطال أوروبا مع برشلونة، وأشكر زملائي على النصر الصعب. كانت مباراة خاصة بالنسبة لي، لأني واجه فريقي السابق بوروسيا دورتموند، وأحترمهم كثيرا. لكني الآن ألعب لبرشلونة، وأريد أن أفوز بكل شيء معهم". 


أهداف ليفاندوفسكي الأخرى مع برشلونة

بعد أن سجل ليفاندوفسكي أول أهدافه مع برشلونة في المباريات الودية والرسمية، واصل اللاعب البولندي تألق في باقي مباريات برشلونة في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وسجل أهدافا مهمة وجميلة، مثل:

  • هدفه في الكلاسيكو ضد ريال مدريد في 23 أكتوبر 2022، حيث سجل الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 90 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، بعد تمريرة من ميسي، ليمنح برشلونة الفوز بنتيجة 3-2. 
  • هدفه في الديربي ضد إسبانيول في 4 ديسمبر 2022، حيث سجل الهدف الوحيد لبرشلونة في الدقيقة 87 من رأسية متقنة بعد عرضية من ديمبلي، ليمنح برشلونة الفوز بنتيجة 1-0. 
  • هدفه في الدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا ضد يوفنتوس في 22 فبراير 2023، حيث سجل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 79 من تسديدة رائعة من زاوية صعبة، بعد تمريرة من بيدري، ليمنح برشلونة التعادل بنتيجة 2-2. 


الأرقام التي حققها ليفاندوفسكي مع برشلونة

في موسمه الأول مع برشلونة، حقق ليفاندوفسكي أرقاما مميزة، وكان أحد أبرز اللاعبين في الفريق وفي العالم. وفيما يلي بعض من إنجازاته:

  • سجل 30 هدفا في 45 مباراة في جميع المسابقات، بمعدل هدف كل 112 دقيقة. 
  • سجل 20 هدفا في 34 مباراة في الدوري الإسباني، وحل ثانيا في قائمة هدافي الدوري خلف ميسي الذي سجل 23 هدفا. 
  • سجل 7 أهداف في 9 مباريات في دوري أبطال أوروبا، وحل ثالثا في قائمة هدافي البطولة خلف هالاند الذي سجل 10 أهداف ومبابي الذي سجل 8 أهداف. 
  • سجل 3 أهداف في 2 مباريات في كأس ملك إسبانيا، وساهم في تأهل برشلونة إلى نهائي البطولة. 
  • حصل على جائزة أفضل لاعب في شهر نوفمبر 2022 في الدوري الإسباني، بعد أن سجل 6 أهداف في 4 مباريات. 
  • حصل على جائزة أفضل لاعب في شهر فبراير 2023 في دوري أبطال أوروبا، بعد أن سجل 4 أهداف في 2 مباريات. 
  • حصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني لموسم 2022-2023، بعد أن تفوق على ميسي وبنزيما وسواريز وغيرهم من المرشحين. 

في هذا المقال، تحدثنا عن كم عدد أهداف روبرت ليفاندوفسكي مع برشلونة حتى الآن؟ واستعرضنا أهم أهداف ليفاندوفسكي مع برشلونة، وكيف ساهمت في نجاحات الفريق، وما هي الأرقام التي حققها اللاعب في موسمه الأول مع البلوغرانا. وخلصنا إلى أن ليفاندوفسكي هو أحد أفضل المهاجمين في العالم، وأنه أثبت قيمته مع برشلونة، وأنه سجل 30 هدفا في 45 مباراة في جميع المسابقات حتى الآن. ونتمنى له المزيد من التألق والنجاح مع برشلونة في المستقبل. شكرا لكم على قراءة هذا المقال.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-