أخر الاخبار

كم عدد ألقاب البطولات المغربية التي يحملها فريق اتحاد الفتح الرياضي؟

كم عدد ألقاب البطولات المغربية التي يحملها فريق اتحاد الفتح الرياضي، اتحاد الفتح الرياضي هو نادي رياضي مغربي مقره في الرباط، تأسس في 10 أبريل 1946. يلعب النادي في البطولة الاحترافية المغربية لكرة القدم، ويعتبر من أبرز الأندية في المغرب وأفريقيا. يحمل النادي شعارا يتكون من نجمة خماسية وكلمة "الفتح" باللونين الأحمر والأخضر، ويطلق عليه لقب "الفتحاوي" أو "الفوسفاطي" نسبة إلى مدينة خريبكة التي كانت مهدا لتأسيسه.

في هذا المقال، على موقعنا البعيادي سنتعرف على عدد ألقاب البطولات المغربية التي يحملها فريق اتحاد الفتح الرياضي. 

كم عدد ألقاب البطولات المغربية التي يحملها فريق اتحاد الفتح الرياضي؟
كم عدد ألقاب البطولات المغربية التي يحملها فريق اتحاد الفتح الرياضي؟


ألقاب النادي في البطولات المغربية

يحمل اتحاد الفتح الرياضي عددا من الألقاب في البطولات المغربية، وهي كالتالي:

  • البطولة الاحترافية: 2 مرات (2015-2016، 2016-2017)
  • كأس العرش: 6 مرات (1967، 1973، 1976، 1981، 2010، 2014)
  • كأس الكاف: 1 مرة (2010)
  • كأس السوبر المغربي: 1 مرة (2017)


تاريخ النادي في البطولات المغربية

يعود تاريخ اتحاد الفتح الرياضي في البطولات المغربية إلى عام 1956، حين شارك في الدوري المغربي لأول مرة. وفي عام 1967، حقق النادي لقبه الأول في كأس العرش بعد فوزه على الرجاء الرياضي بنتيجة 1-0. وفي عام 1973، توج النادي بلقبه الثاني في كأس العرش بعد فوزه على الوداد الرياضي بركلات الترجيح. وفي عام 1976، أحرز النادي لقبه الثالث في كأس العرش بعد فوزه على الجيش الملكي بنتيجة 2-1. وفي عام 1981، نال النادي لقبه الرابع في كأس العرش بعد فوزه على النادي القنيطري بنتيجة 1-0.

وفي عام 2010، حقق النادي إنجازا تاريخيا بالفوز بلقبين محليين وقاريين في نفس الموسم. ففي البطولة المغربية، احتل النادي المركز الثاني خلف الوداد الرياضي. وفي كأس العرش، توج النادي بلقبه الخامس بعد فوزه على المغرب الفاسي بنتيجة 2-0. وفي كأس الكاف، أصبح النادي أول ناد مغربي يفوز باللقب القاري بعد فوزه على الاتحاد الليبي بمجموع المباراتين 3-2.

وفي عام 2014، حصل النادي على لقبه السادس في كأس العرش بعد فوزه على الدفاع الحسني الجديدي بنتيجة 2-1. وفي عام 2016، أحرز النادي لقبه الأول في البطولة الاحترافية بعد تفوقه على الوداد الرياضي بفارق الأهداف. وفي عام 2017، أعاد النادي الكرة بالفوز بلقبه الثاني في البطولة الاحترافية بعد تغلبه على الرجاء الرياضي بفارق نقطة واحدة. وفي نفس العام، انتزع النادي لقبه الأول في كأس السوبر المغربي بعد فوزه على الوداد الرياضي بنتيجة 3-2.

يمكننا القول إذن أن اتحاد الفتح الرياضي هو نادي عريق ومتميز في الساحة الرياضية المغربية، حيث يحمل 10 ألقاب في البطولات المغربية، منها 2 في البطولة الاحترافية و6 في كأس العرش و1 في كأس الكاف و1 في كأس السوبر المغربي. ويتميز النادي بتاريخه الحافل بالإنجازات والمجد، وبجمهوره الوفي والمتعطش للمزيد من النجاحات. ويسعى النادي دائما إلى الحفاظ على مكانته وسمعته وتقديم الأفضل لمحبيه ومشجعيه.

أتمنى أن يكون هذا المقال قد أفادك وأن تكون قد استمتعت بقراءته. إذا كان لديك أي تعليق أو سؤال أو اقتراح، فلا تتردد في مراسلتي. وإذا أعجبك المقال، فلا تنسى مشاركته مع أصدقائك ومتابعيك. شكرا لك. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-