أخر الاخبار

كم مرة فاز برشلونة على ريال مدريد على التوالي؟

برشلونة وريال مدريد هما من أشهر الأندية في عالم كرة القدم، ومن أكثر المنافسين شراسة وحماسة. الكلاسيكو هو اسم اللقاء الذي يجمع بين الفريقين في الدوري الإسباني أو في أي بطولة أخرى. تاريخ الكلاسيكو يعود إلى عام 1902، عندما انتهت أول مباراة بينهما بالتعادل 3-3. منذ ذلك الحين، خاض الفريقان 245 مباراة رسمية وودية، فاز فيها ريال مدريد 98 مرة، وبرشلونة 96 مرة، وتعادلا في 51 مباراة.

في هذا المقال، على موقعنا البعيادي سنتحدث عن كم مرة فاز برشلونة على ريال مدريد على التوالي، ومتى كان ذلك، وبأي نتائج. كما سنتطرق إلى بعض الأرقام والإحصائيات الهامة في تاريخ الكلاسيكو.

كم مرة فاز برشلونة على ريال مدريد على التوالي؟
كم مرة فاز برشلونة على ريال مدريد على التوالي؟


أطول سلسلة انتصارات لبرشلونة على ريال مدريد

أطول سلسلة انتصارات لبرشلونة على ريال مدريد هي خمس مباريات متتالية، حدثت مرتين في تاريخ الكلاسيكو. الأولى كانت في الفترة ما بين 5 فبراير 1936 و13 يونيو 1943، عندما فاز برشلونة بنتائج 2-1، 3-0، 2-1، 3-1، و3-0. الثانية كانت في الفترة ما بين 29 نوفمبر 2009 و16 أبريل 2011، عندما فاز برشلونة بنتائج 1-0، 2-0، 5-0، 3-1، و1-0.

في السلسلة الأولى، كان برشلونة يضم في صفوفه نجوم مثل جوزيب ساميتير، وأنطونيو رامونيتش، ولويس مارتينيز ساجي، بينما كان ريال مدريد يضم في صفوفه نجوم مثل سانتياغو بيرنابيو، وخوسيه كوينتو، ولويس ريجويرو. في السلسلة الثانية، كان برشلونة يضم في صفوفه نجوم مثل ليونيل ميسي، وأندريس إنييستا، وتشافي هيرنانديز، بينما كان ريال مدريد يضم في صفوفه نجوم مثل كريستيانو رونالدو، وكاكا، وإيكر كاسياس.


أكبر فوز لبرشلونة على ريال مدريد

أكبر فوز لبرشلونة على ريال مدريد هو 7-2، حدث في 24 سبتمبر 1950، في الدوري الإسباني. في تلك المباراة، سجل لبرشلونة سيزار رودريغيز أربعة أهداف، وماريانو مارتين هدفين، ونيكولاس مورا هدفاً، بينما سجل لريال مدريد بيدرو بارينا هدفين. كانت تلك المباراة من أسوأ المباريات في تاريخ ريال مدريد، وأحد أسباب استقالة مدربه بالتاسار مونيوز.


أكثر هداف في الكلاسيكو

أكثر هداف في الكلاسيكو هو ليونيل ميسي، الذي سجل 26 هدفاً في 45 مباراة ضد ريال مدريد. ميسي سجل أول هدف له في الكلاسيكو في 10 مارس 2007، عندما كان عمره 19 عاماً و259 يوماً، وأصبح أصغر هداف في تاريخ الكلاسيكو. ميسي سجل أيضاً أول هاتريك له في الكلاسيكو في 10 مارس 2007، في مباراة انتهت بالتعادل 3-3. ميسي سجل آخر هدف له في الكلاسيكو في 6 مايو 2018، في مباراة انتهت بالتعادل 2-2.


أكثر بطولة شهدت مواجهات بين برشلونة وريال مدريد

أكثر بطولة شهدت مواجهات بين برشلونة وريال مدريد هي الدوري الإسباني، التي شهدت 184 مباراة بين الفريقين، فاز فيها ريال مدريد 74 مرة، وبرشلونة 72 مرة، وتعادلا في 38 مباراة. البطولة الثانية هي كأس ملك إسبانيا، التي شهدت 36 مباراة بين الفريقين، فاز فيها برشلونة 16 مرة، وريال مدريد 12 مرة، وتعادلا في 8 مباريات. البطولة الثالثة هي دوري أبطال أوروبا، التي شهدت 9 مباريات بين الفريقين، فاز فيها برشلونة 4 مرات، وريال مدريد 3 مرات، وتعادلا في مباراتين.

برشلونة وريال مدريد هما من أعظم الأندية في تاريخ كرة القدم، ومن أشرس الخصوم في العالم. الكلاسيكو هو اسم يطلق على المباراة التي تجمع بينهما في أي بطولة، وتحظى بمتابعة واهتمام عالمي. في هذا المقال، تحدثنا عن كم مرة فاز برشلونة على ريال مدريد على التوالي، ومتى كان ذلك، وبأي نتائج. كما تطرقنا إلى بعض الأرقام والإحصائيات الهامة في تاريخ الكلاسيكو. نأمل أن يكون المقال قد أفادكم وأمتعكم، وندعوكم لمتابعة المزيد من المقالات الحصرية والمميزة على موقعنا. شكراً لكم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-