أخر الاخبار

كم مرة فاز برشلونة على ريال مدريد في تاريخ الكلاسيكو؟

مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد هي واحدة من أشهر وأعرق المواجهات في تاريخ كرة القدم، فهي تجمع بين قطبي الكرة الإسبانية والأوروبية، وتمثل صراعاً بين مدينتين تختلفان في الهوية والثقافة والسياسة. لقد شهدت هذه المباراة العديد من الأحداث والأرقام والأهداف والنجوم التي لا تنسى، وتحظى بمتابعة واهتمام كبيرين من جماهير الفريقين ومحبي كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

في هذا المقال، على موقعنا البعيادي سنحاول الإجابة على سؤال كم مرة فاز برشلونة على ريال مدريد في تاريخ الكلاسيكو، وما هي أبرز الانتصارات والأرقام التي حققها الفريق الكتالوني على الفريق الملكي.

كم مرة فاز برشلونة على ريال مدريد في تاريخ الكلاسيكو؟
كم مرة فاز برشلونة على ريال مدريد في تاريخ الكلاسيكو؟



عدد مرات الفوز

حتى نهاية شهر مارس من عام 2023، لعب برشلونة وريال مدريد ما مجموعه 255 مباراة رسمية في جميع المسابقات، منها 186 مباراة في الدوري الإسباني، و36 مباراة في كأس ملك إسبانيا، و9 مباريات في دوري أبطال أوروبا، و8 مباريات في كأس السوبر الإسباني، و6 مباريات في كأس السوبر الأوروبي، و4 مباريات في كأس العالم للأندية، و4 مباريات في كأس الرابطة الإسبانية، و2 مباراة في كأس الأندية الأوروبية الأبطال.

وفي هذه المباريات، تمكن برشلونة من تحقيق الفوز في 73 مباراة، مقابل 77 فوز لريال مدريد، وانتهت 36 مباراة بالتعادل بين الفريقين. وسجل برشلونة 314 هدفاً، مقابل 316 هدفاً لريال مدريد. 

وبالتالي، يمكننا القول أن الفارق بين الفريقين في عدد مرات الفوز والأهداف ضئيل جداً، ويدل على التنافس والتوازن الكبيرين بينهما.


أبرز الانتصارات

في تاريخ الكلاسيكو، حقق برشلونة بعض الانتصارات الكبيرة والمذهلة على ريال مدريد، والتي أثارت الإعجاب والدهشة لدى الجميع. وفيما يلي بعض من أبرز هذه الانتصارات:

  • برشلونة 7-2 ريال مدريد: في 24 سبتمبر من عام 1950، سحق برشلونة ريال مدريد بسباعية نظيفة في الدوري الإسباني، وهي أكبر نتيجة في تاريخ الكلاسيكو. وسجل أهداف برشلونة كل من نيكولاس موريو (هدفين)، سيزار رودريغيز (هدفين)، ماريانو مارتين (هدفين)، وغوستافو بيوكي (هدف).
  • ريال مدريد 0-5 برشلونة: في 17 فبراير من عام 1974، فاز برشلونة على ريال مدريد بخماسية نظيفة في ملعب سانتياغو برنابيو في الدوري الإسباني، وهي أول مرة يفوز فيها برشلونة بخمسة أهداف دون رد على ريال مدريد في ملعبه. وسجل أهداف برشلونة كل من خوان كارلوس (هدفين)، أسنسي (هدف)، كرويف (هدف)، وسوتيل (هدف).
  • برشلونة 5-0 ريال مدريد: في 29 نوفمبر من عام 2010، فاز برشلونة على ريال مدريد بخماسية نظيفة في الدوري الإسباني، وهي أول مباراة يخوضها جوزيه مورينيو مع ريال مدريد ضد برشلونة في الدوري الإسباني. وسجل أهداف برشلونة كل من تشافي (هدف)، بيدرو (هدف)، دافيد فيا (هدفين)، وجيفرين (هدف).
  • ريال مدريد 2-6 برشلونة: في 2 مايو من عام 2009، فاز برشلونة على ريال مدريد بستة أهداف مقابل هدفين في الدوري الإسباني، وهي أول مرة يفوز فيها برشلونة بستة أهداف على ريال مدريد في ملعبه. وسجل أهداف برشلونة كل من هنري (هدفين)، ميسي (هدفين)، بويول (هدف)، وبيكي (هدف).
  • برشلونة 3-0 ريال مدريد: في 23 ديسمبر من عام 2017، فاز برشلونة على ريال مدريد بثلاثة أهداف نظيفة في الدوري الإسباني، وهي آخر مباراة يخوضها نيمار مع برشلونة قبل انتقاله إلى باريس سان جيرمان. وسجل أهداف برشلونة كل من سواريز (هدف)، ميسي (هدف من ركلة جزاء)، وأليكس فيدال (هدف).


أبرز الأرقام

في تاريخ الكلاسيكو، حقق برشلونة بعض الأرقام القياسية والمميزة على ريال مدريد، والتي تعكس قوة وجودة الفريق الكتالوني. وفيما يلي بعض من أبرز هذه الأرقام:

  • أكثر اللاعبين مشاركة: اللاعب الذي شارك في أكبر عدد من مباريات الكلاسيكو هو سيرجيو راموس من ريال مدريد، الذي لعب 45 مباراة، متفوقاً على مانويل سانشيز من ريال مدريد (43 مباراة)، وتشافي هيرنانديز من برشلونة (42 مباراة).
  • أكثر اللاعبين تسجيلاً: اللاعب الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في مباريات الكلاسيكو هو ليونيل ميسي من برشلونة، الذي سجل 26 هدفاً، متفوقاً على كريستيانو رونالدو من ريال مدريد (18 هدفاً)، وألفريدو دي ستيفانو من ريال مدريد (18 هدفاً).
  • أكثر اللاعبين صناعة: اللاعب الذي صنع أكبر عدد من الأهداف في مباريات الكلاسيكو هو ليونيل ميسي من برشلونة، الذي صنع 14 هدفاً، متفوقاً على كريستيانو رونالدو من ريال مدريد (10 أهداف)، ولويس سواريز من برشلونة (9 أهداف).
  • أكثر اللاعبين طرداً: اللاعب الذي تلقى أكبر عدد من البطاقات الحمراء في مباريات الكلاسيكو هو سيرجيو راموس من ريال مدريد، الذي تلقى 5 بطاقات حمراء، متفوقاً على فرناندو هييرو من ريال مدريد (3 بطاقات حمراء)، وخافيير ماسكيرانو من برشلونة (2 بطاقات حمراء).
  • أكثر الفريقين فوزاً متتالياً: الفريق الذي حقق أكبر عدد من الانتصارات المتتالية في مباريات الكلاسيكو هو برشلونة، الذي فاز في 6 مباريات متتالية بين عامي 2008 و 2010، متفوقاً على ريال مدريد، الذي فاز في 5 مباريات متتالية بين عامي 1962 و 1965.
  • أكثر الفريقين تسجيلاً في مباراة واحدة: الفريق الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في مباراة واحدة في الكلاسيكو هو ريال مدريد، الذي سجل 11 هدفاً في مباراة واحدة ضد برشلونة في كأس ملك إسبانيا في عام 1943، وانتهت المباراة بنتيجة 11-1 لصالح ريال مدريد.

في هذا المقال، حاولنا الإجابة على سؤال كم مرة فاز برشلونة على ريال مدريد في تاريخ الكلاسيكو، وعرضنا بعض من أبرز الانتصارات والأرقام التي حققها الفريق الكتالوني على الفريق الملكي. ومن خلال هذا العرض، يمكننا القول أن برشلونة هو أحد أعظم الفرق في تاريخ كرة القدم، وأنه يمتلك تاريخاً غنياً ومجيداً في مواجهة ريال مدريد، وأنه يستحق الاحترام والتقدير من جميع محبي كرة القدم. ونأمل أن يستمر الفريق في تقديم العروض الرائعة والممتعة في المباريات القادمة، وأن يحافظ على مستواه العالي وروحه القتالية، وأن يضيف المزيد من الألقاب والأرقام القياسية إلى خزائنه. وفي النهاية، نتمنى أن يبقى الكلاسيكو مباراة مثيرة ومشوقة بين فريقين عريقين ومتنافسين، وأن تكون دائماً مناسبة للاحتفال بجمال كرة القدم وروح الرياضة. ونشكرك على قراءة هذا المقال، ونتمنى أن تكون قد استفدت منه واستمتعت به. وندعوك إلى متابعة موقعنا للحصول على المزيد من المقالات والأخبار والتحليلات الرياضية. ونود أن نسمع رأيك في هذا الموضوع، فلا تتردد في ترك تعليق أو سؤال أو اقتراح في الأسفل. وشكراً لك مرة أخرى. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-