أخر الاخبار

عدد أهداف حكيمي مع المنتخب المغربي وأبرز إنجازاته مع الأسود

أشرف حكيمي هو لاعب كرة قدم مغربي يلعب في مركز الظهير الأيمن مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي والمنتخب المغربي. يعتبر حكيمي من أفضل الأظهرة في العالم وأحد أبرز اللاعبين العرب والأفارقة في الساحة الكروية. في هذا المقال، على موقعنا البعيادي سنتعرف على عدد أهداف حكيمي مع المنتخب المغربي وأبرز إنجازاته مع الأسود.

عدد أهداف حكيمي مع المنتخب المغربي وأبرز إنجازاته مع الأسود
عدد أهداف حكيمي مع المنتخب المغربي وأبرز إنجازاته مع الأسود

بداية مشواره مع المنتخب المغربي

ولد حكيمي في مدريد عاصمة إسبانيا لأبوين مغربيين، وحصل على الجنسية الإسبانية. انضم إلى أكاديمية ريال مدريد في عام 2006 وتدرج في فئاته العمرية حتى وصل إلى الفريق الأول في عام 2017. ومع أنه كان يحق له اللعب مع المنتخب الإسباني، إلا أنه اختار تمثيل المنتخب المغربي، الذي دعاه المدرب الفرنسي هيرفي رونار لأول مرة في عام 2016.

خاض حكيمي أول مباراة دولية له مع المنتخب المغربي في 11 أكتوبر 2016 ضد المنتخب الكندي في مباراة ودية انتهت بالتعادل السلبي. ومنذ ذلك الحين، أصبح حكيمي عنصرا أساسيا في تشكيلة المنتخب المغربي وشارك في جميع المباريات الرسمية والودية.


عدد أهدافه مع المنتخب المغربي

سجل حكيمي أول هدف له مع المنتخب المغربي في 1 سبتمبر 2017 ضد المنتخب المالي في تصفيات كأس العالم 2018، حيث سجل الهدف الثاني في الفوز بستة أهداف نظيفة. وفي نفس الشهر، سجل حكيمي هدفا آخر ضد المنتخب الغابوني في نفس التصفيات، حيث سجل الهدف الثالث في الفوز بثلاثة أهداف نظيفة.

وبفضل هذين الهدفين، ساهم حكيمي في تأهل المنتخب المغربي إلى كأس العالم 2018 في روسيا، وهو الحدث الذي غاب عنه المغرب منذ عام 1998. وفي كأس العالم، شارك حكيمي في جميع المباريات الثلاث للمنتخب المغربي ضد إيران والبرتغال وإسبانيا، لكنه لم يسجل أي هدف وودع البطولة من الدور الأول.

بعد كأس العالم، استمر حكيمي في تسجيل الأهداف مع المنتخب المغربي في مختلف المنافسات. ففي كأس أمم أفريقيا 2019، سجل حكيمي هدفا في الفوز على المنتخب الناميبي بهدف نظيف في الدور الأول. وفي تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021، سجل حكيمي هدفين في الفوز على المنتخب البوروندي بثلاثة أهداف نظيفة في الجولة الأخيرة.

وفي تصفيات كأس العالم 2022، سجل حكيمي هدفا في الفوز على المنتخب السوداني بهدفين نظيفين في الجولة الثانية. وبذلك، رفع حكيمي رصيده من الأهداف مع المنتخب المغربي إلى ثمانية أهداف في 65 مباراة، وهو رقم مميز للاعب في مركز الدفاع.


أبرز إنجازاته مع المنتخب المغربي

بالإضافة إلى الأهداف التي سجلها مع المنتخب المغربي، حقق حكيمي بعض الإنجازات المهمة مع الأسود. فهو أصغر لاعب مغربي يشارك في كأس العالم، حيث كان عمره 19 عاما و7 أشهر و3 أيام عندما لعب ضد إيران في كأس العالم 2018. كما أنه أول لاعب مغربي يفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد في عام 2018، رغم أنه لم يلعب أي دقيقة في البطولة.

وعلى صعيد الأندية، حقق حكيمي العديد من الألقاب مع الفرق التي لعب لها. ففاز بلقب الدوري الإسباني مع ريال مدريد في عام 2017، وبلقبي السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في عام 2018. ومع بوروسيا دورتموند، فاز بلقب كأس ألمانيا في عام 2020. ومع إنتر ميلان، فاز بلقب الدوري الإيطالي في عام 2021. ومع باريس سان جيرمان، فاز بلقب السوبر الفرنسي في عام 2021.

وعلى الصعيد الفردي، حصل حكيمي على العديد من الجوائز والتكريمات. ففي عام 2018، فاز بجائزة أفضل لاعب شاب في أفريقيا من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة  القدم. وفي عام 2020، فاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الألماني من قبل رابطة اللاعبين المحترفين. وفي عام 2021، تم اختياره ضمن التشكيلة المثالية للدوري الإيطالي والدوري الأوروبي.

في هذا المقال، تعرفنا على أشرف حكيمي، اللاعب المغربي الذي يلعب في مركز الظهير الأيمن مع باريس سان جيرمان والمنتخب المغربي. رصدنا عدد أهدافه مع المنتخب المغربي وأبرز إنجازاته مع الأسود. وتبين لنا أن حكيمي هو لاعب متميز وموهوب، يمتلك سرعة وقوة وتقنية عالية، ويساهم في الهجوم والدفاع بشكل متوازن. كما أن حكيمي هو لاعب مخلص ووطني، يفتخر بأصوله المغربية ويحمل علم بلاده بكل فخر. ولهذا، يحظى حكيمي بإعجاب واحترام الجماهير والنقاد والمدربين على المستوى الدولي. ونحن نتمنى له المزيد من التألق والنجاح مع المنتخب المغربي وباريس سان جيرمان. ونأمل أن يكون حكيمي مثالا وقدوة للشباب المغربي الطموح، الذي يحلم بالوصول إلى أعلى المستويات في كرة القدم وفي كل المجالات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-