أخر الاخبار

مسيرة عمر عبد الرحمن الكروية: من العين إلى الوصل

عمر عبد الرحمن أو عموري هو لاعب كرة قدم إماراتي من أصل يمني حضرمي، يلعب في مركز الوسط الهجومي مع نادي الوصل والمنتخب الإماراتي. يعتبر عمر عبد الرحمن من أفضل اللاعبين الآسيويين في العقد الأخير، حيث حصل على جائزة أفضل لاعب في آسيا عام 2016، وشارك في ثلاث نسخ من كأس آسيا، وفاز بكأس الخليج عام 2013. كما لعب عمر عبد الرحمن مع عدة أندية إماراتية وسعودية، وحقق معها العديد من الألقاب المحلية والقارية. في هذا المقال، على موقعنا البعيادي سنتعرف على مسيرة عمر عبد الرحمن الكروية، والأندية التي لعب لها، وأبرز إنجازاته مع كل نادي.

مسيرة عمر عبد الرحمن الكروية: من العين إلى الوصل
مسيرة عمر عبد الرحمن الكروية: من العين إلى الوصل


العين: البداية والتألق

بدأ عمر عبد الرحمن مسيرته الكروية مع نادي العين في عام 2008، بعد أن انتقل إلى الإمارات مع عائلته من السعودية، حيث ولد ونشأ. انضم عمر عبد الرحمن إلى العين بعد أن رصده الشيخ ناصر بن ثعلوب، عضو شرف النادي، وعرض عليه وعلى أشقائه محمد وخالد الجنسية الإماراتية، والانضمام إلى أكاديمية الشباب في النادي.

 اقتحم عمر عبد الرحمن الفريق الأول في عام 2009، ولعب أول مباراة رسمية له في كأس الإتحاد الآسيوي، عندما دخل بديلاً في الدقيقة 77 ضد نادي الوحدة. في نفس الموسم، فاز عمر عبد الرحمن بأول ثلاثة ألقاب له مع العين، وهي كأس الإتحاد الآسيوي، وكأس الخليج للأندية، وكأس السوبر الإماراتي.

في المواسم التالية، أصبح عمر عبد الرحمن لاعباً أساسياً في تشكيلة العين، وساهم في تحقيق العديد من الإنجازات مع النادي. ففي موسم 2011-2012، فاز عمر عبد الرحمن بلقب دوري الخليج العربي، وحصل على جائزة أفضل لاعب واعد في الدوري. 

في موسم 2012-2013، حقق عمر عبد الرحمن ثنائية الدوري والسوبر مع العين، وسجل 8 أهداف وصنع 16 في 31 مباراة. كما اختير أفضل لاعب واعد، وأفضل لاعب من اختيار الجمهور، وأفضل لاعب إماراتي في الدوري. 

في موسم 2013-2014، وصل عمر عبد الرحمن مع العين إلى نهائي كأس رئيس الدولة، ولكن خسر أمام الأهلي بركلات الترجيح. 

في موسم 2014-2015، فاز عمر عبد الرحمن بلقب كأس رئيس الدولة، وحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة. في موسم 2015-2016، حقق عمر عبد الرحمن ثلاثية الدوري والكأس والسوبر مع العين، وسجل 9 أهداف وصنع 14 في 29 مباراة. كما اختير أفضل لاعب في الدوري، وأفضل لاعب في آسيا، وأفضل لاعب عربي.

في موسم 2016-2017، وصل عمر عبد الرحمن مع العين إلى نهائي دوري أبطال آسيا، ولكن خسر أمام جيونبوك هيونداي الكوري الجنوبي. 

في موسم 2017-2018، فاز عمر عبد الرحمن بلقب كأس رئيس الدولة للمرة الثانية مع العين، وسجل هدفاً رائعاً في النهائي ضد الوصل. 

في موسم 2018-2019، انتقل عمر عبد الرحمن إلى الهلال السعودي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، ولكن تعرض لإصابة قوية في الرباط الصليبي في أول مباراة له مع الهلال ضد الشباب. بعد تعافيه من الإصابة، عاد عمر عبد الرحمن إلى العين في موسم 2019-2020، ولكن لم يستطع استعادة مستواه السابق، وخرج العين من دوري أبطال آسيا من دور المجموعات. 

في موسم 2020-2021، انتقل عمر عبد الرحمن إلى الجزيرة على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، ولعب 19 مباراة وسجل 4 أهداف وصنع 7. كما فاز بلقب دوري الخليج العربي مع الجزيرة، وحصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري.


الهلال: الإعارة والإصابة

في موسم 2018-2019، انتقل عمر عبد الرحمن إلى الهلال السعودي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، بعد أن رفض تجديد عقده مع العين. وصل عمر عبد الرحمن إلى الهلال بترحيب كبير من الجماهير والإدارة، وارتدى القميص رقم 10. لعب عمر عبد الرحمن أول مباراة له مع الهلال في الدوري السعودي ضد الشباب، وسجل هدفاً رائعاً من ركلة حرة مباشرة. لكن في نفس المباراة، تعرض عمر عبد الرحمن لإصابة قوية في الرباط الصليبي، بعد أن تدخل عليه لاعب الشباب عبد الله الشامخ. أثبتت الفحوصات الطبية أن عمر عبد الرحمن سيغيب عن الملاعب لمدة 6 أشهر على الأقل. 

وبذلك، انتهت مسيرة عمر عبد الرحمن مع الهلال بعد مباراة واحدة فقط، ولم يتمكن من المشاركة مع الهلال في دوري أبطال آسيا، الذي فاز به الهلال في نهاية الموسم.


الجزيرة: العودة والتتويج

في موسم 2019-2020، عاد عمر عبد الرحمن إلى العين بعد انتهاء فترة إعارته مع الهلال، ولكن لم يستطع استعادة مستواه السابق، وخرج العين من دوري أبطال آسيا من دور المجموعات.

في موسم 2020-2021، انتقل عمر عبد الرحمن إلى الجزيرة على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، بعد أن توصل إلى اتفاق مع العين لفسخ عقده. 

وصل عمر عبد الرحمن إلى الجزيرة بطموح كبير لإثبات نفسه، وارتدى القميص رقم 21. لعب عمر عبد الرحمن 19 مباراة مع الجزيرة في الدوري الإماراتي، وسجل 4 أهداف وصنع 7. كما فاز بلقب دوري الخليج العربي مع الجزيرة، وحصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري. 

بالإضافة إلى ذلك، لعب عمر عبد الرحمن 6 مباريات مع الجزيرة في دوري أبطال آسيا، وسجل هدفاً وصنع 3. وصل الجزيرة إلى ربع النهائي، ولكن خسر أمام بيرسبوليس الإيراني.


شباب الأهلي: الانتقال والتألق

في موسم 2021-2022، انتقل عمر عبد الرحمن إلى شباب الأهلي بعقد حر لمدة موسمين، بعد أن رفض تجديد عقده مع الجزيرة. وصل عمر عبد الرحمن إلى شباب الأهلي برغبة كبيرة في الفوز بالمزيد من الألقاب، وارتدى القميص رقم 10. 

لعب عمر عبد الرحمن 24 مباراة مع شباب الأهلي في الدوري الإماراتي، وسجل 7 أهداف وصنع 12. كما فاز بلقب كأس رئيس الدولة للمرة الثالثة في مسيرته، وحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة. بالإضافة إلى ذلك، لعب عمر عبد الرحمن 8 مباريات مع شباب الأهلي في دوري أبطال آسيا، وسجل 3 أهداف وصنع 4. وصل شباب الأهلي إلى نصف النهائي، ولكن خسر أمام الهلال السعودي.


الوصل: الحاضر والمستقبل

في موسم 2022-2023، انتقل عمر عبد الرحمن إلى الوصل بعقد حر لمدة موسم واحد، بعد أن رفض تجديد عقده مع شباب الأهلي. وصل عمر عبد الرحمن إلى الوصل بتحدي كبير لإعادة الوصل إلى مكانته الطبيعية، وارتدى القميص رقم 10. 

لعب عمر عبد الرحمن حتى الآن 10 مباريات مع الوصل في الدوري الإماراتي، وسجل 5 أهداف وصنع 8. كما لعب عمر عبد الرحمن 4 مباريات مع الوصل في دوري أبطال آسيا، وسجل هدفاً وصنع 2.

 يحتل الوصل المركز الثاني في الدوري الإماراتي، والمركز الثاني في مجموعته في دوري أبطال آسيا. يأمل عمر عبد الرحمن في مواصلة تألقه مع الوصل، والفوز بالمزيد من الألقاب، والمشاركة مع المنتخب الإماراتي في كأس العالم 2024.

في هذا المقال، تعرفنا على مسيرة عمر عبد الرحمن الكروية، والأندية التي لعب لها، وأبرز إنجازاته مع كل نادي، وأين يلعب الآن هذا الموسم 2023-2024. رأينا كيف بدأ عمر عبد الرحمن مسيرته مع العين، وتألق معه، وحقق معه العديد من الألقاب المحلية والقارية. كما رأينا كيف انتقل عمر عبد الرحمن إلى الهلال، وتعرض لإصابة قوية، وعاد إلى العين، ولم يستطع استعادة مستواه. ثم رأينا كيف انتقل عمر عبد الرحمن إلى الجزيرة، وعاد إلى تألقه، وفاز بلقب الدوري. ثم رأينا كيف انتقل عمر عبد الرحمن إلى شباب الأهلي، وحقق معه لقب كأس رئيس الدولة. وأخيراً، رأينا كيف انتقل عمر عبد الرحمن إلى الوصل، ويسعى لإعادة الوصل إلى مكانته الطبيعية.

عمر عبد الرحمن هو لاعب موهوب ومبدع، ويمتلك مهارات فريدة ورؤية استثنائية. يعتبر عمر عبد الرحمن من أفضل اللاعبين الآسيويين في العقد الأخير، ويحظى بإعجاب واحترام الجماهير والمحللين والمدربين. عمر عبد الرحمن هو أيضاً لاعب وطني ومخلص، ويمثل المنتخب الإماراتي بشرف وفخر. نتمنى لعمر عبد الرحمن المزيد من التوفيق والنجاح مع الوصل والمنتخب الإماراتي، ونأمل أن نراه في كأس العالم 2024. شكراً لكم على قراءة هذا المقال.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-