أخر الاخبار

ما تاريخ مواجهات النصر والهلال في جميع البطولات؟ كم عدد مرات فوز للهلال على النصر؟

ما تاريخ مواجهات النصر والهلال في جميع البطولات؟ هذا هو السؤال الذي يشغل بال كل عشاق الكرة السعودية، خاصة عندما يقترب موعد الديربي الأشهر والأكثر إثارة وجدلا في المملكة. فالمواجهة بين النصر والهلال ليست مجرد مباراة كروية عادية، بل هي صراع تاريخي وثقافي واجتماعي بين قطبي العاصمة الرياض، وبين جماهيرهما العريضة التي تمتد إلى كل أنحاء الوطن وخارجه.

في هذا المقال، على موقعنا البعيادي سنحاول استعراض تاريخ مواجهات النصر والهلال في جميع البطولات التي شاركا فيها، سواء على المستوى المحلي أو القاري، وسنستعين بالأرقام والإحصائيات لتسليط الضوء على أبرز النقاط والحقائق التي تميز هذه المواجهات الكلاسيكية.

ما تاريخ مواجهات النصر والهلال في جميع البطولات؟ كم عدد مرات فوز للهلال على النصر؟
ما تاريخ مواجهات النصر والهلال في جميع البطولات؟ كم عدد مرات فوز للهلال على النصر؟

البداية والتطور

يعود تاريخ مواجهات النصر والهلال إلى عام 1958، حينما التقيا لأول مرة في مباراة ودية، انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2. ومنذ ذلك الحين، بدأت المنافسة بين الفريقين تتصاعد وتتطور، وتشهد العديد من الأحداث والمواقف التي زادت من حدة الصراع والتنافس بينهما.

ففي عام 1964، كانت أول مباراة رسمية بين النصر والهلال في تاريخهما، وذلك ضمن تصفيات كأس الملك، وانتهت بالتعادل 1-1. وفي عام 1966، كانت أول مباراة بينهما في الدوري السعودي، والتي انتهت أيضا بالتعادل 2-2.

ومع مرور الزمن، أصبحت مباريات النصر والهلال أكثر حماسة وإثارة، وأصبحت تحظى بمتابعة كبيرة من الجماهير والإعلام، وأصبحت تحدد في كثير من الأحيان مصير البطولات والألقاب، سواء على المستوى المحلي أو القاري.


الدوري السعودي

هي البطولة التي شهدت أكبر عدد من الاشتباكات بين النصر والهلال، حيث التقيا فيها 117 مرة، منذ عام 1966 وحتى عام 2021. وكان التوازن واضحا بين الفريقين، حيث فاز الهلال في 43 مباراة، وفاز النصر في 42 مباراة، وتعادلا في 32 مباراة.

وسجل الهلال 168 هدفا في شباك النصر، مقابل 155 هدفا سجلها النصر في مرمى الهلال. وكان أكبر فوز للهلال على النصر بنتيجة 5-0 في عام 1973، وأكبر فوز للنصر على الهلال بنتيجة 4-0 في عام 2014.

وتوج الهلال بلقب الدوري السعودي 16 مرة، مقابل 8 مرات للنصر. وكان آخر لقب للهلال في عام 2020، وآخر لقب للنصر في عام 2019.


كأس الملك

هي البطولة التي شهدت أول مباراة رسمية بين النصر والهلال في تاريخهما، وهي أيضا البطولة التي شهدت أكبر انتصار للهلال على النصر بنتيجة 7-0 في عام 1980. والتقى الفريقان في هذه البطولة 20 مرة، فاز الهلال في 11 مباراة، وفاز النصر في 5 مباريات، وتعادلا في 4 مباريات.

وسجل الهلال 36 هدفا في شباك النصر، مقابل 18 هدفا سجلها النصر في مرمى الهلال. وتوج الهلال بلقب كأس الملك 9 مرات، مقابل 7 مرات للنصر. وكان آخر لقب للهلال في عام 2017، وآخر لقب للنصر في عام 2016.


كأس ولي العهد

هي البطولة التي شهدت أكبر عدد من الألقاب المشتركة بين النصر والهلال، حيث توج كل منهما بلقبها 13 مرة. والتقى الفريقان في هذه البطولة 11 مرة، فاز الهلال في 8 مباريات، وفاز النصر في 3 مباريات، ولم يتعادلا في أي مباراة.

وسجل الهلال 23 هدفا في شباك النصر، مقابل 12 هدفا سجلها النصر في مرمى الهلال. وكان آخر لقب للهلال في عام 2018، وآخر لقب للنصر في عام 2014.


كأس الاتحاد

هي البطولة التي شهدت أكبر عدد من الانتصارات للنصر على الهلال، حيث فاز النصر في 9 مباريات، مقابل 6 فقط للهلال، وتعة، وسجل النصر 29 هدفا في شباك الهلال، مقابل 25 هدفا سجلها الهلال في مرمى النصر. وتوج النصر بلقب كأس الاتحاد 6 مرات، مقابل 4 مرات للهلال. وكان آخر لقب للنصر في عام 2015، وآخر لقب للهلال في عام 2001.


كأس السوبر

هي البطولة التي شهدت أقل عدد من اللقاءات بين النصر والهلال، حيث التقيا فيها مرتين فقط، وفاز الهلال في المرتين. وسجل الهلال 3 أهداف في شباك النصر، مقابل هدف واحد سجله النصر في مرمى الهلال. وتوج الهلال بلقب كأس السوبر مرتين، في عامي 2015 و2018.


البطولات القارية

هي البطولات التي شهدت أقل عدد من الألقاب للنصر والهلال، حيث توج الهلال بلقب دوري أبطال آسيا مرتين، في عامي 1991 و2000، وتوج النصر بلقب كأس الاتحاد الآسيوي مرة واحدة، في عام 1998. والتقى الفريقان في البطولات القارية 7 مرات، فاز الهلال في 4 مباريات، وفاز النصر في مباراتين، وتعادلا في مباراة واحدة.

وسجل الهلال 10 أهداف في شباك النصر، مقابل 7 أهداف سجلها النصر في مرمى الهلال. وكانت أبرز مواجهة بينهما في البطولات القارية هي نهائي كأس الاتحاد الآسيوي عام 1998، الذي فاز به النصر بمجموع المباراتين 3-1.


الإحصائيات العامة

بعد استعراض تاريخ مواجهات النصر والهلال في جميع البطولات، يمكننا تلخيص الإحصائيات العامة لهذه المواجهات كما يلي:

  • عدد المباريات: 178 مباراة
  • عدد الانتصارات: 66 انتصارا للهلال، و61 انتصارا للنصر
  • عدد التعادلات: 51 تعادل
  • عدد الأهداف: 242 هدفا للهلال، و222 هدفا للنصر
  • عدد الألقاب: 41 لقبا للهلال، و35 لقبا للنصر

ومن هذه الإحصائيات، يمكننا ملاحظة أن الفارق بين النصر والهلال ليس كبيرا، وأن المنافسة بينهما مستمرة ومتقاربة، وأن كل مباراة بينهما تحمل في طياتها الكثير من الإثارة والتشويق، وتستحق أن تكون متابعة ومشاهدة من قبل كل محبي الكرة السعودية والعربية والعالمية.

وهكذا نكون قد انتهينا من مقالنا عن ما تاريخ مواجهات النصر والهلال في جميع البطولات. نأمل أن يكون قد نال إعجابكم واستفادتم منه. ونتمنى لكم مشاهدة ممتعة للمباريات القادمة بين النصر والهلال. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-