أخر الاخبار

كم عدد أهداف محمد صلاح مع منتخب مصر

محمد صلاح هو لاعب كرة قدم مصري يلعب في مركز الجناح الأيمن مع نادي ليفربول الإنجليزي ويقود منتخب مصر كقائد. يعتبر صلاح من أفضل اللاعبين في العالم وأحد أبرز النجوم الأفارقة والعرب في تاريخ كرة القدم. في هذا المقال، على موقعنا البعيادي سنتحدث عن إنجازاته مع منتخب بلاده وكم عدد الأهداف التي سجلها مع منتخب مصر.

كم عدد أهداف محمد صلاح مع منتخب مصر
كم عدد أهداف محمد صلاح مع منتخب مصر


تعريف بمحمد صلاح ومسيرته الدولية مع منتخب مصر

بدأ صلاح مسيرته الدولية مع منتخب مصر للشباب في كأس العالم للشباب 2011، حيث شارك في 11 مباراة وسجل 3 أهداف. ثم انضم إلى المنتخب الأوليمبي المصري في أولمبياد لندن 2012، حيث شارك في 4 مباريات وسجل 3 أهداف أيضاً. وفي نفس العام، حصل على جائزة أفضل لاعب صاعد في إفريقيا.

أول مباراة دولية لصلاح مع المنتخب الأول كانت في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2013 ضد سيراليون، حيث دخل كبديل في الشوط الثاني وسجل هدف الفوز لمصر في الدقيقة 90. ومنذ ذلك الحين، أصبح صلاح عنصراً أساسياً في تشكيلة المنتخب المصري، وشارك في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 و2018 و2022، وكأس الأمم الأفريقية 2015 و2017 و2019 و2022.


تأهل مصر لكأس العالم 2018: كيف ساهم صلاح في إنهاء غياب مصر عن المونديال

أبرز إنجاز لصلاح مع منتخب مصر كان في تأهله لكأس العالم 2018 بعد غياب 28 عاماً عن المونديال. صلاح كان الهداف الأول للتصفيات الإفريقية بإحرازه 5 أهداف، منها هدفين في المباراة الحاسمة ضد الكونغو، أحدهما من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع³. وفي النهائيات، شارك صلاح في مباراتين فقط بسبب الإصابة التي تعرض لها في نهائي دوري أبطال أوروبا مع ليفربول، وسجل هدفين، واحداً ضد روسيا وآخر ضد السعودية، لكنه لم يتمكن من تجنب خروج مصر من الدور الأول.


مشاركات مصر في كأس الأمم الأفريقية: كيف وصل صلاح مع منتخب مصر إلى نهائيين وخرج من دور الـ16

على صعيد كأس الأمم الأفريقية، وصل صلاح مع منتخب مصر إلى نهائي البطولة في 2017، حيث خسر أمام الكاميرون بهدفين لهدف. صلاح سجل هدفين في البطولة، واحداً ضد غانا وآخر ضد بوركينا فاسو، وتم اختياره ضمن التشكيلة المثالية للبطولة. وفي 2019، خرج صلاح مع منتخب مصر من دور الـ16 بعد الهزيمة أمام جنوب إفريقيا بهدف نظيف. صلاح سجل هدفين في البطولة، واحداً ضد الكونغو الديمقراطية وآخر ضد أوغندا. وفي 2022، وصل صلاح مع منتخب مصر مجدداً إلى نهائي البطولة، حيث خسر أمام الجزائر بركلات الترجيح. صلاح سجل 4 أهداف في البطولة، واحداً ضد زيمبابوي واثنين ضد غينيا وآخر ضد نيجيريا، وتم اختياره ضمن التشكيلة المثالية للبطولة.

إجمالاً، سجل صلاح 53 هدفاً في 93 مباراة مع منتخب مصر، ليصبح ثاني أفضل هداف في تاريخ المنتخب بعد حسام حسن الذي سجل 69 هدفاً في 176 مباراة. صلاح حصل على جائزة أفضل لاعب أفريقي في 2017 و2018، وجائزة أفضل لاعب أفريقي من قبل هيئة الإذاعة البريطانية في 2017 و2018 أيضاً. كما تم اختياره ضمن أكثر 100 شخصية تأثيراً في العالم من قبل مجلة تايم الأمريكية في 2019.

محمد صلاح هو رمز للكرة المصرية والعربية والإفريقية، وهو مصدر فخر وإلهام للعديد من الشباب الذين يحلمون بتحقيق النجاح في مجالهم. صلاح لا يزال يسعى لتحقيق المزيد من الألقاب والأرقام مع منتخب مصر ونادي ليفربول، ويستمتع بدعم وحب ملايين المشجعين حول العالم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-