أخر الاخبار

بث مباشر مباراة الهلال وأبها اليوم 21 ديسمبر 2023 في الدوري السعودي

بث مباشر مباراة الهلال وأبها، شهد اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023 مواجهة قوية ومثيرة بين فريقي الهلال وأبها، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من دوري روشن السعودي للمحترفين لموسم 2023-2024.

ويدخل الهلال اللقاء وهو متصدر الدوري بفارق كبير عن أقرب منافسيه، بعد أن حقق سلسلة من الانتصارات المتتالية في الدور الأول، ويسعى للحفاظ على سجله الخالي من الهزائم وتحقيق الفوز التاسع عشر على التوالي.

بينما يأمل أبها في تحقيق مفاجأة وإيقاف زحف الهلال، والخروج من منطقة الخطر، حيث يحتل المركز السادس عشر وهو في منطقة الهبوط، ويحتاج إلى النقاط بشدة لتحسين وضعه في جدول الترتيب.

وفي هذا المقال على موقعنا البعيادي، سنتناول تفاصيل هذه المباراة، وموعدها والقنوات الناقلة لها، وتشكيل الفريقين المتوقع، وحكم اللقاء، وتاريخ مواجهات الفريقين، وترتيبهما في الدوري.

بث مباشر مباراة الهلال وأبها  اليوم 21 ديسمبر 2023 في الدوري السعودي
بث مباشر مباراة الهلال وأبها اليوم 21 ديسمبر 2023 في الدوري السعودي

موعد مباراة الهلال وأبها بث مباشر والقنوات الناقلة

تقام مباراة الهلال وأبها في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وفي تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وفي تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت المغرب والجزائر وتونس.

وتنقل المباراة حصريًا عبر قنوات الرياضية السعودية SSC، والتي تبث على القمرين الصناعيين نايل سات وعرب سات، ويمكن مشاهدتها عبر تردد قناة SSC1 HD، والذي يتميز بجودة عالية الدقة.

ويمكن أيضًا مشاهدة المباراة عبر تطبيق شاهد، والذي يوفر خدمة البث المباشر للمباريات بتقنية SD مجانًا، أو بتقنية HD مقابل اشتراك في خدمة شاهد VIP.


التشكيل المتوقع لفريق  الهلال ضد أبها 

يتوقع أن يدخل الهلال المباراة بتشكيل مكون من:

  • حراسة المرمى: ياسين بونو.
  • خط الدفاع: ياسر الشهراني - علي ال بليهي - كوليبالي - سعود عبد الحميد.
  • خط الوسط: روبين نيفيز - محمد كنو - سايفتش.
  • خط الهجوم: سالم الدوسري - ألكسندر ميتروفيتش - مالكوم.

حكم مباراة الهلال وأبها 

تم تعيين الحكم الألماني الدولي، باستيان دانكيرت، لإدارة مباراة الهلال وأبها، وسيساعده الحكم الفيديو كريستيان دينجيرت.

ويعد دانكيرت من الحكام المخضرمين في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وقد أدار عدة مباريات في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي والتصفيات المؤهلة لكأس العالم وكأس أوروبا.

ويعتبر هذا التعيين جزءًا من برنامج تبادل الحكام بين الاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والذي يهدف إلى رفع مستوى الحكام وتطوير خبراتهم.


تاريخ مواجهات الهلال وأبها في الدوري السعودي 

يعد الهلال الفريق الأكثر تفوقًا في تاريخ مواجهاته مع أبها، حيث فاز في ثماني مباريات من أصل 11 مباراة جمعتهما في الدوري السعودي للمحترفين، فيما فاز أبها في مباراة واحدة فقط وانتهت مباراتان بالتعادل.

وسجل الهلال 27 هدفًا في تلك المباريات، فيما استقبلت شباكه 11 هدفًا من فريق أبها.


ترتيب الهلال وأبها في دوري روشن السعودي 

يتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين "روشن" هذا الموسم برصيد 47 نقطة، حيث حقق الفوز في 15 مباراة وتعادل في مباراتين، ولم يتلقَ أي هزائم، وسجل 50 هدفًا فيما استقبلت شباكه فقط 10 أهداف.

ويعتبر الهلال الفريق الأكثر تسجيلاً للأهداف في الدوري، وأقلها استقبالًا للأهداف، ويمتلك أفضل هجوم وأفضل دفاع في البطولة.

ويتفوق الهلال بفارق 10 نقاط عن النصر الذي يحتل المركز الثاني ولديه مباراة مؤجلة أمام الاتحاد، وبفارق 14 نقطة عن الأهلي الذي يحتل المركز الثالث.

ويسعى الهلال للحفاظ على هذا الفارق والاستمرار في الصدارة، والتتويج بلقب الدوري للمرة السادسة عشرة في تاريخه.

في المقابل، يدخل أبها المباراة وهو في وضع صعب، حيث يحتل المركز السادس عشر وهو في منطقة الهبوط، برصيد 14 نقطة، حيث حقق الفوز في 3 مباريات وتعادل في 5 مباريات، وتلقى 9 هزائم، وسجل 18 هدفًا فيما استقبلت شباكه 32 هدفًا.

ويعاني أبها من سوء النتائج في الدوري، حيث لم يحقق الفوز في آخر 7 مباريات، وخسر 5 منها، ويحتاج إلى تحسين أدائه ورفع مستواه للخروج من المنطقة الحمراء، والبقاء في الدوري الممتاز.

مباراة الهلال ضد أبها تعتبر من المباريات المهمة في الدوري السعودي، حيث تمثل تحديًا كبيرًا للفريقين، كل من منظوره.

فالهلال يريد الاستمرار في سلسلة انتصاراته وتعزيز صدارته، وأبها يريد الانتفاضة والنجاة من الهبوط.

ويتوقع أن تكون المباراة مثيرة ومشوقة، وأن تشهد منافسة شرسة بين الفريقين، وأن تقدم مستوى فني وتكتيكي عالي.

ونتمنى أن تنال المباراة إعجاب الجماهير والمتابعين، وأن تسير في إطار الروح الرياضية والنزاهة والمنافسة الشريفة.

وفي النهاية، نتمنى التوفيق للفريقين، وأن يحسم الأفضل نتيجة المباراة لصالحه. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-