أخر الاخبار

موعد مباراة الهلال وأبها القادمة في إطار الجولة ال 18 من الدوري السعودي للمحترفين

يستعد نادي الهلال السعودي لمواجهة نادي أبها في إطار الجولة ال 18 من الدوري السعودي للمحترفين ، والتي ستقام يوم الخميس الموافق 21 من شهر ديسمبر الجاري ، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز في الرياض. ويسعى الزعيم إلى تحقيق الفوز الثامن عشر على التوالي في الدوري ، والحفاظ على صدارة الترتيب بفارق كبير عن أقرب منافسيه. وفي المقابل ، يأمل أبها في تحسين موقفه في الجدول ، والابتعاد عن منطقة الهبوط ، وإفساد حفلة الهلال.

في هذا المقال، على موقعنا البعيادي سنستعرض ترتيب وعدد النقاط المحصل عليها من طرف فريق الهلال وفريق أبها في الدوري السعودي إضافة إلى تفاصيل أخرى منها توقع نتيجة المباراة التي ستجمع بين الفريقين بناءا على المعطيات المتوفرة.

موعد مباراة الهلال وأبها القادمة في إطار الجولة ال 18 من الدوري السعودي للمحترفين
 موعد مباراة الهلال وأبها القادمة في إطار الجولة ال 18 من الدوري السعودي للمحترفين

الهلال: سلسلة انتصارات وأرقام قياسية

يعيش الهلال حالة من التألق والاستقرار هذا الموسم ، بقيادة المدرب البرتغالي خورخي خيسوس ، الذي تولى المسؤولية في بداية الموسم ، خلفاً للروماني رازفان لوشيسكو ، الذي قاد الفريق للفوز بالثنائية المحلية الموسم الماضي. وقد نجح خيسوس في تطوير أداء الفريق ، وإبراز مواهب اللاعبين الشباب ، وتحقيق نتائج مميزة على الصعيدين المحلي والقاري.

في الدوري السعودي ، يتصدر الهلال الترتيب برصيد 47 نقطة ، بعد أن فاز في جميع مبارياته السابقة ، وسجل 50 هدفاً ، واستقبل 9 هدفاً فقط. وبذلك ، حقق الهلال رقماً قياسياً في تاريخ الدوري ، باعتباره أول فريق يفوز في أول 17 جولة من المسابقة. وكان أبرز اللاعبين في الهلال هذا الموسم هم الصربي ألكسندر ميتروفيتش ، الذي يأتي في المرتبة الثانية قائمة هدافي الدوري برصيد 15 هدفاً ، والبرازيلي مالكوم ، الذي سجل 9 أهداف، والسعودي سالم الدوسري ، الذي سجل 8 أهداف.

وفي البطولات القارية ، تأهل الهلال إلى دور ال 16 من دوري أبطال آسيا ، بعد أن حل في المركز الأول  في مجموعته. 


أبها: معاناة وأمل

يمر نادي أبها بموسم صعب ، بعد أن تراجع في الجدول إلى المركز ال 16 ، وهو المركز الثالث قبل الأخير ، برصيد 14 نقطة ، بعد أن حقق أربعة انتصارات . ويعاني أبها من ضعف الدفاع ، الذي استقبل 41 هدفاً ، وهو ثاني أكثر فريق استقبل الأهداف   في الدوري ، وكذلك من قلة الإنسجام بين اللاعبين ، والتغييرات المتكررة في الإدارة والجهاز الفني.


المواجهات السابقة: تفوق للهلال

تاريخياً ، يتفوق الهلال على أبها في المواجهات السابقة بينهما ، سواء في الدوري أو في الكأس. ففي 13 مباراة جمعت الفريقين ، فاز الهلال في 10 منها ، وتعادل في مباراتين ، وخسر في مباراة واحدة فقط. وسجل الهلال 32 هدفاً ، مقابل 11 هدفاً لأبها.

لذلك ، نتوقع أن تنتهي المباراة بفوز الهلال بنتيجة 4-0 ، وأن يسجل الأهداف كسندر ميتروفيتش والدوسري . وبذلك ، يصل الهلال إلى النقطة ال 50 في الدوري ، ويبقى في الصدارة بفارق 13 نقطة عن النصر الوصيف ، في حين يبقى أبها في مركزه برصيد 14 نقطة ، ويزداد خطر الهبوط عليه. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-