أخر الاخبار

من هو الهداف التاريخي لنادي العين؟

نادي العين هو أحد أشهر وأنجح الأندية الرياضية في الإمارات العربية المتحدة وآسيا، ويمتلك سجلاً حافلاً بالإنجازات والألقاب على مختلف المستويات. وفي هذا المقال، على موقعنا البعيادي سنتعرف على الهداف التاريخي لنادي العين، الذي سجل أكثر من 180 هدفاً في مسيرته مع النادي.

من هو الهداف التاريخي لنادي العين؟
من هو الهداف التاريخي لنادي العين؟

سيرة أحمد عبد الله وبدايته مع نادي العين

الهداف التاريخي لنادي العين هو أحمد عبد الله، الذي ولد في 15 يوليو 1968 في مدينة العين. بدأ أحمد عبد الله مشواره الكروي مع نادي العين في عام 1985، وسرعان ما أصبح أحد أبرز اللاعبين في تشكيلة الفريق. كان أحمد عبد الله مهاجماً مميزاً بقدرته على التسجيل من مختلف المواقف والمسافات، وبمهارته في التحرك والتمرير والاستلام. كما كان قائداً محنكاً ومثالاً يحتذى به لزملائه وجماهيره.


إنجازات أحمد عبد الله مع نادي العين وأبرز أهدافه

أحمد عبد الله شارك مع نادي العين في 14 موسماً، وحقق معه العديد من البطولات المحلية والإقليمية. فاز مع العين بلقب الدوري الإماراتي سبع مرات، وكأس رئيس الدولة ثلاث مرات، وكأس السوبر الإماراتي مرتين، وكأس الخليج للأندية مرة واحدة. كما شارك مع العين في دوري أبطال آسيا، ووصل معه إلى نصف النهائي في عام 1998، والربع النهائي في عام 2000.

أحمد عبد الله سجل مع نادي العين 180 هدفاً في جميع المسابقات، وهو رقم قياسي لا يزال صامداً حتى الآن. ومن أشهر أهدافه هدفه في مرمى الوصل في نهائي كأس رئيس الدولة عام 1992، وهدفه في مرمى النصر في نهائي الدوري عام 1993، وهدفه في مرمى الهلال السعودي في دوري أبطال آسيا عام 1998. ويعتبر أحمد عبد الله من أفضل الهدافين في تاريخ الكرة الإماراتية، وحصل على جائزة هداف الدوري مرتين، في موسمي 1991-92 و1994-95.


مشاركة أحمد عبد الله مع المنتخب الإماراتي وتألقه في البطولات الدولية

أحمد عبد الله لعب أيضاً مع المنتخب الإماراتي لكرة القدم، وشارك معه في 62 مباراة دولية، وسجل 28 هدفاً. وكان من أبرز اللاعبين الذين قادوا المنتخب إلى التأهل لكأس العالم لأول مرة في تاريخه في عام 1990. وشارك أحمد عبد الله في نهائيات كأس العالم في إيطاليا، ولعب في ثلاث مباريات ضد كولومبيا وألمانيا ويوغوسلافيا. كما شارك أحمد عبد الله في كأس آسيا مرتين، في عامي 1988 و1992، وفي كأس الخليج مرتين، في عامي 1988 و1990.


مسيرة أحمد عبد الله بعد الاعتزال ودوره في تطوير الكرة الإماراتية

أحمد عبد الله اعتزل اللعب في عام 1999، وتولى منصب مدير الكرة في نادي العين، وساهم في تطوير الفريق والناشئين. وفي عام 2003، شهد أحمد عبد الله تتويج نادي العين بلقب دوري أبطال آسيا لأول مرة في تاريخه. وفي عام 2006، تولى أحمد عبد الله منصب مدير الكرة في نادي الوحدة، وعمل معه حتى عام 2008. وفي عام 2010، عاد أحمد عبد الله إلى نادي العين، وشغل منصب مدير الكرة مرة أخرى، وحقق معه العديد من النجاحات.

أحمد عبد الله هو أسطورة حية في تاريخ نادي العين والكرة الإماراتية، وهو مثال لللاعب الموهوب والمتفاني والمخلص لناديه ومنتخبه. وهو يستحق كل التقدير والاحترام من جميع محبي كرة القدم في الإمارات وآسيا والعالم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-