أخر الاخبار

كيف تتابع مباريات ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2024؟ جدول كامل بالتواريخ والملاعب والقنوات الناقلة

كيف تتابع مباريات ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2024؟ جدول كامل بالتواريخ والملاعب والقنوات الناقلة
كيف تتابع مباريات ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2024؟ جدول كامل بالتواريخ والملاعب والقنوات الناقلة 

كأس أمم أفريقيا هي أكبر حدث رياضي في القارة السمراء، وتجمع بين أفضل 24 منتخبًا في إفريقيا في منافسة شرسة على اللقب القاري. البطولة التي تستضيفها كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024، تعد فرصة للمشجعين لمتابعة نجومهم المفضلين والتشجيع على منتخباتهم. ولكن كيف يمكنك متابعة مباريات ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023؟ وما هي المواعيد والملاعب والقنوات الناقلة لهذه المباريات؟ في هذا المقال على موقعنا البعيادي، سنقدم لك جدولًا كاملًا بكل المعلومات التي تحتاجها للاستمتاع بمشاهدة هذه المباريات النارية.


جدول مباريات ثمن نهائي  كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023

ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا يبدأ يوم السبت 27 يناير 2024، ويستمر حتى يوم الثلاثاء 30 يناير 2024. في هذه المرحلة، يتنافس 16 منتخبًا على ثماني مقاعد في ربع النهائي. المنتخبات المتأهلة هي: كوت ديفوار ونيجيريا وغينيا الاستوائية وساحل العاج من المجموعة الأولى، ومصر وغانا والرأس الأخضر وموزمبيق من المجموعة الثانية، والسنغال والكاميرون وغينيا وجامبيا من المجموعة الثالثة، والجزائر وبوركينا فاسو وموريتنيا وأنجولا من المجموعة الرابعة، وتونس ومالي وجنوب إفريقيا وناميبيا من المجموعة الخامسة، والمغرب والكونغو الديموقراطية وزامبيا وتنزانيا من المجموعة السادسة. وفيما يلي جدول مواعيد وملاعب وقنوات نقل هذه المباريات:

التاريخالمباراةالملعبالقناة الناقلة
27 ينايرأنغولا ضد ناميبياالحسن واتارابي إن سبورتس 1
27 ينايرنيجيريا ضد الكاميرونالحسن واتارابي إن سبورتس 2
28 ينايرغينيا الاستوائية ضد غينيافيليكس هوفويت بوانييبي إن سبورتس 1
28 ينايرمصر ضد الكونغو الديموقراطيةفيليكس هوفويت بوانييبي إن سبورتس 2
29 ينايرالرأس الأخضر ضد موريتنياأبيدجانبي إن سبورتس 1
29 ينايرالسنغال ضد ساحل العاجأبيدجانبي إن سبورتس 2
30 ينايرمالي ضد بوركينا فاسوياموسوكروبي إن سبورتس 1
30 ينايرالمغرب ضد جنوب إفريقياياموسوكروبي إن سبورتس 2

أبرز المواجهات في الثمن النهائي لكأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023

من بين مباريات ثمن النهائي، تبرز بعض المواجهات التي تحمل طابعًا خاصًا أو تاريخيًا أو جغرافيًا أو تنافسيًا. فمثلا، مباراة نيجيريا والكاميرون تعد كلاسيكو القارة الإفريقية، حيث تواجه الفريقان في نهائي البطولة ثلاث مرات، وفازت الكاميرون باللقب في كلها عامي 1984 و1988 و2000. كما تعد مباراة السنغال وساحل العاج مواجهة قوية بين حامل اللقب والمضيف، واللذين يمتلكان نجومًا بارزين في الدوريات الأوروبية. وتعد مباراة مصر والكونغو الديموقراطية مواجهة تاريخية بين أكثر منتخب فاز باللقب (مصر 7 مرات) وأول منتخب شارك في البطولة (الكونغو الديموقراطية عام 1957). وتعد مباراة المغرب وجنوب إفريقيا مواجهة تنافسية بين منتخبين يسعيان للوصول إلى مراحل متقدمة من البطولة.


مراحل متقدمة من بطولة لكأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023

بعد انتهاء مباريات ثمن النهائي، سيتأهل ثمانية منتخبات إلى ربع النهائي، والذي سيقام في الفترة من 2 إلى 3 فبراير 2024. وسيتبعه نصف النهائي في 6 فبراير 2024، والمباراة الترتيبية للمركز الثالث في 9 فبراير 2024، والنهائي في 11 فبراير 2024. وسيتم إقامة هذه المباريات في ملاعب الحسن واتارا وفيليكس هوفويت بوانيي وأبيدجان وياموسوكرو. وسيتم نقلها عبر قنوات بي إن سبورتس والقنوات الوطنية للمنتخبات المشاركة .

كأس أمم أفريقيا 2024 هي فرصة للمشجعين الإفريقيين لمتابعة أفضل ما في كرة القدم الإفريقية، والتمتع بمباريات مثيرة ومنافسة عالية. وفي هذا المقال، قدمنا لك جدولًا كاملًا بمواعيد وملاعب وقنوات نقل مباريات ثمن نهائي البطولة، والتي تبدأ يوم السبت 27 يناير 2024. نتمنى لك مشاهدة ممتعة ومفيدة، ونتمنى أن تكون مقالتنا قد أفادتك وأجابت على تساؤلاتك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-