أخر الاخبار

مباراة الهند وأوزباكستان في كأس آسيا 2023: كل ما تريد معرفته

مباراة الهند وأوزباكستان في كأس آسيا 2023: كل ما تريد معرفته
مباراة الهند وأوزباكستان في كأس آسيا 2023: كل ما تريد معرفته

كأس آسيا 2023 هي النسخة الـ 18 من بطولة كرة القدم القارية الأكبر في آسيا، والتي تقام في قطر بين 12 يناير و 10 فبراير 2023. البطولة تضم 24 منتخبا موزعين على ست مجموعات، يتأهل منها أول وثاني كل مجموعة إلى دور الـ 16، بالإضافة إلى أربعة منتخبات حصلت على أفضل مركز ثالث في مجموعاتها.

واحدة من المباريات المثيرة في دور المجموعات هي مواجهة منتخبي الهند وأوزباكستان، التي تقام في الجولة الثانية من المجموعة الثانية، والتي تضم أيضا منتخبي أستراليا وسوريا. في هذا المقال على موقعنا البعيادي، سنستعرض معكم كل ما تريدون معرفته عن هذه المباراة، من موعد ومكان وكيفية المشاهدة، إلى التاريخ والإحصائيات والتشكيلات المتوقعة والتحليل والتوقعات.

إقرأ أيضا: موعد مباراة الإمارات وفلسطين في كأس آسيا 2023 والقنوات الناقلة لها

موعد ومكان وكيفية مشاهدة مباراة الهند وأوزباكستان في كأس آسيا 2023

مباراة الهند وأوزباكستان ستقام يوم الخميس 18 يناير 2024، في تمام الساعة الرابعة والنصف بتوقيت القاهرة، الخامسة والنصف بتوقيت مكة المكرمة، السادسة والنصف بتوقيت أبوظبي، على استاد أحمد بن علي المونديالي، الذي يتسع لـ 40 ألف متفرج.

يمكنكم مشاهدة المباراة عبر شبكة قنوات بين سبورت والكأس القطرية، التي تمتلك حقوق بث كأس آسيا 2023 حصريا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما يمكنكم متابعة التغطية المباشرة والتفاعلية للمباراة على موقع بينغ الرياضي، أو على تطبيق بينغ الرياضي المتاح على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.


التاريخ والإحصائيات حول مباراة الهند وأوزباكستان

مباراة الهند وأوزباكستان هي اللقاء الرسمي الأول بين الفريقين على المستوى القاري، والثالث على الإطلاق. فقد التقيا مرتين في تصفيات كأس العالم 2002، وانتهت المباراتان بفوز أوزباكستان بنتيجة 1-0 في كل منهما.

منتخب الهند يشارك في كأس آسيا للمرة الرابعة في تاريخه، والثانية على التوالي، بعد أن غاب عن النسخ الثلاث السابقة. أفضل نتيجة للهند في البطولة كانت الوصول إلى المركز الثاني في عام 1964، عندما استضافت البطولة وخسرت النهائي أمام إسرائيل. في النسخة الأخيرة في عام 2019، خرجت الهند من دور المجموعات بعد أن حققت فوزا واحدا على تايلاند، وخسارتين أمام الإمارات والبحرين.


التشكيلات المتوقعة في مباراة الهند وأوزباكستان

من المتوقع أن يدخل منتخب الهند المباراة بتشكيلة 4-4-2، بقيادة المدرب الكرواتي إيغور ستيماك، الذي تولى المنصب في مايو 2019. هذه هي التشكيلة المتوقعة للهند:

-------------------جوربريت سينغ ساندهو-------------------

--بيسواناث داس--ساندش جينغان--أناس إداثوديكا--سوباشيش بوس--

--أشيك كورونيان--أنيرود ثابا--برونوي هالدار--لالينزوالا تشانغتي--

--------------سونيل تشيتري--مانفير سينغ--------------


منتخب الهند يعتمد على خبرة قائده وهدافه التاريخي سونيل تشيتري، الذي سجل 72 هدفا في 115 مباراة دولية، ويحتل المركز الثاني في قائمة هدافي المنتخبات الآسيوية الحاليين، بعد الإيراني علي دائي. كما يمتلك الهند لاعبين شباب وموهوبين مثل أنيرود ثابا ومانفير سينغ ولالينزوالا تشانغتي، الذين يمكنهم صناعة الفارق في الهجوم.

من المتوقع أن يدخل منتخب أوزباكستان المباراة بتشكيلة 4-2-3-1، بقيادة المدرب الروسي فاليري كاربين، الذي تولى المنصب في يناير 2020. هذه هي التشكيلة المتوقعة لأوزباكستان:

-------------------إلدور شومورودوف-------------------

--جاسوربيك ياخشيباييف--أوديل أحمدوف--جامشيد إسكاندروف--

-------------------دوستونبيك خامداموف-------------------

----------أزيزبيك تورغونوف--سانجار راشيدوف----------

--أبدوكاريموف--إسلام توختاخودجاييف--أكماليدين ميرزاييف--

-------------------إغناتي نيستيروف-------------------


منتخب أوزباكستان يمتلك هجوما قويا ومتنوعا، بقيادة إلدور شومورودوف، الذي يلعب في الدوري الروسي وسجل 10 أهداف في 25 مباراة دولية، وأوديل أحمدوف، الذي يلعب في الدوري الصيني وسجل 18 هدفا في 87 مباراة دولية. كما يمتلك أوزباكستان لاعبين مميزين في خط الوسط مثل دوستونبيك خامداموف وسانجار راشيدوف، اللذين يمكنهم توزيع الكرات والمساهمة في الأهداف.


التحليل والتوقعات حول مباراة الهند وأوزباكستان

مباراة الهند وأوزباكستان تعد من المباريات الصعبة والمتكافئة في دور المجموعات، حيث يسعى كل منتخب لتحقيق الفوز وتعزيز حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني. الفريقان يتمتعان بأسلوب لعب هجومي وسريع، ويملكان لاعبين قادرين على تسجيل الأهداف من فرص قليلة.

من المتوقع أن تكون المباراة مثيرة ومليئة بالإثارة والندية، وأن تشهد عدة فرص للتسجيل من كلا الجانبين. ولكن، من المحتمل أن يكون لأوزباكستان الأفضلية في النهاية، بفضل خبرته وثقته وتنوع هجومه. لذلك، نتوقع أن تنتهي المباراة بفوز أوزباكستان بنتيجة 2-1 على الهند.

في هذا المقال، قمنا بتغطية كل ما تريد معرفته عن مباراة الهند وأوزباكستان في كأس آسيا 2023، من موعد ومكان وكيفية المشاهدة، إلى التاريخ والإحصائيات والتشكيلات المتوقعة والتحليل والتوقعات. وجدنا أن المباراة تعد من المباريات الصعبة والمتكافئة في دور المجموعات، وأنها ستكون مثيرة ومليئة بالإثارة والندية. وتوقعنا أن تنتهي المباراة بفوز أوزباكستان بنتيجة 2-1 على الهند.

نأمل أن تكون قد استمتعت بقراءة هذا المقال، وأن تكون قد اكتسبت معلومات جديدة ومفيدة عن هذه المباراة. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن كأس آسيا 2023، فلا تنسى زيارة موقع بينغ الرياضي، أو تحميل تطبيق بينغ الرياضي، لمتابعة آخر الأخبار والنتائج والتحليلات والمقالات الحصرية عن البطولة. ولا تتردد في مشاركة هذا المقال مع أصدقائك ومعجبيك بكرة القدم الآسيوية. شكرا لك على وقتك واهتمامك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-