أخر الاخبار

أشرف حكيمي: نجم المغرب الذي أضاء سماء كوت ديفوار بهدفه العالمي

أشرف حكيمي: نجم المغرب الذي أضاء سماء كوت ديفوار بهدفه العالمي
أشرف حكيمي: نجم المغرب الذي أضاء سماء كوت ديفوار بهدفه العالمي

في الجولة الثانية من كأس أمم إفريقيا 2023، تمكن منتخب المغرب من تحقيق فوز مهم على الكونغو الديمقراطية بهدف نظيف، سجله الظهير الأيمن أشرف حكيمي في الدقيقة السادسة من عمر المباراة. وكان هذا الهدف من أجمل أهداف البطولة حتى الآن، حيث استلم حكيمي عرضية متقنة من حكيم زياش وسددها على الطائر في شباك الحارس الكونغولي.


من هو أشرف حكيمي؟

أشرف حكيمي هو لاعب كرة قدم مغربي يلعب في مركز الظهير الأيمن، ويبلغ من العمر 24 عامًا. ولد في مدريد في 4 نوفمبر 1998، وبدأ مسيرته الكروية في أكاديمية ريال مدريد، حيث تدرج في فرق الناشئين حتى وصل إلى الفريق الأول في عام 2017. وشارك حكيمي مع النادي الملكي في 17 مباراة، وسجل هدفين وصنع ثلاثة.


في عام 2018، انتقل حكيمي إلى بوروسيا دورتموند الألماني على سبيل الإعارة لمدة موسمين، وقدم مستويات رائعة مع الفريق الأصفر، حيث شارك في 73 مباراة، وسجل 12 هدفًا وصنع 17. وفي عام 2020، انضم حكيمي إلى إنتر ميلان الإيطالي مقابل 40 مليون يورو، وساهم في تتويج الفريق بلقب الدوري الإيطالي لأول مرة منذ عام 2010. وفي عام 2021، انتقل حكيمي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 60 مليون يورو، ويعتبر أحد أفضل الظهراء الأيمن في العالم.


ما هي مسيرة حكيمي مع المنتخب المغربي؟

أشرف حكيمي مثل المنتخب المغربي في جميع المستويات السنية، وحصل على أول استدعاء للمنتخب الأول في عام 2016، عندما كان يبلغ من العمر 18 عامًا فقط. وشارك حكيمي مع المنتخب المغربي في كأس أمم إفريقيا 2019، وسجل هدفًا في الفوز على ساحل العاج بهدفين لهدف. وحتى الآن، خاض حكيمي 33 مباراة دولية مع المنتخب المغربي، وسجل خمسة أهداف.


كيف سجل حكيمي هدفه الرائع ضد الكونغو الديمقراطية؟

في المباراة التي جمعت بين المنتخب المغربي والكونغو الديمقراطية في الجولة الثانية من كأس أمم إفريقيا 2023، انطلق حكيمي من الجهة اليمنى بسرعة وتوغل في منطقة الجزاء، وتلقى عرضية متقنة من حكيم زياش، ولم يتردد في تسديدها على الطائر في الزاوية اليسرى للحارس الكونغولي، مسجلاً هدفًا عالميًا. وكان هذا الهدف كافيًا لمنح المنتخب المغربي ثلاث نقاط ثمينة، وتأهله رسميًا إلى دور الـ16 من البطولة.

وقد لاقى هدف حكيمي إعجاب الجماهير والنقاد على مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبره البعض من أجمل أهداف البطولة حتى الآن. وقد أشاد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بأداء حكيمي ووصفه بالنجم الذي أضاء سماء كوت ديفوار بهدفه الرائع.


ما هي آمال المغرب في البطولة؟

بعد فوزه على الكونغو الديمقراطية، أصبح المنتخب المغربي أول منتخب يضمن تأهله إلى دور الـ16 من كأس أمم إفريقيا 2023، بعد أن رفع رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة الثالثة. ويعتبر المنتخب المغربي من المرشحين للمنافسة على اللقب، بفضل تواجد عدد من اللاعبين المميزين في صفوفه، مثل حكيمي وزياش والنصيري وبونو وغيرهم. ويسعى المنتخب المغربي إلى تحقيق حلم الجماهير المغربية بالفوز باللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن فاز باللقب الأول في عام 1976.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-