أخر الاخبار

مباراة الشباب وروما اليوم الأربعاء 24 يناير 2024: اليوبيل الماسي لليوث السعودي

مباراة الشباب وروما اليوم الأربعاء 24 يناير 2024: اليوبيل الماسي لليوث السعودي
مباراة الشباب وروما اليوم الأربعاء 24 يناير 2024: اليوبيل الماسي لليوث السعودي

في يوم الأربعاء 24 يناير 2024، يستضيف نادي الشباب السعودي نظيره روما الإيطالي في ملعب الأول بارك بالرياض، في مباراة ودية تحمل طابعاً احتفالياً بمناسبة مرور 75 عاماً على تأسيس النادي العاصمي. هذه المباراة هي جزء من فعاليات موسم الرياض 2023، الذي يشهد العديد من الأحداث الرياضية والثقافية والترفيهية في المملكة العربية السعودية.


تاريخ ومسيرة الشباب

نادي الشباب هو أحد أقدم وأعرق الأندية الرياضية في السعودية، حيث تأسس عام 1947 بمبادرة من مجموعة من الشباب الرياضيين، واختاروا اللون الأبيض ليمثل النادي. الشباب يلقب بـ"اليوث" أو "الليوث"، وهو رمز للقوة والشجاعة والحيوية. الشباب حقق العديد من الإنجازات على المستوى المحلي والقاري والعربي، ففاز بلقب الدوري السعودي ست مرات، وكأس ولي العهد ثلاث مرات، وكأس الملك مرتين، وكأس السوبر السعودي مرة واحدة. كما فاز بلقب دوري أبطال آسيا مرتين، وكأس الاتحاد الآسيوي مرة واحدة، والبطولة العربية للأندية مرتين.

الشباب يتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة ووفية، ويعتبر من الأندية الشعبية في السعودية. الشباب أنجب العديد من اللاعبين المميزين والموهوبين، الذين مثلوا النادي والمنتخب السعودي بشرف وإخلاص، ومن أبرزهم: ماجد عبد الله، سعيد العويران، خالد مسعد، ناصر الجوهر، فهد المفرج، نايف هزازي، ناصر الشمراني، وغيرهم.


تاريخ ومسيرة روما

نادي روما هو أحد أشهر وأنجح الأندية الإيطالية، حيث تأسس عام 1927 بعد اندماج ثلاثة أندية رومانية هي: رومان، البياتو، وفورتيتودو. روما يلقب بـ"الذئاب" أو "الجيلاروسي"، وهو رمز للولاء والعزة والشغف. روما حقق العديد من الألقاب على المستوى المحلي والقاري، ففاز بلقب الدوري الإيطالي ثلاث مرات، وكأس إيطاليا تسع مرات، وكأس السوبر الإيطالي مرتين. كما فاز بلقب كأس السوبر الأوروبي مرة واحدة، ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مرة واحدة.

روما يحظى بشعبية كبيرة في العاصمة الإيطالية وخارجها، ويشكل منافسة قوية مع الأندية الإيطالية الأخرى، خاصة لاتسيو الجار اللدود. روما أنجب العديد من النجوم العالميين، الذين أبدعوا في صفوف النادي والمنتخب الإيطالي، ومن أبرزهم: فرانشيسكو توتي، دانييلي دي روسي، جيانلوكا بيالي، جيانيني، كافو، باتيستوتا، توماسي، كاسانو، ديبالا، وغيرهم.


تفاصيل مباراة الشباب وروما في مباراة ودية 

تنطلق مباراة الشباب وروما في تمام الساعة 7:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، 6:45 بتوقيت القاهرة، 8:45 بتوقيت أبو ظبي. المباراة ستنقل على قناة السعودية الرياضية، وستكون متاحة أيضاً على منصة شاهد المباراة ستكون فرصة للمدربين واللاعبين من الجانبين للاستعداد للمنافسات الرسمية، وتجربة بعض العناصر الجديدة، والاستمتاع بالأجواء الاحتفالية مع الجماهير.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-