أخر الاخبار

مباراة البحرين وكوريا الجنوبية في كأس آسيا 2023: موعد ومكان وكيفية المشاهدة

مباراة البحرين وكوريا الجنوبية في كأس آسيا 2023: موعد ومكان وكيفية المشاهدة
مباراة البحرين وكوريا الجنوبية في كأس آسيا 2023: موعد ومكان وكيفية المشاهدة

في إطار منافسات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة لبطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، يلتقي منتخب البحرين بنظيره منتخب كوريا الجنوبية، في مباراة تعد من أصعب المواجهات في هذه المجموعة. ويسعى كلا المنتخبين إلى تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، لتعزيز آمالهما في التأهل إلى الدور الثاني من البطولة القارية.

في هذا المقال على موقعنا البعيادي، سنستعرض معكم كافة المعلومات الأساسية عن مباراة البحرين وكوريا الجنوبية في كأس آسيا 2023: موعد ومكان وكيفية المشاهدة.

موعد ومكان مباراة البحرين وكوريا الجنوبية في كأس آسيا 2023

تقام المباراة يوم الإثنين الموافق 15 يناير 2024، على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، وهو أحد الملاعب المستضيفة لبطولة كأس آسيا 2023. ويتسع هذا الملعب لحوالي 13 ألف متفرج، ويقع في العاصمة القطرية الدوحة. وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة 01:30 ظهرا بتوقيت القاهرة، والساعة 02:30 ظهرا بتوقيت مكة المكرمة.


القنوات الناقلة وكيفية مشاهدة مباراة البحرين وكوريا الجنوبية في كأس آسيا 2023

تنقل المباراة عبر عدة قنوات فضائية، وهي:

  • قناة بي إن كأس آسيا 1 وقناة بي إن كأس آسيا 2، وهما الناقل الحصري لمباريات كأس آسيا 2023 في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويمكن متابعة هذه القنوات عبر الاشتراك في باقة بي إن سبورتس، والتي تتوفر على الأقمار الصناعية نايل سات وعرب سات وإسهيل سات. ويقوم المعلق الرياضي عامر الخوذيري بالتعليق على المباراة على هذه القنوات.
  • قناة أبو ظبي الرياضية آسيا 1، وهي قناة مجانية تنقل مباريات كأس آسيا 2023 في الإمارات العربية المتحدة وبعض الدول العربية. ويمكن استقبال هذه القناة عبر القمر الصناعي نايل سات. ويقوم المعلق الرياضي علي سعيد الكعبي بالتعليق على المباراة على هذه القناة.
  • قناة الكأس اكسترا 1 وقناة الكأس اكسترا 2، وهما قناتان مجانيتان تنقلان مباريات كأس آسيا 2023 في قطر وبعض الدول العربية. ويمكن استقبال هاتين القناتين عبر القمر الصناعي عرب سات. ويقوم المعلق الرياضي محمد بركات بالتعليق على المباراة على هاتين القناتين.


كما يمكن مشاهدة المباراة عبر الإنترنت، عن طريق الدخول إلى موقع بي إن سبورتس كونكت، وهو خدمة مدفوعة تتيح للمشتركين مشاهدة جميع قنوات بي إن سبورتس عبر الحاسوب أو الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي. ويمكن الاشتراك في هذه الخدمة عبر الموقع الإلكتروني أو التطبيق الخاص بها.


تاريخ المواجهات والإحصائيات بين البحرين وكوريا الجنوبية في كأس آسيا 2023

تعد مباراة البحرين وكوريا الجنوبية مواجهة ثأرية، حيث يسعى منتخب البحرين إلى الانتقام من منتخب كوريا الجنوبية، الذي أقصاه من دور الـ16 في النسخة السابقة من كأس آسيا عام 2019، بعد فوزه عليه بهدفين مقابل هدف في وقت إضافي. ويحمل منتخب كوريا الجنوبية لقب بطل كأس آسيا مرتين في عامي 1956 و1960، وحل وصيفا أربع مرات في عامي 1972 و1980 و1988 و2015. أما منتخب البحرين، فلم يحقق أي إنجاز يذكر في تاريخه في كأس آسيا، وأفضل نتيجة له كانت الوصول إلى نصف النهائي في عام 2004.

وتشير الإحصائيات إلى أن منتخب كوريا الجنوبية يتفوق على منتخب البحرين في المواجهات المباشرة بينهما، حيث التقيا في 24 مباراة رسمية وودية، فاز المنتخب الكوري في 16 مباراة، وخسر في 3 مباريات، وتعادل في 5 مباريات. وسجل المنتخب الكوري 50 هدفا، مقابل 18 هدفا سجلها المنتخب البحريني. وفي آخر مباراة بينهما، فاز المنتخب الكوري على المنتخب البحريني بهدفين مقابل هدف في دور الـ16 من كأس آسيا 2019، والتي أقيمت في الإمارات العربية المتحدة. وسجل هدفي المنتخب الكوري كل من هوانغ هي تشان وكيم جين سو، في حين سجل هدف المنتخب البحريني محمد الرميحي.


تشكيلة المنتخبين والنجوم المتوقعة لمباراة البحرين وكوريا الجنوبية في كأس آسيا 2023

يضم منتخب كوريا الجنوبية عددا من النجوم اللامعين في الساحة الكروية العالمية، ومن أبرزهم:

  • سون هيونغ مين، وهو مهاجم نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، وهو أفضل هداف في تاريخ منتخب كوريا الجنوبية برصيد 28 هدفا في 87 مباراة دولية. ويعتبر سون من أفضل اللاعبين في العالم في مركزه، ويتميز بالسرعة والمهارة والتسديد القوي والدقيق.
  • لي جاي سونغ، وهو لاعب وسط نادي هولشتاين كيل الألماني، وهو أحد أبرز العناصر الإبداعية في منتخب كوريا الجنوبية. ويتميز لي بالتمركز الجيد والتمرير الدقيق والقدرة على صناعة الفرص والتسجيل.
  • كيم مين جاي، وهو مدافع نادي بيجين جوان الصيني، وهو أحد أبرز العناصر الدفاعية في منتخب كوريا الجنوبية. ويتميز كيم بالقوة البدنية والتحام الجوي والتدخلات الحاسمة والقدرة على المساهمة في الهجوم.


أما منتخب البحرين، فيضم عددا من اللاعبين المميزين في الساحة الكروية العربية، ومن أبرزهم:

  • محمد الرميحي، وهو مهاجم نادي الرفاع البحريني، وهو أفضل هداف في تاريخ منتخب البحرين برصيد 18 هدفا في 57 مباراة دولية. ويعتبر الرميحي من أبرز الهدافين في الخليج والعرب، ويتميز بالحركة الذكية والتواجد في المكان المناسب والتسديد الرائع.
  • عبد الله يوسف هلال، وهو لاعب وسط نادي النصر السعودي، وهو أحد أبرز العناصر الإبداعية في منتخب البحرين. ويتميز هلال بالتحكم في وسط الملعب والتمرير الدقيق والقدرة على صناعة الفرص والتسجيل.
  • وليد الحيام، وهو مدافع نادي الأهلي البحريني، وهو أحد أبرز العناصر الدفاعية في منتخب البحرين. ويتميز الحيام بالقيادة والتنظيم والتحام الجوي والتدخلات الحاسمة والقدرة على المساهمة في الهجوم.


توقعات وتحليل نتيجة مباراة البحرين وكوريا الجنوبية في كأس آسيا 2023

تعد مباراة البحرين وكوريا الجنوبية مباراة مثيرة ومتوازنة، حيث يمتلك كلا المنتخبين مجموعة من اللاعبين الموهوبين والمتميزين في مختلف الخطوط. ويعتبر منتخب كوريا الجنوبية المرشح الأقوى للفوز بالمباراة، نظرا لتاريخه الحافل وخبرته الكبيرة في البطولات القارية والعالمية. ولكن منتخب البحرين لا يمكن إهماله، فهو منتخب قوي ومنظم ومقاتل، ولديه الرغبة في تحقيق الانتصار والتأهل إلى الدور الثاني. ويتوقع أن تكون المباراة شديدة الندية ومليئة بالإثارة والتشويق، وأن تنتهي بنتيجة ضيقة لصالح أحد المنتخبين.

في الختام، نتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بقراءة هذا المقال عن مباراة البحرين وكوريا الجنوبية في كأس آسيا 2023، وأن تكونوا قد اطلعتم على جميع المعلومات الهامة والمفيدة عن هذه المباراة المرتقبة. ونتمنى أن تشاهدوا هذه المباراة المثيرة والمتوازنة، وأن تشجعوا المنتخب الذي تحبونه، وأن تستمتعوا بالأجواء الرياضية الحماسية. ولا تنسوا أن تتابعوا موقعنا أو مدونتنا لمزيد من المقالات الرائعة والمميزة عن كرة القدم والرياضة بشكل عام. وشكرا لكم على وقتكم واهتمامكم. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-