أخر الاخبار

القنوات الناقلة لمباراة مصر والكونغو.. كيف تشاهد اللقاء المرتقب؟

القنوات الناقلة لمباراة مصر والكونغو.. كيف تشاهد اللقاء المرتقب؟
القنوات الناقلة لمباراة مصر والكونغو.. كيف تشاهد اللقاء المرتقب؟

مصر والكونغو، اسمان يثيران الحماسة والتشويق لدى عشاق كرة القدم الأفريقية، فهما منتخبان قويان ومتوازنان، يتنافسان على بطاقة التأهل إلى دور الثمانية من كأس الأمم الإفريقية 2024. المباراة التي ستقام اليوم الأحد في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، تعد من أهم وأقوى المواجهات في دور الـ16 من البطولة، التي تشهد منافسة شرسة بين 16 منتخباً على اللقب القاري.

ولكن كيف يمكن للجماهير المصرية والكونغولية، وكذلك محبي كرة القدم في العالم، متابعة هذه المباراة المثيرة؟ هل هناك قنوات مجانية تنقلها؟ وما هي الترددات اللازمة لاستقبالها؟ في هذا المقال على موقعنا البعيادي، سنحاول الإجابة على هذه الأسئلة، ونقدم لكم قائمة بالقنوات الناقلة لمباراة مصر والكونغو، سواء كانت مشفرة أو مفتوحة، وما هي القمر الصناعي الذي تبث عليه كل قناة.


القنوات المشفرة الناقلة لمباراة مصر والكونغو

الناقل الحصري لبطولة كأس الأمم الإفريقية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، هو شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية، التي تمتلك حقوق البث لجميع مباريات البطولة. وستنقل قنوات بي إن سبورت ماكس 1 و2، المباراة بتعليق عربي، بينما ستنقل قناة بي إن سبورت ماكس 3، المباراة بتعليق إنجليزي. ويمكن للمشتركين في هذه القنوات، مشاهدة المباراة عبر الإنترنت أو التطبيق الخاص بالشبكة.

ويمكن استقبال قنوات بي إن سبورت عبر القمر الصناعي نايل سات، وهذه هي الترددات اللازمة لذلك:


- التردد: 11013

- الاستقطاب: أفقي

- معدل الترميز: 27500

- معامل تصحيح الخطأ: 2/3


القنوات المجانية الناقلة لمباراة مصر والكونغو

بالإضافة إلى قنوات بي إن سبورت، هناك بعض القنوات المجانية التي تنقل مباراة مصر والكونغو، وهي قنوات عربية وإفريقية وأوروبية، تبث على أقمار صناعية مختلفة. وهذه هي قائمة هذه القنوات والترددات الخاصة بها:

قناة الجزائرية الرياضية: هي قناة جزائرية تنقل مباريات كأس الأمم الإفريقية مجاناً، وتبث على القمر الصناعي نايل سات وهوت بيرد وأسترا. وهذه هي الترددات الخاصة بها:


  - عبر نايل سات:

    - التردد: 11680

    - الاستقطاب: أفقي

    - معدل الترميز: 27500

    - معامل تصحيح الخطأ: 5/6

  - عبر هوت بيرد:

    - التردد: 12577

    - الاستقطاب: أفقي

    - معدل الترميز: 27500

    - معامل تصحيح الخطأ: 3/4

  - عبر أسترا:

    - التردد: 12577

    - الاستقطاب: أفقي

    - معدل الترميز: 27500

    - معامل تصحيح الخطأ: 3/4

قناة ORTB البينينية: هي قناة بينينية تنقل مباريات كأس الأمم الإفريقية مجاناً، وتبث على القمر الصناعي يوتلسات 9 شرقاً. وهذا هو التردد الخاص بها:


  - التردد: 11900

  - الاستقطاب: أفقي

  - معدل الترميز: 27500


- قناة TVT التوجولية: هي قناة توجولية تنقل مباريات كأس الأمم الإفريقية مجاناً، وتبث على القمر الصناعي يوتلسات 9 شرقاً. وهذا هو التردد الخاص بها:


  - التردد: 11900

  - الاستقطاب: أفقي

  - معدل الترميز: 27500


- قنوات TV 5.8: هي قنوات أوروبية تنقل مباريات كأس الأمم الإفريقية مجاناً، وتبث على القمر الصناعي تركسات 42 شرقاً. وهذه هي الترددات الخاصة بها:


  - التردد: 12356

  - الاستقطاب: أفقي

  - معدل الترميز: 7100


تحليل مباراة مصر والكونغو.. ما هي نقاط القوة والضعف لكل فريق؟

مباراة مصر والكونغو تعد من المواجهات الصعبة والمتكافئة، فكلا الفريقين يمتلكان عناصر مميزة وموهوبة، ويسعيان للوصول إلى الدور ربع النهائي من البطولة. ولكن ما هي نقاط القوة والضعف لكل فريق؟ وما هي العوامل التي قد تحسم نتيجة المباراة؟


نقاط القوة والضعف لمنتخب مصر

منتخب مصر يتمتع بخبرة كبيرة في البطولات القارية، فهو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (7 مرات)، ويضم في صفوفه لاعبين محترفين في أوروبا والخليج والدوري المصري. كما أن منتخب مصر يتسم بالروح القتالية والإصرار على الفوز، ويملك خط هجوم سريع ومتنوع، يتألف من مصطفى محمد وعمر مرموش وأحمد سيد زيزو ومحمود حسن تريزيجيه.

ومن نقاط الضعف لمنتخب مصر، غياب نجمه الأول محمد صلاح، الذي يعد أفضل لاعب أفريقي في الوقت الحالي، والذي يمثل خطورة كبيرة على دفاعات الخصوم. كما أن منتخب مصر يعاني من بعض المشاكل في خط الدفاع، خاصة في الجانب الأيسر، ويحتاج إلى تحسين التنسيق بين الخطوط، وتجنب الأخطاء الفردية والتراخي في بعض الفترات من المباراة.


نقاط القوة والضعف لمنتخب الكونغو

منتخب الكونغو يمتلك جيلًا ذهبيًا من اللاعبين، الذين يلعبون في أندية كبيرة في أوروبا وأفريقيا، ويتميزون بالقوة البدنية والمهارة الفنية والسرعة في الهجوم. ومن أبرز نجوم منتخب الكونغو، سيدريك باكامبو، مهاجم فياريال الإسباني، ويانيك بولاسي، جناح إيفرتون الإنجليزي، ونيبوما تيسيمبي، مدافع سانت إتيان الفرنسي.

ومن نقاط الضعف لمنتخب الكونغو، عدم الاستقرار الفني والإداري، فقد شهد المنتخب تغييرات كثيرة في الجهاز الفني والتشكيلة، وتأثر ببعض الخلافات داخل الفريق. كما أن منتخب الكونغو يفتقر إلى الخبرة في المنافسات القارية، فهذه هي المشاركة الثانية له في كأس الأمم الإفريقية، بعد عام 1974، ولم يتمكن من تخطي دور المجموعات في النسخة السابقة.


توقعات مباراة مصر والكونغو.. من سيتأهل إلى ربع النهائي؟

مباراة مصر والكونغو تحمل في طياتها الكثير من الإثارة والتشويق، ولا يمكن التنبؤ بنتيجتها بسهولة، فكلا الفريقين لديه الرغبة والقدرة على الفوز والتأهل إلى الدور المقبل. ولكن من المتوقع أن تكون المباراة متقاربة في المستوى والنتيجة، وقد تحتاج إلى اللجوء إلى ركلات الترجيح لحسمها.

وبناءً على العوامل المذكورة سابقًا، يمكن توقع أن يكون لمنتخب مصر بعض الأفضلية على منتخب الكونغو، بفضل خبرته وتاريخه في البطولة، وروحه القتالية وإصراره على الفوز، وتألق بعض لاعبيه في البطولة، مثل مصطفى محمد ومحمود حسن تريزيجيه. ولكن منتخب الكونغو لن يستسلم بسهولة، وسيحاول الاستفادة من غياب محمد صلاح وبعض الثغرات في دفاع مصر، والاعتماد على نجومه الذين يمتلكون القدرة على صناعة الفارق.

وبالتالي، يمكن توقع أن تنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2 في الوقت الأصلي، وأن تمتد إلى الوقت الإضافي، ومن ثم إلى ركلات الترجيح، التي قد تحسمها مصر لصالحها بنتيجة 4-3، وتتأهل إلى ربع النهائي، حيث ستواجه الفائز من مباراة غينيا وغينيا الاستوائية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-