أخر الاخبار

القنوات الناقلة لمباراة المغرب وتنزانيا: كل ما تريد معرفته عن اللقاء الحاسم في كأس أمم أفريقي 2024ا

القنوات الناقلة لمباراة المغرب وتنزانيا: كل ما تريد معرفته عن اللقاء الحاسم في كأس أمم أفريقيا
القنوات الناقلة لمباراة المغرب وتنزانيا: كل ما تريد معرفته عن اللقاء الحاسم في كأس أمم أفريقيا

يستعد منتخب المغرب لمواجهة منتخب تنزانيا في الجولة الأولى من المجموعة السادسة في كأس أمم أفريقيا 2024، والتي ستقام يوم الأربعاء الموافق 17 يناير 2024 في استاد لوران بوكو في مدينة سان بيدرو، كوت ديفوار. ويسعى المنتخب المغربي إلى تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث للمنافسة على صدارة المجموعة والتأهل إلى الدور الثاني من البطولة.


تاريخ المواجهات بين المغرب وتنزانيا

تاريخياً، التقى منتخب المغرب ومنتخب تنزانيا في 11 مباراة رسمية، انتهت بفوز المغرب في 6 مباريات، وتعادل الفريقين في 4 مباريات، وفازت تنزانيا في مباراة واحدة فقط. وسجل المنتخب المغربي 18 هدفاً، بينما سجل المنتخب التنزاني 7 أهداف فقط.

وكانت آخر مباراة بين المنتخبين في تصفيات كأس العالم 2014، وانتهت بفوز المغرب بهدفين نظيفين سجلهما عبد العزيز البركاوي ويوسف العربي. وقبلها، التقى الفريقان في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2013، وانتهت بالتعادل السلبي في الذهاب في تنزانيا، والتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في الإياب في المغرب.


 نجوم المغرب وتنزانيا

يضم منتخب المغرب نجوماً متألقين في الدوريات الأوروبية، وعلى رأسهم حكيم زياش نجم تشيلسي الإنجليزي، وأشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، ويوسف النصيري هداف إشبيلية الإسباني، وسفيان أمرابط لاعب فيورنتينا الإيطالي، ونصير مزراوي لاعب أياكس الهولندي، وغيرهم من اللاعبين المميزين.

أما منتخب تنزانيا، فيضم لاعبين محليين في الغالب، ولا يوجد لديه أي لاعب يلعب في الدوريات الكبرى، وأبرز نجومه هو مهاجم سيمبا التنزاني مداتيريو ليونيل، الذي سجل 15 هدفاً في الدوري المحلي هذا الموسم، والحارس أمين مانولا، الذي يلعب في أزام التنزاني، والمدافع إراستو نيوني، الذي يلعب في يانغ أفريكان التنزاني.


القنوات الناقلة لمباراة المغرب وتنزانيا

تنقل مباراة المغرب وتنزانيا على عدة قنوات فضائية، وهي:

  • قناة الرياضية المغربية الأرضية، وهي قناة مفتوحة على القمر الصناعي يوتلسات 12، وترددها 11618 عمودي، ومعدل الترميز 27500.
  • قناة الجزائر الأرضية، وهي قناة مفتوحة على القمر الصناعي نايل سات، وترددها 11680 أفقي، ومعدل الترميز 27500، وشفرتها 1100001100000000.
  • قناة فوكس سبورت، وهي قناة مشفرة على القمر الصناعي نايل سات، وترددها 12284 أفقي، ومعدل الترميز 27500.
  • باقة قنوات بي إن سبورت، وهي باقة مشفرة على القمرين الصناعيين سهيل سات ونايل سات، وتردد قناة بي إن سبورت أفريقيا 1 هو 12604 رأسي، ومعدل الترميز 27500، وتردد قناة بي إن سبورت أفريقيا 2 هو 12245 رأسي، ومعدل الترميز 27500.


موعد مباراة المغرب وتنزانيا

موعد مباراة المغرب وتنزانيا هو الأربعاء الموافق 17 يناير 2024 في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت المغرب، السابعة بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت مكة المكرمة.


تشكيل المغرب وتنزانيا المتوقع

يتوقع أن يدخل المدير الفني للمنتخب المغربي وليد الركراكي المباراة بالتشكيل التالي:


  • في حراسة المرمى: ياسين بونو.
  • في الدفاع: أشرف حكيمي - نايف أكرد - نصير مزراوي - يحيى عطية الله.
  • في وسط الملعب: سفيان أمرابط - سليم أملاح - عز الدين أوناحي.
  • في الهجوم: سفيان بوفال - يوسف النصيري - حكيم زياش.


ويتوقع أن يدخل المدير الفني للمنتخب التنزاني كيم بولسن المب

ا المباراة بالتشكيل التالي:


  • في حراسة المرمى: أمين مانولا.
  • في الدفاع: إراستو نيوني - كيلفن يوندي - ديكسون جوبو - محمد حسين.
  • في وسط الملعب: مزامير ياسين - فرانك دومايو - سيدريك أسويلو.
  • في الهجوم: مداتيريو ليونيل - مويني ألي - شيزا كيشاشي.


توقعات نتيجة مباراة المغرب وتنزانيا في كأس أمم أفريقيا 

تعتبر مباراة المغرب وتنزانيا مباراة مهمة لكلا الفريقين، حيث يسعى كل منهما إلى الحصول على نتيجة إيجابية في بداية مشوارهما في البطولة. ويعتبر المنتخب المغربي المرشح الأقوى للفوز بالمباراة، نظراً للمستوى الفني والخبرة العالية للاعبيه، والذين يلعبون في أفضل الأندية الأوروبية. ويمتلك المنتخب المغربي أيضاً مدرباً ذا سمعة جيدة، وهو وليد الركراكي، الذي قاد المنتخب إلى التأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر.

ومن ناحية أخرى، يعتبر المنتخب التنزاني المنافس الأضعف في المجموعة، والذي يفتقر إلى الخبرة الدولية والموهبة الفردية. ويعتمد المنتخب التنزاني على الروح الجماعية والقتالية للاعبيه، والذين يلعبون في الدوري المحلي في الغالب. ويمتلك المنتخب التنزاني مدرباً جديداً، وهو الدنماركي كيم بولسن، الذي تولى المسؤولية قبل شهرين فقط، ولم يخض أي مباراة رسمية مع المنتخب حتى الآن.

وبناءً على هذه العوامل، يتوقع أن تكون مباراة المغرب وتنزانيا مباراة مثيرة ومتوازنة، ولكن بميزة للمنتخب المغربي، الذي يملك القدرة على فرض سيطرته على مجريات اللعب وخلق الفرص الهجومية. ويتوقع أن ينتهي اللقاء بفوز المغرب بنتيجة 2-0.

مباراة المغرب وتنزانيا مباراة مثيرة ومشوقة، ولكن بميزة واضحة للمنتخب المغربي، الذي يملك القدرة على السيطرة على مجريات اللعب والاستفادة من الفرص الهجومية. ويتوقع أن ينتهي اللقاء بفوز المغرب بنتيجة 3-0، ويتأهل إلى الدور الثاني بثقة واطمئنان.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-