أخر الاخبار

موعد مباراة السعودية وقيرغيزستان في كأس آسيا 2023: كل ما تريد معرفته

موعد مباراة السعودية وقيرغيزستان في كأس آسيا 2023: كل ما تريد معرفته
موعد مباراة السعودية وقيرغيزستان في كأس آسيا 2023: كل ما تريد معرفته

إذا كنت من عشاق كرة القدم الآسيوية، فبالتأكيد تترقب موعد مباراة السعودية وقيرغيزستان في كأس آسيا 2023، والتي ستقام يوم الأحد الموافق 21 يناير 2024، على أرضية استاد أحمد بن علي في قطر. هذه المباراة تعتبر من أهم مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات في المجموعة السادسة، التي تضم أيضا تايلاند وعمان. في هذا المقال على موقعنا البعيادي سنقدم لك كل المعلومات الضرورية عن هذه المباراة، بدءا من الوقت والقنوات الناقلة، وانتهاء بالتشكيل المتوقع والتحليل الفني.


الوقت والقنوات الناقلة لمباراة السعودية وقيرغيزستان في كأس آسيا 2023

ستنطلق صافرة بداية مباراة السعودية وقيرغيزستان في الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة والنصف مساءً بتوقيت أبو ظبي. ستنقل المباراة على عدة قنوات فضائية، منها:


  • قناة SSC في المملكة العربية السعودية
  • القناة الرابعة العراقية في العراق
  • قناة أبوظبي الرياضية الآسيوية في الإمارات
  • قناة بي إن سبورت في بقية بقاع الوطن العربي الكبير

كما يمكنك مشاهدة البث المباشر للمباراة من خلال الاشتراك في تطبيق TOD الخاص بقناة بي إن، وخدمة شاهد VIP الناقلة للقنوات السعودية، أو STARZPLAY الناقلة لقنوات أبوظبي.


التشكيل المتوقع في مباراة السعودية وقيرغيزستان في كأس آسيا 2023

يدخل المنتخب السعودي هذه المباراة وهو في المركز الثاني في مجموعته برصيد 3 نقاط، بعد فوزه على عمان بهدفين لهدف في الجولة الأولى. يسعى الأخضر إلى تحقيق الانتصار الثاني وحسم التأهل إلى دور الـ16. يتوقع أن يعتمد المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني على التشكيل التالي:


  • حارس مرمى – أحمد الكسار
  • خط الدفاع – علي البليهي – علي لاجامي – حسان تمبكتي
  • خط الوسط – محمد البريك – محمد كنو – سامي النجعي – عبد الله الخيبري – سعود عبد الحميد
  • خط الهجوم – سالم الدوسري – صالح الشهري

أما المنتخب القيرغيزي، فيدخل هذه المباراة وهو في المركز الأخير في مجموعته بدون نقاط، بعد خسارته من تايلاند بهدفين لهدف في الجولة الأولى. يأمل النسور في تحقيق مفاجأة وخطف نقطة أو ثلاث من السعودية، ليحافظ على آماله في التأهل كأحد أفضل الفرق الثالثة. يتوقع أن يعتمد المدرب الروسي ألكسندر كريستينكو على التشكيل التالي:


  • حارس مرمى – إيرجان توكوتايف
  • خط الدفاع – بيكجان ساغينبايف – آيزار أكمتوف – تاميرلان كوزوبايف – كايرات جيرغالبيك
  • خط الوسط – غولجيغيت عليكولوف – أتاي دجوماشيف – أوديلجون عبدور أخمنوف – كاي ميرك
  • خط الهجوم – كيمي ميرك – جويل كوجو


التحليل الفني

تتميز مباراة السعودية وقيرغيزستان بالتباين الكبير بين مستوى الفريقين، فالمنتخب السعودي يعد من القوى الكروية في القارة الآسيوية، ويملك تاريخا حافلا بالإنجازات والمشاركات في كأس العالم، بينما المنتخب القيرغيزي يعد من الفرق الصاعدة والمشاركة الحالية هي الأولى له في تاريخه في كأس آسيا. لذلك، يتفوق الأخضر على النسور في الخبرة والجودة والثقة.

من الناحية الفنية، يلعب المنتخب السعودي بأسلوب هجومي ومتحرك، يعتمد على الكرات الطويلة والتمريرات السريعة والتسللات الذكية، ويمتلك لاعبين مهاريين وسريعين في الجبهتين اليمنى واليسرى، مثل سالم الدوسري وناصر الدوسري، ومهاجمين فعالين في الانتهاء من الفرص، مثل صالح الشهري وفهد المولد. كما يمتلك الأخضر خط دفاع قوي ومتناسق، يقوده القائد علي البليهي، وحارس مرمى موهوب ومتألق، هو أحمد الكسار.

بالمقابل، يلعب المنتخب القيرغيزي بأسلوب دفاعي ومنظم، يعتمد على الانضباط التكتيكي والتضحية الجماعية، ويحاول الاستفادة من الهجمات المرتدة والكرات الثابتة، ويمتلك لاعبين قويين بدنيا ومقاتلين في الوسط والدفاع، مثل غولجيغيت عليكولوف وبيكجان ساغينبايف، ومهاجمين متعددي المهام ومتحمسين في الهجوم، مثل كيمي ميرك وجويل كوجو.


التوقعات والاحصائيات

يدخل المنتخب السعودي هذه المباراة وهو المرشح الأوفر حظا للفوز، بناء على تاريخه ومستواه ونتائجه الأخيرة، فالأخضر يحتل المركز الـ 21 عالميا والثاني آسيويا في تصنيف الفيفا، ويملك رصيدا من 3 بطولات آسيوية سابقة، ويحقق نتائج إيجابية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، حيث يتصدر مجموعته برصيد 12 نقطة من أربع مباريات.

أما المنتخب القيرغيزي، فيدخل هذه المباراة وهو الباحث عن المفاجأة والتحدي، فالنسور يحتلون المركز الـ 99 عالميا والـ 16 آسيويا في تصنيف الفيفا، ويشاركون للمرة الأولى في كأس آسيا، ويواجهون صعوبات في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، حيث يحتلون المركز الثالث في مجموعتهم برصيد 7 نقاط من خمس مباريات.

إحصائيا، ستكون هذه المباراة هي الأولى بين المنتخبين في تاريخهما، لذلك لا يوجد سجل مواجهات سابقة يمكن الاستناد إليه. ولكن يمكن القول أن المنتخب السعودي يمتلك ميزة كبيرة في الخبرة والجودة والثقة على المنتخب القيرغيزي، وأن الأخضر يسعى إلى تحقيق الفوز والتأهل، بينما النسور يأملون في تحقيق التعادل أو الفوز والبقاء في المنافسة.

في الختام، نتمنى أن يكون هذا المقال قد أفادك وأعطاك كل المعلومات التي تريدها عن موعد مباراة السعودية وقيرغيزستان في كأس آسيا 2023، وأن تستمتع بمشاهدة هذه المباراة المثيرة والمهمة. لا تنسى أن تشاركنا رأيك وتوقعاتك في التعليقات أدناه، وأن تتابعنا لمزيد من المقالات الحصرية عن كرة القدم الآسيوية والعالمية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-