أخر الاخبار

موعد مباراة الإمارات وإيران في كأس آسيا 2023: كل ما تريد معرفته

موعد مباراة الإمارات وإيران في كأس آسيا 2023: كل ما تريد معرفته
موعد مباراة الإمارات وإيران في كأس آسيا 2023: كل ما تريد معرفته

كأس آسيا 2023 هي النسخة الثامنة عشرة من بطولة كرة القدم القارية الأكبر والأهم في آسيا. تستضيف دولة قطر البطولة للمرة الثانية في تاريخها بعد عام 2011، وذلك في الفترة من 12 يناير إلى 2024. تشارك في البطولة 24 منتخباً، موزعة على ست مجموعات، تتأهل منها 16 منتخباً إلى دور الستة عشر، ثم الربع نهائي، والنصف نهائي، والنهائي.

في هذا المقال على موقعنا البعيادي، سنتحدث عن أحد أهم وأقوى المواجهات في دور المجموعات، وهي مباراة الإمارات وإيران، التي تقام في الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثالثة. سنتعرف على موعد ومكان والقنوات الناقلة للمباراة، والتشكيل المتوقع للمنتخبين، والسجل التاريخي بينهما، والحالة الفنية والنفسية لكل منهما، والتحليل والتوقعات لنتيجة المباراة.


موعد ومكان والقنوات الناقلة لمباراة الإمارات وإيران

من المقرر أن تقام مباراة الإمارات وإيران في يوم الثلاثاء الموافق 23 يناير 2024، على استاد المدينة التعليمية، الذي يتسع لنحو 40 ألف متفرج، ويقع في مدينة الريان، غرب الدوحة. ويعتبر هذا الاستاد من أحدث وأجمل الملاعب في قطر، حيث يتميز بتصميمه المستوحى من الخيام البدوية، وتقنيته الحديثة، واستدامته البيئية.

وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت الإمارات، السادسة مساءً بتوقيت قطر والسعودية، الخامسة مساءً بتوقيت مصر. وتذاع المباراة عبر شبكة قنوات beIN Sports، الناقل الحصري للبطولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك على قناة beIN Asian Cup 1، بتعليق المعلق التونسي الشهير عصام الشوالي. كما تنقل المباراة على قناة SSC Sport 1، القناة الرياضية السعودية، بتعليق المعلق الإماراتي فارس عوض.


التشكيل المتوقع للمنتخبين

يدخل منتخب الإمارات المباراة وهو في المركز الثاني في المجموعة الثالثة، برصيد 4 نقاط، بعد فوزه على هونج كونج بثلاثة أهداف لهدف، وتعادله مع فلسطين بهدف لمثله. ويحتاج الأبيض الإماراتي إلى الفوز على إيران لضمان صدارة المجموعة، أو التعادل لضمان التأهل كوصيف، أو الاعتماد على نتيجة مباراة فلسطين وهونج كونج في حالة الخسارة.

ويعاني المنتخب الإماراتي من غياب قلب الدفاع خليفة الحمادي بسبب الإيقاف لحصوله على بطاقة حمراء في المباراة السابقة، ومن إصابة الظهير الأيمن بندر الأحبابي، ومن تراجع مستوى الحارس خالد عيسى. ومن المتوقع أن يلعب المدرب البرتغالي باولو بينتو بخطة 4-2-3-1، ويعتمد على اللاعبين التاليين:

حراسة المرمى: خالد عيسى

خط الدفاع: خالد الطنخاني - زايد سلطان - بدر ناصر - عبد الله إدريس

خط الوسط: عبد الله رمضان - يحيى نادر - فابيو دي ليما - طحنون الزعابي - كايو كانيدو

خط الهجوم: سلطان عادل


أما منتخب إيران، فيدخل المباراة وهو في صدارة المجموعة الثالثة، برصيد 6 نقاط، بعد فوزه على فلسطين بأربعة أهداف لهدف، وعلى هونج كونج بهدف نظيف. ويسعى المنتخب الإيراني إلى الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم، والتأكيد على قوته وجاهزيته للمنافسة على اللقب الآسيوي، الذي حصل عليه ثلاث مرات في تاريخه.


ويمتلك المنتخب الإيراني تشكيلة قوية ومتوازنة، تضم لاعبين محترفين في أوروبا وآسيا، ومن المتوقع أن يلعب المدرب الإيراني بخطة 4-3-3، ويعتمد على اللاعبين التاليين:


  • حراسة المرمى: عليرضا بيرانفند
  • خط الدفاع: رامين رضائيان - مجيد حسيني - مرتضى بورانفند - ميلاد محمدي
  • خط الوسط: سعيد عزت اللهي - احمد نور اللهي - وحيد اميري
  • خط الهجوم: مهدي طارمي - سردار آزمون - كريم انصاري فرد


## السجل التاريخي بين المنتخبين


تاريخياً، تتفوق إيران على الإمارات في المواجهات الرسمية بينهما، حيث التقيا 16 مرة، فازت إيران في 11 مرة، وتعادلت في 4 مرات، وخسرت في مرة واحدة فقط. وسجلت إيران 32 هدفاً، واستقبلت 9 أهداف. وكانت آخر مباراة بينهما في كأس آسيا 2019، وانتهت بفوز إيران بثلاثة أهداف نظيفة.


وفي كأس آسيا، التقيا 5 مرات، فازت إيران في 4 مرات، وتعادلت في مرة واحدة. وسجلت إيران 11 هدفاً، واستقبلت 3 أهداف. وكانت أول مباراة بينهما في كأس آسيا 1996، وانتهت بفوز إيران بهدفين لهدف. وكانت أكبر نتيجة بينهما في كأس آسيا 2007، وانتهت بفوز إيران بأربعة أهداف لهدف.


الحالة الفنية والنفسية للمنتخبين

يدخل المنتخب الإماراتي المباراة وهو في حالة نفسية جيدة، بعد أن حقق نتائج إيجابية في مباراتيه السابقتين، وأظهر قدرة على التعافي من النقص والتأخر في النتيجة. ويمتلك المنتخب الإماراتي لاعبين موهوبين ومتميزين في خط الوسط والهجوم، مثل فابيو دي ليما وكايو كانيدو وسلطان عادل، الذين يمكنهم صناعة الفارق وتسجيل الأهداف. ويسعى المنتخب الإماراتي إلى تحقيق الفوز على إيران للمرة الثانية في تاريخه، والأولى في كأس آسيا، والتأهل إلى دور الستة عشر بثقة واطمئنان.

بينما يدخل المنتخب الإيراني المباراة وهو في حالة فنية ونفسية ممتازة، بعد أن حقق الفوز في مباراتيه السابقتين، وأكد على قوته وجاهزيته للمنافسة على اللقب الآسيوي. ويمتلك المنتخب الإيراني تشكيلة قوية ومتوازنة، تضم لاعبين محترفين في أوروبا وآسيا، ويقودهم المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، الذي لديه خبرة واسعة في البطولات القارية. ويسعى المنتخب الإيراني إلى الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم، والتأكيد على تفوقه على الإمارات، والتأهل إلى دور الستة عشر كمتصدر للمجموعة.


التحليل والتوقعات لنتيجة المباراة

تعد مباراة الإمارات وإيران من أهم وأقوى المواجهات في دور المجموعات، حيث تجمع بين منتخبين من الطراز العالمي، وتحمل أهمية كبيرة لتحديد مصير كل منهما في البطولة. ومن المتوقع أن تكون المباراة مثيرة ومشوقة ومنافسة، وأن تشهد تبادلاً للهجمات والفرص بين الفريقين.

ومن الصعب التنبؤ بنتيجة المباراة، لكن يمكن القول أن إيران تمتلك الأفضلية النسبية على الإمارات، بناءً على العوامل التالية:


- السجل التاريخي: إيران تتفوق على الإمارات في المواجهات الرسمية بينهما، وخاصة في كأس آسيا، حيث لم تخسر أمامها أبداً.

- الحالة الفنية: إيران تمتلك تشكيلة قوية ومتوازنة، تضم لاعبين محترفين في أوروبا وآسيا، وتقدم أداء جماعي متكامل ومنسجم، بينما الإمارات تعاني من غياب وإصابة بعض اللاعبين

- العامل النفسي: إيران تدخل المباراة بثقة عالية وروح معنوية مرتفعة، بعد أن حققت فوزين متتاليين على اليابان والسعودية، وضمنت التأهل إلى الدور الثاني، بينما الإمارات تحتاج إلى الفوز أو التعادل لضمان مركزها في المجموعة، وتواجه ضغطاً كبيراً من جماهيرها ووسائل الإعلام.

- التكتيك والإستراتيجية: إيران تلعب بنظام 4-3-3، وتعتمد على السرعة والتحركات الذكية والتمريرات الدقيقة، وتمتلك خط هجوم قوي يضم **سردار أزمون** و**مهدي طارمي** و**كريم أنصاري فرد**، الذين سجلوا 5 أهداف في المباراتين السابقتين، بينما الإمارات تلعب بنظام 4-4-2، وتعتمد على الاستحواذ على الكرة والتسديد من مسافات بعيدة والكرات الثابتة، وتمتلك خط هجوم متميز يضم **علي مبخوت** و**فابيو دي ليما**، اللذين سجلا 4 أهداف في المباراتين السابقتين.

- التوقعات والنتيجة المتوقعة: بناءً على التحليل السابق، يمكن التوقع بأن تكون المباراة متقاربة ومحتدمة، وأن تنتهي بالتعادل الإيجابي 2-2، أو بفوز ضئيل لإيران 2-1، وهذا يعني أن إيران ستحتل المركز الأول في المجموعة، والإمارات المركز الثاني، وسيتأهل كلاهما إلى الدور الثاني.

في الختام، نستطيع أن نقول أن مباراة الإمارات وإيران تعد من أبرز وأجمل المباريات في كأس آسيا 2024، وأنها تجسد مستوى الكرة الآسيوية المتطور والمتنافس. ونتمنى أن تكون المباراة حافلة بالإثارة والنزاهة والروح الرياضية، وأن تحقق الفريقان أهدافهما وطموحاتهما في البطولة. ونشكركم على متابعتنا لهذا التحليل والتوقعات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-