أخر الاخبار

كل ما تريد معرفته عن مباراة الإمارات وإيران في كأس آسيا 2023: موعد وملعب وقنوات ناقلة وتشكيل متوقع

كل ما تريد معرفته عن مباراة الإمارات وإيران في كأس آسيا 2023: موعد وملعب وقنوات ناقلة وتشكيل متوقع
 كل ما تريد معرفته عن مباراة الإمارات وإيران في كأس آسيا 2023: موعد وملعب وقنوات ناقلة وتشكيل متوقع

كأس آسيا 2023 هي البطولة القارية الأهم لكرة القدم في آسيا، والتي تقام هذا العام في دولة قطر، بمشاركة 24 منتخباً. وفي هذا المقال على موقعنا البعيادي، سنتحدث عن أحد أهم اللقاءات في دور المجموعات، وهو مباراة الإمارات وإيران، التي ستحدد مصير الفريقين في التأهل إلى دور الـ 16. سنتعرف على موعد وملعب وقنوات ناقلة وتشكيل متوقع لهذه المباراة المثيرة.


موعد وملعب مباراة الإمارات وإيران

من المقرر أن تقام مباراة الإمارات وإيران يوم الثلاثاء الموافق 23 يناير 2024، على ملعب استاد المدينة التعليمية، الذي يتسع لـ 45 ألف متفرج. ويعتبر هذا الملعب من أحدث الملاعب في قطر، حيث تم افتتاحه في عام 2020، ويتميز بتصميمه الحديث ونظامه التبريدي الذي يوفر درجة حرارة مثالية للمباريات.

وستنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، والسادسة مساءً بتوقيت الرياض والدوحة، والسابعة مساءً بتوقيت أبوظبي.


القنوات الناقلة لمباراة الإمارات وإيران

تذاع مباراة الإمارات وإيران عبر شبكة قنوات beIN Sports، الناقل الحصري لكأس آسيا 2023 في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وستنقل المباراة على قناة beIN Asian Cup 1، بتعليق المعلق التونسي عصام الشوالي. كما ستنقل المباراة على قناة SSC Sport 1، الناقل الحصري لمباريات المنتخب السعودي في البطولة، بتعليق المعلق الإماراتي فارس عوض.


التشكيل المتوقع لمنتخب الإمارات وإيران

يدخل منتخب الإمارات هذه المباراة بحاجة إلى الفوز أو التعادل لضمان التأهل إلى الدور الثاني، بعد أن حقق فوزاً وتعادلاً في مباراتيه السابقتين أمام هونج كونج وفلسطين. ويعاني المنتخب الإماراتي من غياب قلب الدفاع خليفة الحمادي بسبب الإيقاف، ويأمل المدرب البرتغالي باولو بينتو في توفر اللاعبين الآخرين بصورة جيدة، خاصة الحارس خالد عيسى والمهاجمين كايو وفابيو ليما.


ومن المتوقع أن يخوض منتخب الإمارات المباراة بالتشكيل التالي:


  • حراسة المرمى: خالد عيسى
  • خط الدفاع: خالد الطنخاني - زايد سلطان - بدر ناصر - عبد الله إدريس
  • خط الوسط: عبد الله رمضان - يحيى نادر - فابيو دي ليما - طحنون الزعابي - كايو كانيدو
  • خط الهجوم: سلطان عادل

أما منتخب إيران، فيدخل المباراة وهو متصدر المجموعة برصيد 6 نقاط، بعد أن فاز على فلسطين وهونج كونج بنتيجة 4-1 و1-0 على التوالي. ويسعى المنتخب الإيراني إلى الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم والاستمرار في المنافسة على اللقب الآسيوي الرابع في تاريخه. ويعتمد المدرب الإيراني أمير قلعة نويي على نجومه المحترفين في أوروبا وآسيا، مثل سردار آزمون ومهدي طارمي ومرتضى بورزبندي وعلي رضا جهانبخش.

ومن المتوقع أن يخوض منتخب إيران المباراة بالتشكيل التالي:

  • حراسة المرمى: عليرضا بيرانوند
  • خط الدفاع: مجيد حسيني - شجاع خليل زاده - محمد رضا خانزاده - ميلاد محمدي
  • خط الوسط: سيامك نماتي - احمد نور اللهي - وحيد اميري - علي رضا جهانبخش
  • خط الهجوم: مهدي طارمي - سردار آزمون


توقعات وتحليلات لمباراة الإمارات وإيران

تعد مباراة الإمارات وإيران من أصعب وأشرس المواجهات في كأس آسيا 2023، حيث يتمتع الفريقان بمستوى فني وبدني عالي، ويملكان لاعبين مميزين وخبرة كبيرة في المنافسات القارية. كما أن الفريقان يتقاسمان تاريخاً طويلاً من المواجهات الساخنة والمثيرة، التي شهدت العديد من الأحداث والنتائج المفاجئة.

وفي آخر 10 مباريات بين الفريقين، فاز منتخب إيران في 6 مباريات، وتعادل في 3 مباريات، وخسر في مباراة واحدة فقط. وسجل منتخب إيران 16 هدفاً، مقابل 7 أهداف لمنتخب الإمارات. وكانت آخر مباراة بينهما في تصفيات كأس العالم 2018، وانتهت بالتعادل السلبي.

ويتفوق منتخب إيران على منتخب الإمارات في التصنيف العالمي للفيفا، حيث يحتل المركز الـ 23، بينما يحتل منتخب الإمارات المركز الـ 72. كما يتفوق منتخب إيران في القيمة السوقية للاعبيه، حيث تبلغ 67.5 مليون يورو، بينما تبلغ قيمة منتخب الإمارات 32.5 مليون يورو.

ومن المتوقع أن تكون المباراة متكافئة ومشوقة، حيث يسعى كل فريق إلى تحقيق الفوز والتأهل إلى الدور الثاني بثقة واستحقاق. ويعتمد منتخب الإمارات على اللعب الهجومي والسريع، والاستفادة من مهارات وسرعة لاعبيه الأماميين، مثل كايو وفابيو ليما وسلطان عادل. ويعتمد منتخب إيران على اللعب الجماعي والمتوازن، والاستفادة من قوة وخبرة لاعبيه الدفاعيين والوسطيين، مثل مرتضى بورزبندي واحمد نور اللهي وعلي رضا جهانبخش. ويملك كل فريق هدافاً خطيراً، هو سردار آزمون لإيران، ومهدي طارمي للإمارات، اللذان يتنافسان على صدارة هدافي البطولة.

وبناءً على التحليلات والإحصائيات، يمكن توقع نتيجة المباراة بنسبة 50% للتعادل، و25% للفوز لكل فريق. ويمكن توقع عدد الأهداف بنسبة 40% لهدفين، و30% لهدف واحد، و20% لثلاثة أهداف، و10% لأربعة أهداف أو أكثر. ويمكن توقع الهدافين بنسبة 30% لسردار آزمون، و20% لمهدي طارمي، و10% لكل من كايو وفابيو ليما وعلي رضا جهانبخش ووحيد اميري.

وبهذا نكون قد انتهينا من عرض وتحليل مباراة الإمارات وإيران، التي تعد من أهم وأقوى المباريات في كأس آسيا 2023. ونأمل أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات والإحصائيات التي قدمناها لكم، وأن تكونوا مستعدين لمتابعة هذه المباراة المثيرة والمشوقة، التي ستحدد مصير الفريقين في البطولة. ونتمنى أن تشهد المباراة منافسة شريفة وروح رياضية عالية، وأن تنتهي بالنتيجة العادلة والمرضية للجميع. ونذكركم بأننا في البعيادي نسعى دائماً لتقديم أفضل الخدمات والمحتويات لكم، وأننا نرحب بأي اقتراحات أو تعليقات منكم. ونشكركم على ثقتكم واختياركم موقعنا ونودعكم بالسلامة والتوفيق.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-