أخر الاخبار

كم عدد بطولات ريال مدريد اخر 10 سنوات؟

ريال مدريد هو أحد أشهر وأنجح الأندية في تاريخ كرة القدم، فهو يمتلك سجلا حافلا بالبطولات الرسمية على المستويين المحلي والقاري. في هذا المقال على موقعنا البعيادي، سنتعرف على عدد الألقاب التي حققها النادي الملكي في اخر 10 سنوات، والتي تشمل الدوري الإسباني، كأس ملك إسبانيا، السوبر الإسباني، دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.

كم عدد بطولات ريال مدريد اخر 10 سنوات؟
كم عدد بطولات ريال مدريد اخر 10 سنوات؟


كم عدد بطولات ريال مدريد اخر 10 سنوات في الدوري الإسباني؟

الدوري الإسباني هو أهم وأقوى بطولة محلية في إسبانيا، ويشارك فيها 20 ناديا يتنافسون على الفوز باللقب في موسم يمتد من أغسطس إلى مايو. ريال مدريد هو البطل التاريخي للدوري الإسباني، حيث فاز به 35 مرة، وهو رقم قياسي لا يزال صامدا حتى الآن. في اخر 10 سنوات، توج ريال مدريد بالدوري الإسباني 4 مرات، وهي في المواسم التالية:

  • 2011-2012: حقق ريال مدريد رقما قياسيا بتسجيل 121 نقطة في الموسم، وتفوق على برشلونة بفارق 9 نقاط. كما سجل 121 هدفا، وهو أعلى رصيد تهديفي في تاريخ الدوري الإسباني. النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كان هداف الفريق برصيد 46 هدفا.
  • 2016-2017: عاد ريال مدريد للتتويج بالدوري الإسباني بعد خمس سنوات من الغياب، وذلك بفارق 3 نقاط عن برشلونة. الفريق حقق 29 انتصارا و6 تعادلات و3 هزائم، وسجل 106 هدفا واستقبل 41 هدفا. رونالدو كان مرة أخرى هداف الفريق برصيد 25 هدفا.
  • 2019-2020: في موسم مميز ومثير، تمكن ريال مدريد من الفوز بالدوري الإسباني للمرة الـ34 في تاريخه، وذلك بفارق 5 نقاط عن برشلونة. الفريق حقق 26 انتصارا و9 تعادلات و3 هزائم، وسجل 70 هدفا واستقبل 25 هدفا. الفرنسي كريم بنزيما كان هداف الفريق وثاني هداف الدوري برصيد 21 هدفا.
  • 2021-2022: في موسم حافل بالإثارة والمنافسة، نجح ريال مدريد في الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني للمرة الثانية على التوالي، وذلك بفارق نقطة واحدة عن أتلتيكو مدريد. الفريق حقق 28 انتصارا و7 تعادلات و3 هزائم، وسجل 86 هدفا واستقبل 28 هدفا. بنزيما كان مرة أخرى هداف الفريق والدوري برصيد 30 هدفا.


كم عدد بطولات ريال مدريد اخر 10 سنوات في  كأس ملك إسبانيا؟

كأس ملك إسبانيا هي ثاني أهم بطولة محلية في إسبانيا، وتعتبر أقدم بطولة في البلاد، حيث بدأت عام 1903. تشارك فيها جميع الأندية الإسبانية من مختلف الدرجات، وتتبع نظام خروج المغلوب. ريال مدريد هو ثاني أكثر ناد فاز بكأس ملك إسبانيا، حيث حصل عليها 19 مرة، وخسر النهائي 20 مرة. في اخر 10 سنوات، توج ريال مدريد بكأس ملك إسبانيا مرتين، وهي في المواسم التالية:

2010-2011: فاز ريال مدريد بكأس ملك إسبانيا للمرة الـ18 في تاريخه، وذلك بعد تغلبه على برشلونة في النهائي بهدف نظيف سجله البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 103 من الوقت الإضافي. الفريق خاض 9 مباريات في البطولة، وحقق 7 انتصارات وتعادلين، وسجل 22 هدفا واستقبل 3 أهداف فقط.

2013-2014: حقق ريال مدريد بطولة كأس ملك إسبانيا للمرة الـ19 في تاريخه، وذلك بعد فوزه على برشلونة في النهائي بنتيجة 2-1. الأهداف سجلها الفرنسي كريم بنزيما والويلزي غاريث بيل.  هذان هما اللاعبان اللذان سجلا الأهداف لريال مدريد في نهائي كأس ملك إسبانيا 20141. الهدف الوحيد لبرشلونة سجله البرازيلي نيمار.



كم عدد بطولات ريال مدريد اخر 10 سنوات في السوبر الإسباني؟

السوبر الإسباني هو بطولة تجمع بين بطل الدوري الإسباني وبطل كأس ملك إسبانيا في مباراتين ذهابا وإيابا. في حالة أن يكون البطلان هما نفس الفريق، يلعب السوبر بين بطل الدوري ووصيف كأس ملك إسبانيا. ريال مدريد هو ثالث أكثر ناد فاز بالسوبر الإسباني، حيث حصل عليه 11 مرة، وخسر 8 مرات. في اخر 10 سنوات، توج ريال مدريد بالسوبر الإسباني 3 مرات، وهي في المواسم التالية:

  • 2012-2013: فاز ريال مدريد بالسوبر الإسباني للمرة الـ9 في تاريخه، وذلك بعد تغلبه على برشلونة بمجموع المباراتين 4-4 بفضل الأهداف خارج الأرض. الفريق خسر مباراة الذهاب في كامب نو 3-2، وفاز بمباراة الإياب في سانتياغو برنابيو 2-1. الأهداف سجلها الأرجنتيني غونزالو هيغواين، البرتغالي كريستيانو رونالدو، والإسباني ألفارو أربيلوا.
  • 2016-2017: حقق ريال مدريد بطولة السوبر الإسباني للمرة الـ10 في تاريخه، وذلك بعد فوزه على برشلونة بمجموع المباراتين 5-1. الفريق فاز بمباراة الذهاب في كامب نو 3-1، وفاز بمباراة الإياب في سانتياغو برنابيو 2-0. الأهداف سجلها البرازيلي مارسيلو، الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، الإسباني ماركو أسينسيو، والفرنسي كريم بنزيما.
  • 2019-2020: في نسخة جديدة من السوبر الإسباني، تم تغيير نظام البطولة ليشمل أربعة فرق، وهي بطل ووصيف الدوري الإسباني، وبطل ووصيف كأس ملك إسبانيا، وتم إقامتها في السعودية. ريال مدريد فاز بالسوبر الإسباني للمرة الـ11 في تاريخه، وذلك بعد تغلبه على فالنسيا في الدور نصف النهائي 3-1، وعلى أتلتيكو مدريد في النهائي بركلات الترجيح 4-1 بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي. الأهداف سجلها الألماني توني كروس، الإسباني إيسكو، والبرازيلي لوكا مودريتش.


كم عدد بطولات ريال مدريد اخر 10 سنوات في دوري أبطال أوروبا؟

دوري أبطال أوروبا هو أهم وأرقى بطولة قارية في أوروبا، وتشارك فيها الأندية الأوروبية المتأهلة من مختلف الدوريات الوطنية. البطولة تتبع نظام المجموعات والإقصاء المباشر، وتنتهي بمباراة نهائية واحدة. ريال مدريد هو البطل التاريخي لدوري أبطال أوروبا، حيث فاز به 13 مرة، وهو رقم لا يضاهيه أي ناد آخر. في اخر 10 سنوات، توج ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا 4 مرات، وهي في المواسم التالية:

  • 2013-2014: حقق ريال مدريد بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الـ10 في تاريخه، وذلك بعد فوزه على جاره أتلتيكو مدريد في النهائي بنتيجة 4-1 بعد التمديد. الفريق تأخر بهدف في الدقيقة 36، ولكنه تمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة 93 برأسية الإسباني سيرجيو راموس. في الوقت الإضافي، سجل الفريق ثلاثة أهداف عن طريق الويلزي غاريث بيل، البرتغالي كريستيانو رونالدو، والإسباني مارسيلو. رونالدو كان هداف البطولة برصيد 17 هدفا، وهو رقم قياسي في تاريخ البطولة.
  • 2015-2016: عاد ريال مدريد للتتويج بدوري أبطال أوروبا للمرة الـ11 في تاريخه، وذلك بعد تغلبه على جاره أتلتيكو مدريد في النهائي بركلات الترجيح 5-3 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي. الفريق تقدم بهدف في الدقيقة 15 برأسية الإسباني سيرجيو راموس، ولكنه تلقى هدف التعادل في الدقيقة 79 عن طريق البلجيكي يانيك كاراسكو. في ركلات الترجيح، سجل الفريق خمسة أهداف متتالية عن طريق البرتغالي كريستيانو رونالدو، الفرنسي كريم بنزيما، البرازيلي مارسيلو، الإسباني لوكا مودريتش، والبرازيلي كاسيميرو. رونالدو كان هداف البطولة مشتركا مع الفرنسي أنطوان غريزمان برصيد 16 هدفا.
  • 2016-2017: حقق ريال مدريد بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الـ12 في تاريخه، وذلك بعد فوزه على يوفنتوس الإيطالي في النهائي بنتيجة 4-1. الفريق تقدم بهدف في الدقيقة 20 عن طريق البرتغالي كريستيانو رونالدو، ولكنه تلقى هدف التعادل في الدقيقة 27 عن طريق الكرواتي ماريو ماندزوكيتش. في الشوط الثاني، سجل الفريق ثلاثة أهداف عن طريق البرازيلي كاسيميرو، رونالدو مرة أخرى، والإسباني ماركو أسينسيو. رونالدو كان هداف البطولة برصيد 12 هدفا.
  • 2017-2018: فاز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا للمرة الـ13 في تاريخه، وذلك بعد تغلبه على ليفربول الإنجليزي في النهائي بنتيجة 3-1. الفريق تقدم بهدف في الدقيقة 51 عن طريق الفرنسي كريم بنزيما، ولكنه تلقى هدف التعادل في الدقيقة 55 عن طريق الإنجليزي ساديو ماني. في الدقيقتين 64 و83، سجل الفريق هدفين رائعين عن طريق الويلزي غاريث بيل، الأول بمقصية مذهلة، والثاني بتسديدة قوية من مسافة بعيدة. بيل كان هداف البطولة مشتركا مع البرتغالي كريستيانو رونالدو والمصري محمد صلاح برصيد 11 هدفا.

في هذا المقال، استعرضنا عدد الألقاب التي حققها ريال مدريد في اخر 10 سنوات، والتي تشمل الدوري الإسباني، كأس ملك إسبانيا، السوبر الإسباني، دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية. وجدنا أن النادي الملكي هو أحد أشهر وأنجح الأندية في تاريخ كرة القدم، فهو يمتلك سجلا حافلا بالبطولات الرسمية على المستويين المحلي والقاري. كما أنه يتمتع بجماهيرية عالية ويضم نجوما من الطراز العالمي.

من خلال هذا المقال، نأمل أن نكون قد أثرينا معلوماتك عن ريال مدريد، ونشجعك على متابعة أخباره ومبارياته. فهل أنت من محبي ريال مدريد؟ وما هي أفضل ذكرى لك مع الفريق؟ شاركنا رأيك في التعليقات. شكرا لقراءتك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-