أخر الاخبار

كم عدد أهداف بيلينجهام في مسيرته؟

كم عدد أهداف بيلينجهام في مسيرته، جود بيلينجهام هو لاعب كرة قدم إنجليزي يلعب في مركز الوسط مع ريال مدريد الإسباني. ولد في 29 يونيو 2003 في مدينة ستوربريدج في إنجلترا. بدأ مسيرته الكروية مع برمنغهام سيتي، ثم انتقل إلى بوروسيا دورتموند في عام 2020، قبل أن ينضم إلى ريال مدريد في عام 2023. يعتبر بيلينجهام واحدا من أبرز المواهب الشابة في عالم كرة القدم، وقد شارك مع منتخب إنجلترا في مختلف الفئات العمرية.

في هذا المقال على موقعنا البعيادي، سنقدم لكم أهداف بيلينجهام في مسيرته وذلك من خلال عرض جميع الأهداف التي سجلها مع الفرق التي لعب لها.

كم عدد أهداف بيلينجهام في مسيرته؟
كم عدد أهداف بيلينجهام في مسيرته؟


أهداف بيلينجهام مع ريال مدريد

انضم بيلينجهام إلى ريال مدريد في صيف عام 2023، مقابل 75 مليون يورو، وأصبح أغلى صفقة في تاريخ النادي الإسباني. وقع عقدا لمدة خمس سنوات، واختار الرقم 5 ليرتديه على قميصه. في موسمه الأول مع ريال مدريد، سجل بيلينجهام 16 هدفا في 36 مباراة في كل المسابقات، وساهم في فوز فريقه بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا. كان أفضل هدف له في هذا الموسم هو الهدف الثاني في الفوز 2-1 على برشلونة في الكلاسيكو، حيث انطلق من منتصف الملعب وتلاعب بالدفاع الكتالوني قبل أن يسدد كرة قوية في الزاوية اليسرى للحارس.


أهداف بيلينجهام مع بوروسيا دورتموند

انتقل بيلينجهام إلى بوروسيا دورتموند في عام 2020، مقابل 25 مليون يورو، وكانت أغلى صفقة للاعب بعمر 17 سنة. وقع عقدا لمدة أربع سنوات، واختار الرقم 22 للتعبير عن قدرته باللعب في مراكز مختلفة. في ثلاثة مواسم قضاها مع النادي الألماني، سجل بيلينجهام 24 هدفا في 124 مباراة في كل البطولات، وساهم في فوز فريقه بكأس ألمانيا مرتين والسوبر الألماني مرة واحدة. كان أفضل هدف له في هذه الفترة هو الهدف الأول في الفوز 3-2 على بايرن ميونخ في نهائي كأس ألمانيا 2022، حيث استلم تمريرة من إيرلينغ هالاند وراوغ مدافعين قبل أن يرفع الكرة فوق الحارس مانويل نوير.


أهداف بيلينجهام مع برمنغهام سيتي

انضم بيلينجهام إلى أكاديمية برمنغهام سيتي في عام 2010، وشارك مع فريق تحت 8 سنوات. لعب لأول مرة مع فريق تحت 23 سنة في عام 2018 عندما كان عمره 15 سنة، وسجل هدفا ضد نوتنغهام فوريست. في عام 2019، انضم إلى تشكيلة الفريق الأول، وأصبح أصغر لاعب في تاريخ النادي يشارك في مباراة في 6 أغسطس 2019، حيث شارك بالجولة الأولى بكأس الرابطة ضد بورتسموث، عن عمر 16 سنة و 139 يومًا. 

في موسم واحد قضاه مع الفريق الأول، سجل بيلينجهام 4 أهداف في 44 مباراة في كل المسابقات، وأُختير كأفضل لاعب شاب في شهر نوفمبر 2019. كان أفضل هدف له في هذا الموسم هو الهدف الوحيد في الفوز 1-0 على ستوك سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.


أهداف بيلينجهام مع منتخب إنجلترا

لعب بيلينجهام لأول مرة مع منتخب إنجلترا تحت 15 سنة في ديسمبر 2016، ولأول مرة مع منتخب تحت 16 سنة مع نهاية 2018. في عام 2019، شارك مع المنتخب في كأس سيريكا الودية، التي حقق فيها منتخب إنجلترا اللقب. في عام 2020، تم استدعاؤه للمرة الأولى إلى المنتخب الأول، وأصبح أصغر لاعب إنجليزي يشارك في مباراة دولية في 12 نوفمبر 2020، حيث شارك كبديل في الفوز 3-0 على جمهورية أيرلندا، عن عمر 17 سنة و 137 يومًا. في 27 مباراة دولية شارك فيها حتى الآن، سجل بيلينجهام هدفين، واحد ضد أندورا في تصفيات كأس العالم 2022، حيث سجل الهدف الثاني في الفوز 4-0، بعد أن تلقى تمريرة من جاك غريليش وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء. والآخر ضد ألمانيا في دور الـ 16 من بطولة أمم أوروبا 2024، حيث سجل الهدف الثالث في الفوز 3-1، بعد أن استغل خطأ من ماتس هوملز وراوغ الحارس مانويل نوير ووضع الكرة في الشباك الخالية. 


إجمالي أهداف بيلينجهام في مسيرته

إذا جمعنا عدد أهداف بيلينجهام مع كل الفرق التي لعب لها في مسيرته، سنحصل على النتيجة التالية:

عدد أهداف بيلينجهام مع ريال مدريد(16) + عدد أهدافه مع بوروسيا دورتموند(24) + عدد أهدافه مع برمنغهام سيتي(4) + عدد أهدافه مع منتخب إنجلترا( 2) = 46.

وبالتالي، يمكننا القول أن بيلينجهام سجل 46 هدفا في مسيرته حتى الآن. وهذا رقم ممتاز للاعب في عمره، ويدل على موهبته وقدرته على التألق في كرة القدم. ومن المتوقع أن يزيد هذا الرقم في المستقبل، إذا استمر بيلينجهام في تقديم مستويات عالية مع فريقه ومنتخبه.

الفريق عدد الأهداف
ريال مدريد 16
بوروسيا دورتموند 24
برمنغهام سيتي 4
منتخب إنجلترا 2
المجموع 46


في هذا المقال، تحدثنا عن كم عدد أهداف بيلينجهام في مسيرته، وقدمنا معلومات مفيدة وموثقة عن مسيرة بيلينجهام الكروية مع كل الفرق التي لعب لها. كما حسبنا إجمالي أهدافه في مسيرته، وأشرنا إلى بعض أفضل أهدافه التي سجلها في مباريات مهمة. نأمل أن يكون هذا المقال قد أفادك وأعجبك، وندعوك لمتابعة موقعنا أو مدونتنا للحصول على المزيد من المقالات الحصرية والاحترافية والإبداعية والمميزة والطويلة والموثقة والمحسنة لمحركات البحث. شكرا لك على قراءتك وتعليقك ومشاركتك. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-