أخر الاخبار

كم عدد أهداف فينيسيوس جونيور في مسيرته الكروية؟

كم عدد أهداف فينيسيوس جونيور في مسيرته الكروية، فينيسيوس جونيور هو واحد من أبرز اللاعبين في العالم حاليا، فهو يلعب في مركز الجناح مع نادي ريال مدريد في الدوري الإسباني والمنتخب البرازيلي. يتمتع فينيسيوس بمهارات فنية عالية في المراوغة والسرعة والتسديد، ويسجل أهدافا رائعة ومهمة لفريقه. في هذا المقال على موقعنا البعيادي، سنتعرف على مسيرة فينيسيوس الكروية وإنجازاته وأهدافه.

كم عدد أهداف فينيسيوس جونيور في مسيرته الكروية؟
كم عدد أهداف فينيسيوس جونيور في مسيرته الكروية؟


بدايات فينيسيوس جونيور

ولد فينيسيوس في 12 يوليو 2000 في مدينة ساو غونسالو بولاية ريو دي جانيرو في البرازيل. بدأ فينيسيوس ممارسة كرة القدم في سن مبكرة، وانضم إلى نادي فلامنغو في عام 2010. أظهر فينيسيوس موهبة كبيرة في الفئات العمرية المختلفة، وساعد فريقه على الفوز بالعديد من البطولات المحلية والقارية. في عام 2015، فاز فينيسيوس ببطولة أمريكا الجنوبية تحت 15 سنة مع المنتخب البرازيلي، وحصل على جائزة أفضل لاعب وهداف البطولة بسبعة أهداف. في عام 2017، كرر فينيسيوس الإنجاز مع المنتخب البرازيلي تحت 17 سنة، وسجل 17 هدفا في 19 مباراة.


انتقال فينيسيوس جونيور إلى ريال مدريد

في 13 مايو 2017، شارك فينيسيوس لأول مرة مع الفريق الأول لفلامنغو في الدوري البرازيلي، وأصبح أصغر لاعب يلعب في الدوري في تاريخ النادي. بعد بضعة أسابيع، أعلن نادي ريال مدريد الإسباني عن تعاقده مع فينيسيوس في صفقة قياسية بلغت 38 مليون جنيه إسترليني، وهي أغلى صفقة للاعب تحت 18 عاما في التاريخ. وقع فينيسيوس عقدا لمدة ست سنوات مع ريال مدريد، ولكنه بقي في فلامنغو حتى عام 2018 لإكمال نموه الكروي والجسدي.

في 29 يوليو 2018، انضم فينيسيوس إلى ريال مدريد، وشارك لأول مرة مع الفريق الثاني في الدرجة الثالثة الإسبانية. سجل فينيسيوس أربعة أهداف في خمس مباريات مع الفريق الثاني، قبل أن يحصل على فرصته مع الفريق الأول في 29 سبتمبر 2018، عندما دخل كبديل في الدقيقة 87 ضد أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني. في 3 نوفمبر 2018، سجل فينيسيوس هدفه الأول مع ريال مدريد في الفوز 2-0 على فياريال.


تطور وتكيف فينيسيوس جونيور في إسبانيا

في موسم 2018-19، شارك فينيسيوس في 31 مباراة مع ريال مدريد في جميع المسابقات، وسجل سبعة أهداف وصنع 13 هدفا. أصبح فينيسيوس عنصرا أساسيا في تشكيلة الفريق، وأبهر الجماهير والنقاد بأدائه الرائع والمبهر. ومع ذلك، تعرض فينيسيوس لإصابة خطيرة في الركبة في مارس 2019، أبعدته عن الملاعب لمدة شهرين. عاد فينيسيوس في مايو 2019، وساعد ريال مدريد على الفوز بالمركز الثالث في الدوري الإسباني.

في موسم 2019-20، واجه فينيسيوس منافسة شديدة على مركزه في الفريق، خاصة بعد قدوم إيدين هازارد من تشيلسي. شارك فينيسيوس في 37 مباراة مع ريال مدريد في جميع المسابقات، وسجل خمسة أهداف وصنع ستة أهداف. كان فينيسيوس مؤثرا في بعض المباريات الهامة، مثل الفوز 2-0 على برشلونة في الدوري الإسباني، والفوز 2-1 على أياكس في دوري أبطال أوروبا. ومع ذلك، تراجع مستوى فينيسيوس في بعض الفترات، وانتقده البعض بسبب عدم دقته في التسديد والتمرير. رغم ذلك، حصل فينيسيوس على لقبه الأول مع ريال مدريد، وهو الدوري الإسباني 2019-20.


 سطوع نجمه مع الفريق الأول، والفوز بدوري أبطال أوروبا

في موسم 2020-21، استمر فينيسيوس في تحسين مستواه وثقته مع ريال مدريد، وأصبح أكثر نضجا وفعالية في اللعب. شارك فينيسيوس في 49 مباراة مع ريال مدريد في جميع المسابقات، وسجل 11 هدفا وصنع 12 هدفا. 

كان فينيسيوس نجما لامعا في بعض المباريات الحاسمة، مثل الفوز 3-1 على ليفربول في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل هدفين رائعين. كما سجل هدفا قاتلا في الفوز 2-1 على برشلونة في الدوري الإسباني، وأنقذ ريال مدريد من الخسارة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ في دوري أبطال أوروبا بتسديدة متأخرة. وصل فينيسيوس إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، وساهم في الفوز 4-2 على بايرن ميونخ في مباراة مثيرة. في النهائي، واجه ريال مدريد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وتمكن فينيسيوس من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 90، وإرسال المباراة إلى الأشواط الإضافية. في الشوط الإضافي الثاني، صنع فينيسيوس هدف الفوز لزميله كريم بنزيما، وأحرز ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشرة في تاريخه.


مشاركة  فينيسيوس جونيور مع المنتخب البرازيلي

في 7 سبتمبر 2018، شارك فينيسيوس لأول مرة مع المنتخب البرازيلي الأول في مباراة ودية ضد الولايات المتحدة الأمريكية، ودخل كبديل في الدقيقة 72. في 13 أكتوبر 2019، سجل فينيسيوس هدفه الأول مع المنتخب البرازيلي في الفوز 3-0 على نيجيريا في مباراة ودية. في 2020، شارك فينيسيوس في تصفيات كأس العالم 2022، وسجل هدفا في الفوز 4-0 على بيرو. في 2021، تم استدعاء فينيسيوس للمشاركة في بطولة كوبا أمريكا، وساهم في تأهل البرازيل إلى النهائي، حيث واجهوا الأرجنتين. في المباراة النهائية، سجل فينيسيوس هدف البرازيل الوحيد في الخسارة 2-1، وحصل على الميدالية الفضية.


إحصائيات وأرقام فينيسيوس جونيور

في مسيرته الكروية حتى الآن، سجل فينيسيوس جونيور **92 هدفا** وصنع **67 هدفا** في **254 مباراة** مع الأندية والمنتخبات التي لعب لها. هذه تفاصيل أهدافه ومبارياته:

  • فلامنغو: 14 هدفا و6 أهداف مصنوعة في 69 مباراة
  • ريال مدريد: 60 هدفا و48 هدفا مصنوعا في 155 مباراة
  • المنتخب البرازيلي تحت 15 سنة: 7 أهداف في 7 مباريات
  • المنتخب البرازيلي تحت 17 سنة: 17 هدفا في 19 مباراة
  • المنتخب البرازيلي الأول: 4 أهداف و5 أهداف مصنوعة في 24 مباراة

فينيسيوس جونيور هو لاعب كرة قدم برازيلي موهوب ومبدع، يلعب في مركز الجناح مع ريال مدريد والمنتخب البرازيلي. يتميز فينيسيوس بمهاراته الفنية وسرعته وقدرته على التسديد والتمرير. سجل فينيسيوس أهدافا مذهلة ومهمة لفريقه، وحقق العديد من الألقاب والجوائز. يعتبر فينيسيوس واحدا من أفضل اللاعبين في العالم حاليا، ولديه مستقبل باهر في عالم كرة القدم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-