أخر الاخبار

مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية في كأس أمم أفريقيا 2023: موعد ومكان وكيفية المشاهدة

مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية في كأس أمم أفريقيا 2023: موعد ومكان وكيفية المشاهدة
مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية في كأس أمم أفريقيا 2023: موعد ومكان وكيفية المشاهدة

في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023، يلتقي منتخب المغرب مع منتخب الكونغو الديمقراطية في مباراة مرتقبة ومثيرة. في هذا المقال على موقعنا البعيادي، سنتعرف على تفاصيل هذه المباراة، مثل موعدها ومكانها وكيفية مشاهدتها، بالإضافة إلى التحليل الفني والتاريخي للمنتخبين وتوقعات النتيجة.


تعرف على: القنوات الناقلة لمباراة المنتخب المغربي اليوم مجانا: كل ما تريد معرفته


موعد ومكان مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية في كأس أمم أفريقيا 2023

تقام مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية يوم الأحد 21 يناير 2024، على ملعب لوران بوكو في مدينة سان بيدرو الإيفوارية. وتنطلق صافرة بداية المباراة في الساعة الثالثة بتوقيت المغرب، الرابعة مساءً بتوقيت مصر، الخامسة مساءً بتوقيت السعودية.


كيفية مشاهدة مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية في كأس أمم أفريقيا 2023

تنقل مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية عبر عدة قنوات فضائية ومواقع إلكترونية، منها:

  • قناة بي إن سبورتس ماكس 1 و 2، التي تملك حقوق بث بطولة كأس أمم أفريقيا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي ستعلق على المباراة المعلق جواد بدة.
  • قناة أرياديا الرياضية، التي تنقل المباراة للجمهور المغربي، والتي ستعلق على المباراة المعلق هشام فرج.
  • قناة أور تي أم، التي تنقل المباراة للجمهور المالي، والتي ستعلق على المباراة المعلق محمد كوناتي.
  • قناة تيلي كونغو، التي تنقل المباراة للجمهور الكونغولي، والتي ستعلق على المباراة المعلق جان بيير موكونغو.
  • قناة سوبر سبورت ماكسيمو 1، التي تنقل المباراة للجمهور الجنوب أفريقي، والتي ستعلق على المباراة المعلق روني كوين.
  • قناة سبورت تي في 4، التي تنقل المباراة للجمهور البرتغالي، والتي ستعلق على المباراة المعلق جواو ريبيرو.
  • قناة سكاي سبورتس بريميير ليغ، التي تنقل المباراة للجمهور البريطاني، والتي ستعلق على المباراة المعلق جيم بيغلين.
  • قناة سبورت إيطاليا، التي تنقل المباراة للجمهور الإيطالي، والتي ستعلق على المباراة المعلق فابريزيو فرانكولا.
  • قناة تي في 8.5، التي تنقل المباراة للجمهور التركي، والتي ستعلق على المباراة المعلق أوزجور أوزتورك.
  • قناة في سبورت 3، التي تنقل المباراة للجمهور النرويجي، والتي ستعلق على المباراة المعلق بيتر كراوتش.
  • قناة أزام سبورتس 3، التي تنقل المباراة للجمهور التنزاني، والتي ستعلق على المباراة المعلق عبد الرحمن محمود.


بالإضافة إلى ذلك، يمكن مشاهدة البث المباشر لمباراة المغرب والكونغو الديمقراطية عبر الإنترنت من خلال تطبيق تود أو خدمة بي إن كونكت، التي تتيح للمشتركين متابعة البطولة على أجهزتهم الذكية.


التحليل الفني والتاريخي للمنتخبين المغربي والكونغولي الديمقراطية 

يدخل منتخب المغرب المباراة وهو متصدر المجموعة السادسة برصيد ثلاث نقاط، بعد أن حقق الفوز في المباراة الأولى على تنزانيا بثلاثة أهداف نظيفة، سجلها كل من أشرف حكيمي ويوسف النصيري وأيوب الكعبي. ويعد المنتخب المغربي أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب، خاصة بعد المستوى الرائع الذي قدمه في كأس العالم الأخيرة، حيث وصل إلى نصف النهائي وخسر أمام البرازيل بركلات الترجيح. ويضم المنتخب المغربي نخبة من اللاعبين المحترفين في أوروبا وأفريقيا، مثل حكيم زياش وأشرف حكيمي ورومان سايس وسفيان أمرابط ويوسف النصيري وسفيان بوفال وغيرهم. ويتميز المنتخب المغربي بلعبه الهجومي والسريع والمتنوع، وقدرته على التحكم في وسط الملعب والضغط على الخصم.

أما منتخب الكونغو الديمقراطية، فيدخل المباراة وهو في حاجة ماسة للفوز لتعزيز آماله في التأهل للدور الثاني، بعد أن تعادل في المباراة الأولى مع زامبيا بهدف لمثله، سجله سيدريك باكامبو. ويضم المنتخب الكونغولي عددا من اللاعبين المميزين، مثل يانيك بولاسي وجاكسون موليكا ومارسيل تيسير وغايلا كانغا وغيرهم. ويتميز المنتخب الكونغولي بلعبه القوي والمنظم والمرتكز على الدفاع المحكم والهجمات المرتدة السريعة.

تاريخيا، تقابل المنتخبان 11 مرة، فاز المغرب في 5 مباريات، وفازت الكونغو في 3 مباريات، وتعادلا في 3 مباريات. وسجل المغرب 14 هدفا، وسجلت الكونغو 10 أهداف. وكان آخر لقاء بينهما في كأس أمم أفريقيا 2017، وانتهى بالتعادل السلبي.


توقعات نتيجة مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية في كأس أمم أفريقيا 2023

من الصعب التنبؤ بنتيجة مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية، لأن كلا المنتخبين يمتلكان إمكانيات وطموحات عالية، ولأن المباراة تحمل أهمية كبيرة لمصيرهما في البطولة. ومع ذلك، يمكن القول أن المغرب يملك الأفضلية النسبية، بفضل تفوقه التاريخي والفني والنفسي على الكونغو، وبفضل النتيجة الإيجابية التي حققها في المباراة الأولى. ولذلك، يمكن توقع فوز المغرب بنتيجة ضيقة، مثل 1-0 أو 2-1، أو تعادل إيجابي، مثل 1-1 أو 2-2. وفي كل الأحوال، ستكون المباراة مثيرة ومشوقة ومليئة بالحماس والتنافس.

في هذا المقال، تحدثنا عن مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية في كأس أمم أفريقيا 2023، والتي تعد من أهم المباريات في البطولة. وتناولنا تفاصيل المباراة، مثل موعدها ومكانها وكيفية مشاهدتها، وكذلك التحليل الفني والتاريخي للمنتخبين وتوقعات النتيجة. وخلصنا إلى أن المباراة ستكون صعبة ومنافسة، وأن المغرب يملك الأفضلية النسبية، ولكن الكونغو لا يمكن إهمالها. وأخيرا، أعربنا عن أمنياتنا بأن تكون المباراة على قدر التطلعات، وأن تسود الروح الرياضية والأخوة بين الشعبين الشقيقين.

نشكركم على متابعتكم لهذا المقال، ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم منه واستمتعتم به. وندعوكم لمشاركتنا آراءكم وتعليقاتكم عن المباراة والمقال. ونتطلع إلى لقائكم في مقالات أخرى مميزة ومفيدة. شكرا لكم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-